المهرة: السعودية تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى مطار الغيظة لهذه الأهداف..     "أطباء بلا حدود" تؤكد مقتل وإصابة 96 يمني خلال خمسة أيام في تعز     الحوثيون يتقدمون في جبهات حساسة .. لماذا يخذل التحالف القوات الحكومية ؟     المركزي اليمني يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك من العملات الأجنبية     بعد إعلان وفاة وزير داخليتهم..الحوثيون يعترفون بمقتل مقدم في معارك مع الشرعية     البركاني يطالب بتشكيل لجنة تحقيق ويتهم غريفيث بتجزئة اتفاق الحديدة     إحصائية تؤكد مقتل أكثر من 9ألف حوثي العام الماضي ثلثهم أطفال     سياسي سعودي يتهم المجلس الانتقالي بتهريب وزير داخلية الحوثيين     بروفيسور يمني يكشف كيف خدع التحالف الشرعية وسخر منها...     البنك المركزي يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك التجارية من العملات الأجنبية     الصين تجدد تأكيدها الحرص على دعم واستقرار اليمن في كافة المجالات     الكشف عن سجون سرية للإمارات في الساحل الغربي للحديدة..     زعيم الحوثيين يعتبر الوجود السعودي الإماراتي في الجنوب "حالة احتلال"     البجيري: الإمارات تنهب الثروات السمكية وأدعو البرلمان اليمني إلى أن لا يشرعوا لاحتلال البلد     مؤسستان أمريكيتان تعلنان نشر 20 تحقيقا استقصائيا حول ضربات التحالف في اليمن..    
الرئيسية > أخبار اليمن

وفاة طفل يمني جديد من الجوع


الطفل آدم علي توفي من سوء التغذية الحاد

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 08 نوفمبر, 2018 - 08:50 مساءً ]

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، اليوم الخميس، إن طفل يمني جديد يغادر الحياة بسبب الجوع والعوز الذي خلفته الحرب التي تضرب البلاد منذُ أكثر من ثلاثة أعوام.

وأفادت أن آدم ذو العشر سنوات توفي نتيجة سوء التغذية الحاد الوخيم،  وكان يزن عشرة كيلوجرام فقط.

وأكدت أن آدم كان واحدا من بين 400 ألف طفل يعانون اليوم من سوء التغذية الحاد في اليمن، وقد يصولون لما وصل إليه في أي لحظه.

وتقول تقارير سابقة للمنظمة ذاتها، ، إن 11 مليون طفل بحاجة ماسة إلى مساعدة إنسانية، و400 ألف طفل يعانون من سوء التغذية الحاد الوخيم وبالتالي معرضون للوفاة.

من جانبها قالت منظمة الصحة العالمية إنها نتشارك الحزن مع عائلة آدم على وفاته المفاجئة.

وناشدت المنظمة في تغريدة بصفحتها على تويتر، جميع أطراف النزاع في اليمن إلى أن تحمي المدنيين والبنية التحتية المدنية مؤكدة أن حياة الكثير من الأطفال الأبرياء على المحك.



 



مشاركة الخبر:

تعليقات