حلف قبائل حضرموت يؤكد استمرار في التصعيد ويرفض أي قرارات لا تلبي مطالبه     الجيش الأمريكي يقول إنه دمر 5 مسيّرات ونظامين صاروخيين للحوثيين     ارتفاع عدد ضحايا السيول بمحافظة ذمار إلى 30 قتيلا     مصدران: سفينة مملوكة لشركة سعودية تتعرض لهجوم في البحر الأحمر والمهاجمون مجهولون     ناقلة نفط وسفينة تجارية تبلغان عن تعرضهما للهجوم في البحر الأحمر     الأمم المتحدة: وفاة وفقدان 41 شخصا جراء سيول المحويت باليمن     زعيم الحوثيين: نحضر للرد على قصف الحديدة والتوقيت سيفاجئ إسرائيل     بينها تعيين قائد جديد للقوات المشتركة باليمن.. أوامر ملكية بتعيين قادة عسكريين جدد     عدن.. غروندبرغ والعليمي يبحثان الحاجة الملحة لحوار يمني "بناء"     محافظ المهرة يصدر قراراً بتعيين مدير جديد لفرع المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة     في ختام مباحثات في مسقط.. غروندبرغ يدعو إلى حوار بناء لتحقيق السلام في اليمن     اليونان تقول إنها على اتصال مع السعودية بشأن ناقلة نفط معطلة في البحر الأحمر     الحوثيون: لم نوافق على هدنة مؤقتة وإنما سمحنا بقطر الناقلة سونيون     أسبيدس: لم يتسرب نفط من الناقلة سونيون المتضررة بعد هجوم الحوثيين     مشايخ ووجهاء سقطرى يطالبون بإقالة المحافظ رأفت الثقلي ويتهمون بالفشل في إدارة الجزيرة     
الرئيسية > أخبار اليمن

أطباء حول الأرض" التركية: نواصل تقديم خدماتنا للشعب اليمني


أطباء حول الأرض التركية تعلن مواصلة تقديم خدماتها في محافظة عدن وحضرموت

المهرة بوست - الأناضول
[ الجمعة, 09 نوفمبر, 2018 - 08:55 مساءً ]


أعلنت جمعية "أطباء حول الأرض" التركية، اليوم الجمعة، أنها تواصل تقديم خدماتها للشعب اليمني في 4 مراكز للتغذية الصحية بمحافظتي عدن وحضرموت.

وأشار بيان صادر عن الجمعية، أن المراكز الأربعة تقدم العلاج بالتغذية الطبية للأشخاص الذين اقتربوا من حافة المجاعة وفي مقدمتهم الأمهات والأطفال.

ولفت إلى أن معطيات الأمم المتحدة تفيد بأن 7 ملايين شخص يواجهون خطر المجاعة من بين إجمالي عدد السكان البالغ حوالي 27 مليون نسَمة، بسبب الحرب.

وأضاف أن عدد الذين يواجهون خطر المجاعة اقترب من 15 مليونا بسبب القيود المفروضة على دخول الغذاء والوقود والدواء إلى اليمن.

وشدد البيان أن اثنان من بين كل 3 أشخاص يكافح الجوع، مبينا أن الأطفال المصابين بالجوع يعانون من أمراض معدية مثل التهاب الرئة والملاريا والحصبة.

وأورد البيان كلمة رئيس مجلس إدارة جمعية أطباء حول الأرض التركية، يحيى خان غوناي.

وقال غوناي إن المراكز الأربعة التابعة لهم عاينت 115 ألف شخص منذ افتتاحها عام 2016.

وأكد أن المراكز قدمت علاجا بالتغذية الطبية لـ 45 ألف شخص.

ويشهد اليمن، منذ نحو 4 سنوات، حربا بين القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، والحوثيين الذين يسيطرون على محافظات بينها صنعاء منذ 2014، من جهة أخرى.

وخلفت الحرب المستمرة أوضاعا معيشية وصحية متردية للغاية، وبات معظم سكان اليمن بحاجة إلى مساعدات، وفق الأمم المتحدة.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات