الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

"العمالقة" تنشر أول صور لميناء الحديدة على مقربة من قواتها


حرب شوارع في الحديدة وسط تحذيرات أممية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 12 نوفمبر, 2018 - 04:53 مساءً ]

اقتربت القوات الموالية للحكومة الشرعية والمدعومة من التحالف، اليوم الاثنين، من ميناء الحديدة في مدينة الحديدة، غربي البلاد.

ونشر المركز الإعلامي  لـ "قوات العمالقة" الموالية للحكومة الشرعية والمدعومة من التحالف السعودي الإماراتي، صورا وفيديو للميناء على مقربة من قواتها.
?±?¨???§ ???­?????? ?§???µ???±?© ?¹????: â??â??â??â???³???§??â???? ??â??â?????­???·â???? ??â?????´?§?·?§?? ???? ?£???§???? ?????????­?©â??â??â?? ??â???·?¨???¹?©â??â??â??

وكان موقع الجيش اليمني "26 سبتمبر نت"، قد أعلن أن "قوات الجيش اليمني، اقتحمت في وقت مبكر الإثنين، حي الربصة بالحديدة، وسيطرت على مدرسة النجاح، وعدد من المباني المجاورة له".

إلى ذلك نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر طبية وعسكرية قولها "إن نحو 150 شخصا بينهم مدنيون، قتلو خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية في مدينة الحديدة". 

وأوضحت الوكالة، أن "7 مدنيين قتلوا بدون أن تذكر تفاصيل، كما قتل أكثر من 110 من الحوثيين ، و 32 من القوات الحكومية، خلال الليل في جبهات مختلفة بالمحافظة".

وأضافت أن "عدد قتلى المواجهات في الحديدة ارتفع الى نحو 600 شخص منذ الأول من نوفمبر الجاري، وأكدت مصادر عسكرية استهداف التحالف بقيادة السعودية والإمارات مواقع مليشيا الحوثي بغارات جوية عديدة".

وكان الأمين العام للأمم المتحدة، انطونيو غوتيريش قال في مقابلة له مع إذاعة "فرانس انتر" إن تدمير ميناء الحديدة في اليمن سيكون "كارثيا"، محذرا من تداعيات الأمر على البلاد، التي تشهد أزمات على جميع الأصعدة. 

وتضمّ المدينة ميناء تمر عبره غالبية المساعدات والمواد الغذائية التي يعتمد عليها ملايين السكان للبقاء على قيد الحياة في بلد يواجه نحو نصف سكانه (27 مليون نسمة) خطر المجاعة، وفقا للأمم المتحدة والتي تحذر من حدوث كارثة إنسانية كبيرة في حال استمر القتال بالمدينة.

اضغط هنا لمشاهدة الفيديو
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات