قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

شيخ قبلي يؤكد "المهرة تحت الإحتلال السعودي".. و قوات التحالف تعتقل "الصومالي" وترحله إلى سجون الرياض


قوات سعودية

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 04 أبريل, 2018 - 07:31 مساءً ]

اعتقلت قوات تابعة للتحالف العربي مهندساً كهربائياً بمحافظة المهرة شرق اليمن، وأودعته في سجن القاعدة العسكرية بمطار الغيضة.

وبحسب ما أوضحت مصادر محلية خاصة لـ"المهرة بوست" أن القوات التابعة للتحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، اعتقلت المهندس ياسين الصومالي - أحد مسؤولي الجالية الصومالية في المهرة - دون معرفة الأسباب. 

وأشارت المصادر إلى أنه تم إيداع "الصومالي" إلى أحد السجون التابعة للقوات السعودية في مطار الغيضة الذي تتخذه مقراً لقواتها في المهرة، وأنها ستقوم بترحيله إلى أحد السجون داخل السعودية. 


موضحه أن "ياسين الصومالي وهو أحد مسؤولي الجالية الصومالية في المهرة يعمل مهندساً كهربائياً ومندوباً لأحد التجار الموردين للمشتقات النفطية في ميناء نشطون ويعيش في المدينة منذ أكثر من 30 عاماً ."

وكانت القوات السعودية اعتقلت مسبقاً عسكريين ومدنيين بينهم أفراد من القوات الجوية اليمنية ورحلتهم إلى سجون عسكرية داخل المملكة العربية السعودية. 

واستنكر مواطنون ونشطاء التعسف من قوات التحالف العربي في ظل صمت السلطة المحلية ومحافظ محافظة المهرة والاجهزة الامنية عن ما يجري من خرق وتجاوز للقانون وحقوق الانسان.

وحصل "المهرة بوست" على معلومات مؤكدة ان ناشطين قانونيين وحقوقيين  يعملون على صياغة مذكرة  شكوى عاجلة الى المنظمات الحقوقية على مستوى المحلي والدولي والى مراكز القرار في القيادة الشرعية بخصوص التصرفات التي تقوم بها فرق التحالف العربي بمحافظة المهرة.

مشيرة إلى ان مكتب حقوق الانسان بمحافظة المهرة يعمل على تواصل وتحرك على مستوى وزارة حقوق الانسان وجهات ذات العلاقة للوقوف امام هذه التجاوزات والانتهاكات التي يقوم بها التحالف العربي بمحافظة المهرة , ومستنكرا دور السلطة المحلية في عدم التجاوب معه في تحركاته .

وفي سياق متصل صرح شيخ قبلي لـ"المهرة بوست" - فضل عدم ذكر اسمه  - : "ان ما يجري في محافظة المهرة اشبه بالاحتلال فالضابط السعودي من داخل المطار هو اللي يدير الامور ولا يسأل على المحافظ او غيره لان المحافظ اللي جابوه ضعيف الشخصية وهو متفق معهم, وان السعودية تطمع بالسيطرة على اراضينا من اجل الثروة اللي في الصحراء والبحر من نفط واسماك وغيرها."

مضيفاً بقولها "ان هذه الحركات (اعتقال وترحيل) هي تخويف لكي لا أحد يتكلم او ينتقد او يقول شيء لهم في تحركاتهم داخل المحافظة , ولكن هذا لن يخدمهم لان المحافظة يمنية واليمن دولة معروفة الحدود عند الامم المتحدة وكل العالم ."

مشيراً في حديثه إلى قيادات قبلية من المهرة في السعودية مؤكداً أن المشائخ المتوجدين في المملكة "امرهم ليس بيدهم وهم في الاساس ما يمثلوا الا انفسهم لانهم عباره عن (معرفين ) لا اقل ولا اكثر وليسوا شيوخ حتى في اطار قبائلهم."

مشدداً على أن "شيخ القبيلة" لا يترك ارضه وقبيلته وراء القليل من الريالات وشيوخ المهرة الفعليين هم في المهرة ولن يتركوا المحافظة لاحد من الخارج , فهم يرحبوا بكل من يريد خدمتهم اما الاهانات  والغدر غير مقبوله.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات