الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية    
الرئيسية > أخبار اليمن

في رد مفاجىء لإنتقالي الإمارات بعدن .. السفير الامريكي : لا ممثل وحيد للجنوب وادعاء فئة احتكارها ذلك بذرة للفشل


ماثيو تولر مع الزميل عبدالعالم الحميدي - (عدن الغد)

المهرة بوست - القاهر
[ الاربعاء, 04 أبريل, 2018 - 07:18 مساءً ]

التقى أمس السفير الأمريكي لدى اليمن تولر بنخبة من الصحفيين اليمنيين المتواجدين في القاهرة وناقشوا معه عددا من والقضايا التي تعانيها اليمن. 

وفي معرض رده على سؤال الصحفي عبدالعالم الحميدي بخصوص القضية الجنوبية وعن من يمثلها من الأطراف السياسية في أي مفاوضات قادمة قال السفير الأمريكي لا أحد يستطيع أن يقول انه يمثل الجنوب.

وأكد تولر إن المشكلة تتمثل في أطراف تدعي انها وحدها تمثل الجنوب وهذا غير صحيح وأضاف أن احتكار فئة محددة لتمثيل الجنوب هو بذور للفشل المستقبلي.

وبحسب "عدن الغد" فإن تولر لم يتطرق إلى نيتهم أن يكون للحراك ممثل في المفاوضات القادمة التي قال إنه يجب ان يتواجد بها المؤتمر الشعبي العام والإصلاح والأحزاب التي كانت منضوية تحت مكون أحزاب اللقاء المشترك، إلى جانب الحوثيين والحكومة الشرعية.

وقال السفير الأمريكي بانه لا أحد يستطيع أن يقول انه يمثل الجنوب.

وردا على سؤال الحميدي عن الأطراف السياسية التي ستمثل في أي مفاوضات قادمة وكان السؤال عن القوى التي باتت فاعلة على الأرض حاليا ولم تمثل في مفاوضات جنيف واحد وجنيف2 والكويت، ووضحها له بقوله اقصد مكونات الحراك الجنوبي المختلفة.

قال تولر إن المشكلة أن هناك أطراف تدعي أنها وحدها تمثل الجنوب وهذا غير صحيح وأضاف «احتكار فئة محددة لتمثيل الجنوب هو بذور للفشل المستقبلي".

ولم يتطرق ابدا إلى نيتهم أن يكون للحراك ممثل في المفاوضات القادمة التي قال إنه يجب ان يتواجد بها المؤتمر الشعبي العام والإصلاح والأحزاب التي كانت تنضوي تحت مكون أحزاب اللقاء المشترك إلى جانب الحوثيين والحكومة الشرعية.

رد السفير الامريكي هذا جاء مفاجئا لوكلاء الامارات ما يسمى بالانتقالي الجنوبي ، لكنه في سياقه الطبيعي لدولة بحجم الجمهورية اليمنية .

ويدعي ممثلو ما يسمى بالانتقالي الجنوبي انه الممثل الوحيد لشعب الجنوب، وهو ما رفضه السفير الامريكي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات