الهند تعفي اليمنيين ومواليدهم من غرامات نظام الإقامة     المهرة: السعودية تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى مطار الغيظة لهذه الأهداف..     "أطباء بلا حدود" تؤكد مقتل وإصابة 96 يمني خلال خمسة أيام في تعز     الحوثيون يتقدمون في جبهات حساسة .. لماذا يخذل التحالف القوات الحكومية ؟     المركزي اليمني يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك من العملات الأجنبية     بعد إعلان وفاة وزير داخليتهم..الحوثيون يعترفون بمقتل مقدم في معارك مع الشرعية     البركاني يطالب بتشكيل لجنة تحقيق ويتهم غريفيث بتجزئة اتفاق الحديدة     إحصائية تؤكد مقتل أكثر من 9ألف حوثي العام الماضي ثلثهم أطفال     سياسي سعودي يتهم المجلس الانتقالي بتهريب وزير داخلية الحوثيين     بروفيسور يمني يكشف كيف خدع التحالف الشرعية وسخر منها...     البنك المركزي يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك التجارية من العملات الأجنبية     الصين تجدد تأكيدها الحرص على دعم واستقرار اليمن في كافة المجالات     الكشف عن سجون سرية للإمارات في الساحل الغربي للحديدة..     زعيم الحوثيين يعتبر الوجود السعودي الإماراتي في الجنوب "حالة احتلال"     البجيري: الإمارات تنهب الثروات السمكية وأدعو البرلمان اليمني إلى أن لا يشرعوا لاحتلال البلد    
الرئيسية > أخبار اليمن

تركيا: العدالة والتنمية يرفض جعل المذهبية مصدرا للصراع في اليمن


نائب رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 08 نوفمبر, 2018 - 09:30 مساءً ]

قال نائب رئيس حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم، جودت يلماز، إن بلاده تعارض بشكل قاطع استخدام المذهبية مصدراً جديداً للصراع في اليمن.

جاء ذلك في كلمة له، اليوم الخميس، بافتتاح مؤتمر "اليمن.. تحديات الحرب وفرص السلام"، المقام بإسطنبول، بمشاركة مجموعة من الباحثين بهدف تسليط الضوء على الملف اليمني.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن يلماز قوله، "إن الصراع الأثني على الحرب في اليمن سيحول المنطقة إلى جحيم بالنسبة لنا جميعاً".

وأكد أن تركيا ستواصل الوقوف إلى جانب استقلال اليمن، وسيادته ووحدة أراضيه.

وأشار إلى أن تركيا واليمن بلدان شقيقان، ولهما تاريخ مشترك على الرغم من بعد المسافة الجغرافية بينهما.

وبيّن أن هناك علاقات ثقافية واجتماعية عميقة بين تركيا واليمن، مبيناً أن بلاده تبدي أهمية كبيرة لعلاقاتها مع اليمن، وأن استقراره وإزهاره مهم بالنسبة لبلاده.

وأضاف يلماز أن بلاده تدعم عملية الانتقال السياسي، والحوار، والمصالحة والشرعية في اليمن.

وأكد أنها تحترم جميع الهويات المذهبية، إلا أنها تعارض الطائفية.

وتابع يلماز: "نعتقد أن بإمكان الأطراف في اليمن حل مشاكلها. ونتمنى أن يتم التعامل مع هذه الأزمة بشكل عاجل، وأن تنتهي المعاناة الإنسانية، وهذا مهم جداً بالنسبة لأمن منطقة الخليج".

وأكد أن بلاده ستواصل الوقوف إلى جانب أشقائها اليمنيين، مبيناً أن المجموعات المختلفة عاشت في اليمن سوية لمئات السنين.

وأعرب عن أمله في أن تنتهي الفترة العصيبة التي يمر بها اليمن.

ولفت إلى أن وكالة التعاون والتنسيق التركية "تيكا"، و الهلال الأحمر التركي يواصلان تقديم الدعم لليمنيين رغم الظروف الصعبة.

وأوضح أن تيكا والهلال الأحمر التركي يقدمان الدعم في المجال الصحي والتعليمي باليمن، وافتتحتا المشافي الميدانية، وتقدمان الدعم لجهود المساعدات للمنظمات الإغاثة الدولية.

وأكد أن المساعدات التركية إلى اليمن ستتواصل خلال الفترة المقلبة، وأن الشعب التركي وحكومته سيقفان إلى جانب اليمن خلال هذا الفترة الصعبة.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات