جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام     هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ويحذر من تدفق السيول والعواصف الرعدية     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة: 445 ألف فروا من الحديدة بسبب المعارك الدائرة بالمدينة


تردي الوضع الانساني في مدينة الحديدة

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 10 نوفمبر, 2018 - 07:23 مساءً ]

أعلنت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، إن مئات الآلاف من اليمنيين في مدينة الحديدة فروا إثر المعارك الجارية هناك.

وقالت المفوضية في بيان لها، إن نحو 445 ألف شخص من سكان محافظة الحديدة فروا منذ يونيو/ حزيران، من المحافظة التي يبلغ سكانها حوالي 3 ملايين نسمة، وفقاً للأرقام الصادرة عن مجلس اللاجئين النرويجي.

وعبرت المفوضية عن قلقها بشأن سلامة أولئك المحاصرين في الحديدة، مشيرة إلى أن العمليات العسكرية المكثفة "تقيد بشكل متزايد السكان وتقطع طرق الخروج".

وأشارت المفوضية إلى أنه "من الصعب قياس الأرقام المتعلقة بمن لا يزالون في الحديدة".

وتشهد مدينة الحديدة منذ أكثر من أسبوع مواجهات ضارية بين قوات مدعومة من التحالف الذي تقوده السعودية من جهة، وجماعة الحوثي من جهة أخرى، وسط تحذيرات دولية ودعوات لإيقاف التصعيد العسكري الذي يهدد ميناء الحديدة الاستراتيجي.

ومنذ عام 2015، ينفذ تحالف عربي بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية في اليمن، دعمًا للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين، المتهمين بتلقي دعم إيراني. 
 

 

 

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات