عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

في لقاء تشاوري لها.. قبائل أبين تطالب بإغلاق السجون السرية الإماراتية في المحافظة


قبائل أبين تستنكر وجود معتقلات اماراتية في المحافظة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 12 نوفمبر, 2018 - 08:16 مساءً ]


عقدت قبائل محافظة أبين لقاء تشاوريا ضم مختلف القوى القبلية والسياسية والاجتماعية بالمحافظة، صباح السبت الماضي، في منطقة الجرائب مدينة زنجبار، عاصمة المحافظة، الواقعة جنوبي البلاد.

واستنكرت القبائل في بيان صدر عنها، "وجود سجون ومعتقلات سرية في المحافظات المحررة"، واصفة لها بـ "مصانع لإنتاج الإرهاب"، مطالبة الحكومة الشرعية والتحالف بـ "إغلاقها فورا".

وفي البيان طالبت القبائل التحالف السعودي الإماراتي بـ "الخروج من الضبابية والغموض في موقفه من إنهاء الانقلاب وعودة الشرعية".

واتهمت القبائل في بيانها، ما أسمتها"الجهات الظاهرة والخفية، بتعطيل دور محافظة أبين، والسعي للإساءة إليها، واستعداء الآخرين ضد أبنائها، وبث الفرقة وإذكاء الثارات القبلية في ساحتها، بهدف إضعاف دورها السياسي والاجتماعي، رغم أن المحافظة تمثل عامل التوازن السياسي في المحافظات الجنوبية".

 وأكدت القبائل على "ضرورة تفعيل دور الأجهزة الأمنية والضبط والربط والجانب القضائي، وسرعة البت في قضايا المواطنين، والاهتمام بالجانب الزراعي من خلال دعم المزارعين، كونه أهم الركائز الاقتصادية في أبين".

وسبق أن طالبت قبائل المحافظة في لقاء موسع، عقدته الشهر الماضي، الحكومة الشرعية بـ "محاكمة المتورطين في مقتل ثلاثة من أبناء المحافظة برصاص قوات الحزام الأمني الموالية لدولة الإمارات في مديرية مودية".

وطالب بيان لقبيلة "آل شداد -التي ينتمي إليها القتلى- بالقصاص الشرعي ممن قتل أبناءها ونهب أموالهم".

وخلال ذاك اللقاء، رفع المشاركون لافتات ناشدوا فيها الرئيس هادي والسلطة المحلية بأبين، القبض على الجناة وتسليمَهم للقضاء، ووقفَ الانتهاكات التي يمارسها أفراد من الحزام الأمني في محافظة أبين.

وكانت عدة تقارير لمنظمات دولية أبرزها منظمة العفو الدولية، قد اتهمت "الإمارات بالتعاون مع قوات يمنية تعمل خارج نطاق سيطرة حكومة بلادها، بارتكاب انتهاكات صارخة بشكل ممنهج وبلا محاسبة، بما في ذلك ممارسات الإخفاء القسري والتعذيب وغيرهما من الانتهاكات الي يعتبرها التقرير "جرائم حرب".



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات