انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها     محافظ المهرة يوجه بصرف بدل سفر للمعلمين من خارج المحافظة     مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024     بريطانيا تؤكد التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام في اليمن     الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسؤول ايراني: انهاء كارثة اليمن مسؤولية تاريخية يتحملها العالم


قاسمي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 12 نوفمبر, 2018 - 08:18 مساءً ]

أعرب المتحدث بأسم الخارجية الايرانية "بهرام قاسمي" عن اسفه للاوضاع الراهنة في ميناء الحديدة اليمني، معتبرا انهاء الكارثة الانسانية في هذا البلد مسؤولية تاريخية يتحملها المجتمع الدولي.

وقال قاسمي في تصريحات صحفية، "إن الجمهورية الاسلامية الايرانية تعرب عن قلقها البالغ حيال الاوضاع الانسانية السيئة في اليمن، وتطورات الايام الاخيرة في ميناء الحديدة، وتعتبر سبب هذه الحالة الخطيرة وغير الانسانية تكمن في تجاهل المعتدين لتحذيرات ومخاوف المجتمع الدولي، مع تبريرات ناجمة عن الأوهام والذرائع الواهية، اذ ان هذا البلد وسكانه الابرياء والعزل يتعرضون للهجمات والقصف منذ أربع سنوات".

وتطرق قاسمي الى الموقف الاخير  لمفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الانسان "ميشيل باشيليت" حول الظروف الراهنة في اليمن، مضيفا: "إن اعراب السيدة باشيليت عن قلقها واستيائها حيال الاوضاع الوخيمة في اليمن والحجم الكبير للخسائر البشرية في هذا البلد".

وأكد أن "مطالبة هذه المسؤولة الاممية بانهاء معاناة المدنيين، هو مطلب مشروع ويتطابق مع الوقائع المريرة التي تحدث في اليمن". داعيا المجتمع الدولي "أن يأخذ هذه المطالب على محمل الجد". حسب تعبيره.

كما اعرب المتحدث باسم الخارجية الايرانية عن أسفه لتأجيل الحوار اليمني – اليمني مرة اخرى، مضيفا: من المؤسف ان تجربة الاعوام الماضية اثبتت انه كلما سعى المجتمع الدولي لبدء الحوار اليمني – اليمني، فان التحالف السعودي صعد من عدوانه على اليمن، وقام بوضع العراقيل امام هذا الحوار ومنع اجراء الحوار.

واكد قاسمي، على ضرورة اتخاذ اجراءات عاجلة لانهاء الازمة الانسانية في اليمن ، وقال: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية قدمت منذ عدة سنوات مبادرة لانهاء الازمة اليمنية بتوجهات انسانية تماما، واكدت كذلك في هذه المبادرة على استعدادها للتعاون مع المجتمع الدولي للمساعدة على تحسين الاوضاع الانسانية في اليمن، وتعتقد بقوة أن الجهود الرامية الى وضع حد للكارثة الانسانية في هذا البلد هي مسؤولية تاريخية بالنسبة للعالم المعاصر ، ويجب توفير الظروف لوقف العدوان ومساعدة الشعب اليمني بأسرع وقت ممكن".
 



مشاركة الخبر:

تعليقات