لحج.. قبائل الصبيحة تدعو للنكف تضامنا مع رجل أعمال اختطفته مليشيا الانتقالي     الداخلية تعلن ضبط 37 متهما على ذمة قضايا جنائية في عدة محافظات     تشكيلات العمالقة تعلن صد هجومًا للحوثيين جنوبي مأرب     مليشيا الانتقالي تواصل نهب أسلحة المعسكرات في سقطرى ونقلها لعدن     مسؤول حكومي: 7 شركات على صلة بالانتقالي تغضب من إعلان رئيس الحكومة فتح مناقصات لشراء الوقود     روسيا تشدد على أهمية مواصلة الدفع بالتسوية في اليمن     القوات  الأمريكية تعلن إصابة سفينة نفط بصاروخ حوثي في البحر الأحمر     العملة المحلية تسجل انهيارا جديدا في مناطق سيطرة الحكومة     اليمن في العتمة: نصف السكان يعانون من فقر شديد في الطاقة الكهربائية     هيئة حكومية تنفي حدوث خلل فني لإحدى طائرات اليمنية فوق سماء عدن     القسام: أجهزنا على 15 جنديا إسرائيليا شرقي رفح     توقعات بأجواء حارة في الصحاري اليمنية تصل إلى 42 درجة مئوية     اندلاع حريق في سفينة نفط جنوب غرب المخا     جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج    
الرئيسية > أخبار اليمن

القوات الحكومية تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة باتجاه مدينة الحديدة


قوات حكومية في الساحل الغربي-وكالات

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 11 نوفمبر, 2018 - 06:44 مساءً ]

قالت إذاعة مونت كارلو الدولية، اليوم الأحد، إن القوات الحكومية دفعت بمزيد التعزيزات العسكرية باتجاه مدينة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر.

وتقود القوات الحكومية هجوما منسقا مع الامارات للأسبوع الثاني على التوالي من اجل استعادة المدينة الاستراتيجية وموانئها الحيوية من قبضه الحوثيين المتحالفين مع ايران.

ونقلت الإذاعة عن مصادر عسكرية وميدانية، إن حلفاء الحكومة استقدموا خلال الساعات الاخيرة تعزيزات عسكرية جديدة من المقاومة الجنوبية، والقوات الموالية لعائلة الرئيس السابق لتأمين خطوط امداد قوات التحالف الخلفية جنوبي مدينة الحديدة.

يأتي هذا في اعقاب سلسلة هجمات مضادة للحوثيين في مديريات التحيتا والدريهمي وبيت الفقيه، قادت مقاتلي الجماعة خلال الايام الاخيرة الى تهديد كبير للمكاسب الحكومية عند المداخل الشرقية والجنوبية الغربية للمدينة التي تضم ثاني اكبر الموانئ الاقتصادية في البلاد.

وكانت جماعة الحوثيين، اعلنت الجمعة ان قواتها حققت اختراقا ميدانيا على اربعة مسارات في مديرية التحيتا وصولا الى السيطرة الكاملة على خطوط امداد التحالف من معسكراته جنوبي المحافظة نحو مدينة الحديدة شمالا، لكن مصادر عسكرية حكومية اكدت التصدي لتلك الهجمات.

وقالت مصادر عسكرية يمنية، ان عشرات القتلى والجرحى سقطوا خلال الساعات الاخيرة بمعارك متفرقة وهجوم للحوثيين على مواقع القوات الحكومية وحلفائها في محيط مدينة الحديدة الساحلية غربي اليمن.

وشنت جماعة الحوثيين السبت هجمات مضادة على مناطق حلفاء الحكومة شرقي وجنوبي مدينة الحديدة، بعدما تقدمت القوات المدعومة من الامارات الى مداخل المدينة في مسعاها لاحكام الحصار عليها والتوغل نحو الموانئ الاستراتجية على البحر الاحمر.

واعلن الحوثيون مقتل 45 جنديا من القوات الحكومية وحلفائها، بينما افادت مصادر عسكرية موالية للامارات بمقتل 30 عنصرا من المقاتلين الحوثيين في معارك وغارات جوية شرقي مدينة الحديدة وعند خطوط امداد التحالف جنوبي المدينة.

وبعد يوم من مكاسب جديدة عند المداخل الشرقية للمدينة، نفذت القوات الحكومية تمشيطا واسعا في مناطق التماس، استعدادا لهجوم جديد نحو منطقة الشام حيث المدخل الشمالي للمدينة والمنفذ الوحيد المتبقي للمقاتلين الحوثيين على بعد حوالى 5 كيلو مترات من مواقع حلفاء الحكومة بمحاذاة احياء 7 يوليو، والسلخانة شرقا.

وكانت قوات حكومية، والوية جنوبية واخرى موالية لعائلة الرئيس السابق، سيطرت الجمعة على خمسة مواقع ومنشات حيوية شرقي مدينة الحديدة بينها مستشفى، ومصنع للالبان وقاعدة عسكرية على بعد 2 كم من اول احياء المدينة المحاصرة جزئيا منذ قطع الطريق الحيوي المعروف بكيلو 16 الممتد الى العاصمة اليمنية صنعاء.

وقالت مصادر محلية وسكان، ان مقاتلات حربية ومروحيات اباتشي قصفت مواقع وتعزيزات للحوثيين في ضواحي مدينة الحديدة، بينما رد المقاتلون الحوثيون بقصف مدفعي وصاروخي على مناطق سيطرة القوات الحكومية وحلفائها.

واجبرت المعارك التي تحولت الى حرب شوارع والتحامات مباشرة عند الضواحي الشرقية لمدينة الحديدة، مئات السكان على النزوح بعيدا عن مناطق المواجهات في محيط شارع الخمسين ومدينة 7 يوليو، غير ان الحركة استمرت على طبيعتها في احياء وسط المدينة.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات