لحج.. قبائل الصبيحة تدعو للنكف تضامنا مع رجل أعمال اختطفته مليشيا الانتقالي     الداخلية تعلن ضبط 37 متهما على ذمة قضايا جنائية في عدة محافظات     تشكيلات العمالقة تعلن صد هجومًا للحوثيين جنوبي مأرب     مليشيا الانتقالي تواصل نهب أسلحة المعسكرات في سقطرى ونقلها لعدن     مسؤول حكومي: 7 شركات على صلة بالانتقالي تغضب من إعلان رئيس الحكومة فتح مناقصات لشراء الوقود     روسيا تشدد على أهمية مواصلة الدفع بالتسوية في اليمن     القوات  الأمريكية تعلن إصابة سفينة نفط بصاروخ حوثي في البحر الأحمر     العملة المحلية تسجل انهيارا جديدا في مناطق سيطرة الحكومة     اليمن في العتمة: نصف السكان يعانون من فقر شديد في الطاقة الكهربائية     هيئة حكومية تنفي حدوث خلل فني لإحدى طائرات اليمنية فوق سماء عدن     القسام: أجهزنا على 15 جنديا إسرائيليا شرقي رفح     توقعات بأجواء حارة في الصحاري اليمنية تصل إلى 42 درجة مئوية     اندلاع حريق في سفينة نفط جنوب غرب المخا     جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج    
الرئيسية > أخبار اليمن

معارك الحديدة اليمنية تقتل 94 مدنيا خلال أكتوبر الماضي

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 09 نوفمبر, 2018 - 08:19 مساءً ]


أعربت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، الجمعة، عن قلقها الشديد من تصاعد الاشتباكات في مدينة الحُديدة اليمنية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته المتحدثة باسم المفوضية شابيا مانتو، بمكتب الأمم المتحدة بمدينة جنيف السويسرية بحسب وكالة الأناضول .

وقالت مانتو إنّ "الاشتباكات العنيفة والقصف الجوي تتسبب بمقتل العشرات من المدنيين" في الحُديدة غربي اليمن.

ولفتت إلى أنّ مدينة الحُديدة شهدت في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، مقتل 94 مدنيا وإصابة 95 آخرين بجروح، إضافة إلى أضرار كبيرة بممتلكات المدنيين والمراكز الصحية والمناطق السكنية.

كما تطرّقت مانتو إلى المعطيات التي أعلنت عنها الأمم المتحدة، والتي تفيد بمغادرة نحو 600 ألف شخص المدينة، منذ يونيو/ حزيران الماضي، مشيرة إلى عدم تحديد عدد المدنيين المتبقين داخل المدينة.

والجمعة الماضية، أطلقت القوات اليمنية عملية عسكرية جديدة، في استئناف لحملة ميدانية واسعة، انطلقت منتصف العام الجاري، للسيطرة على الحُديدة الساحلية ومينائها الاستراتيجي الواقعين تحت سيطرة الحوثيين.

وأعلنت القوات الحكومية اليمنية، أنها سيطرت على البوابة الشرقية للمدينة، وواصلت التقدم بعدة أحياء هناك.

ومنذ عام 2015، ينفذ تحالف عربي بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية في اليمن، دعمًا للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين، المتهمين بتلقي دعم إيراني.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات