وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

فرنسا تدعو إلى وقف تغذية الحرب "القذرة" في اليمن


وزير الخارجية اليمني خالد اليماني يلتقي بالسفير الفرنسي لدى اليمن كريستيان تيستو

المهرة بوست -
[ الإثنين, 12 نوفمبر, 2018 - 06:01 مساءً ]

 
دعت فرنسا اليوم الاثنين، كل الأطراف المعنية بالحرب في اليمن إلى "العمل على عملية تسمح بوقف إطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية بغية التوصل لحل سياسي".

وقال وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان، إنه "لن يكون هناك منتصرا، لهذا يجب وقف تغذية هذه الحرب القذرة".

وأضاف لودريان خلال مقابلة أجرتها معه إذاعة “فرانس2” الفرنسية، "يجب على المجتمع الدولي أن يقول كفى للحرب في اليمن، هذا ما سبق وقلناه وما قالته الولايات المتحدة وبريطانيا"، مطالبا المجتمع الدولي بـ "بذل كل الجهود لوضع حد للحرب في اليمن، الذي تتصاعد فيه حدة المعارك بالحديدة".

على ذات السياق، قال السفير الفرنسي لدى اليمن كريستيان تيستو، خلال لقاء جمعه اليوم الاثنين، بوزير الخارجية اليمني خالد اليماني، إن "فرنسا تتابع التطورات العسكرية في اليمن".

وأكد تيستو، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية سبأ، دعم فرنسا لجهود المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث لاستئناف العملية السياسية.

من جانبه جدد اليماني التزام الحكومة اليمنية بدعم المبعوث الاممي الى اليمن مارتن غريفيثس واستعدادها للتعامل الايجابي مع دعوته لعقد جولة جديدة من مشاورات السلام قبل نهاية العام الجاري 2018.

وبحسب الوكالة، أكد اليماني "على ضرورة أن تتعامل الامم المتحدة والمجتمع الدولي بجدية مع استهتار ورفض المليشيا الانقلابية لجهود السلام وممارسة مزيداً من الضغط على المليشيا حتى لا يتكرر سيناريو جنيف في المشاورات القادمة من خلال رفضها المشاركة وحضور اجتماعات جنيف الأخيرة".



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات