جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام     هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ويحذر من تدفق السيول والعواصف الرعدية     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

جونسون: الحرب في اليمن أصبحت مسيئة لسمعة السعودية


جونسون

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 09 نوفمبر, 2018 - 08:54 مساءً ]

قال وزير خارجية بريطانيا السابق بوريس جونسون أن الحرب في اليمن أصبحت مسيئة لسمعة السعودية ووسيلة لتعزيز التأثير الإيراني”.

وأضاف جونسون في مقال كتبه بصحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، اليوم الجمعة: “لا يمكننا وضع إيران في مكانها الحقيقي، إلا إذا قبلنا بأن لديها مهارة عالية في استغلال تداعيات سياسات الغرب وحلفائه”.

وأكد الوزير السابق بأن “الإيرانيين لم يكن لهم أي تأثير في اليمن، ولا مصالح استراتيجية هناك، حتى بدأ التحالف بقيادة السعودية حملة قاسية من القصف الجوي ضد المتمردين الحوثيين”.

وفي السياق، برر “جونسون” ضغط الولايات المتحدة على السعودية في الوقت الحالي بضرورة وقف إطلاق النار في اليمن.

وقال: “قرر وزيرا الدفاع والخارجية (الأمريكيين)، جيمس ماتس ومايك بومبيو، الأسبوع الماضي، زيادة الضغط على السعودية، لأننا نحتاج لوقف إطلاق النار (في اليمن)، وعند هذه النقطة الحيوية فإن هناك حاجة للصراحة مع السعودية، خاصة من بريطانيا والولايات المتحدة، حيث الصراحة متوقعة من الأصدقاء”.

واختتم بالقول: “يجب أن تنتهي هذه الحرب، ويمكن أن تتوقف، واقترح المبعوث الأممي الممتاز مارتن غريفيثز خطة تنهي الحرب، وتعطي الحوثيين صوتا في الحكومة، وتضمن منع إيران دستوريا من أن يكون لها دور في البلاد”.



مشاركة الخبر:

تعليقات