منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها     يؤدي إلى المزيد من الفرقة والفوضى.. الحراك الثوري يرفض قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى     قبائل سقطرى ترفض قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     تسجيل حادثي غرق في محافظتي المهرة وأبين     الجوع يطبق كليّا على غزة و3 مجالات وصلت مرحلة الانهيار     وفاة 7 أشخاص وإصابة آخرين إثر حادث مروري مروع غربي تعز     وفاة مقاول نتجة سقوطه من عمارة في شبوة     الوفد الحكومي المفاوض يؤكد على ضرورة الإفراج عن المخفيين قبل أي مشاورات     أبين.. إصابة قيادي في الحزام الأمني خلال اشتباك مع مسلحين     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها خلال معارك ضد القوات الحكومية     هجمات البحر الأحمر تسَرّع تنمية بدائل قناة السويس     باحث يكشف عن عرض تمثال من آثار اليمن للبيع بمزاد عالمي الشهر القادم في بريطانيا     قوات مدعومة إماراتيًا تعتقل قياديا بالحزب الاشتراكي في الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

وكالة: حرب شوارع بالحديدة والقوات الحكومية تسيطر على أكبر مستشفيات المدينة


قوات تابعة لـ "ألوية العمالقة" في الحديدة

المهرة بوست - أ.ف.ب
[ السبت, 10 نوفمبر, 2018 - 10:02 مساءً ]

تحول الهجوم للسيطرة على مدينة الحديدة إلى حرب شوارع بين القوات الحكومية والحوثيين، ما يهدد حياة مئات آلاف السكان في المدينة الاستراتيجية الواقعة غرب اليمن. وتمكنت القوات الموالية للحكومة من السيطرة على أكبر مستشفيات المدينة، وباتت على بعد 3 كيلومترات من المعقل الرئيسي للحوثيين الذي يحمل اسم "سبعة يوليو".

وسط استخدام مكثف للمدفعية والضرابات الجوية والقذاف، تحول الهجوم للسيطرة على مدينة الحديدة اليمنية إلى حرب شوارع بين القوات الحكومية والحوثيين، تهدد حياة مئات آلاف السكان في المدينة التي تحتوي على ميناء رئيسي في البلد الغارقة في الحرب الأهلية منذ العام 2014.

وسيطرت القوات الموالية للحكومة الليلة الماضية على مستشفى "22 مايو"، أكبر مستشفى في المدينة بعدما طردت الحوثيين منه، بينما تتركز المعارك عند الأطراف الشرقية للمدينة.

وقالت لبنى التي تسكن المدينة، مفضّلة عدم الكشف عن هويتها، إن "أصوات مروحيات +أباتشي+ والمدفعية وإطلاق النار لا تتوقّف".

وتابعت الفتاة التي تقطن القسم الجنوبي من المدينة عبر الهاتف "الحوثيون يستخدمون المدفعية (...) لقصف القوات المتقدمة (...). نخشى أن تبادر القوات المهاجمة بدورها إلى استخدام المدفعية، ما قد يعني أن المدنيين هم من سيدفع الثمن الاغلى، كما هي الحال دائما".

وأضافت لبنى إن "الهجوم الحالي أشد من السابق (في حزيران/يونيو)، لكن الكثير من السكان يرفضون النزوح. يقولون إنهم نزحوا قبل أشهر ثم عادوا إلى منازلهم، فلماذا ينزحون مجددا؟ لا أدري إن كان هذا أمل بأن تتحسن الأمور، أم أنه تعبير عن اليأس".

واشتدّت المواجهات في الحديدة في الأول من تشرين الثاني/نوفمبر، ونجحت القوات الموالية للحكومة الخميس الماضي في اختراق دفاعات الحوثيين والتوغل في شرق وجنوب المدينة الساحلية التي يعتبر ميناؤها شريان حياة لملايين السكان في البلد الفقير.



مشاركة الخبر:

تعليقات