"موريتانيا" تحتفل بالتأهل لأول مرة إلى نهائيات أمم إفريقيا     "الجيش اليمني" لن نقف مكتوفي الأيدي أمام استغلال الحوثيين للتهدئة في الحديدة     "شيخ قبلي" يطالب بمحاكمة محافظ المهرة ورحيل القوات السعودية     "سيناتور أمريكي" هناك دليل دامغ على تورط بن سلمان في قتل خاشقجي     الأمم المتحدة تستبعد نشر قوات حفظ السلام في اليمن حاليا     "موسكو" تطالب الأطراف اليمنية بالموافقة على وثيقة للحل أعدها "غريفيث"     الحوثيون يعلنون وقف الهجمات الصاروخية على السعودية والامارات..ويكشفون السبب؟     مسؤول أممي يبحث في طهران الوضع في اليمن مع دبلوماسي ايراني     مقتل قيادي حوثي بارز مع أربعة من مرافقيه في معقل الجماعة بـ"صعدة" (أسماء)     الجيش اليمنى يعلن مقتل قياديا حوثيا وتحرير منطقة "عزلة اليمن" بـ"تعز"     بمناسبة عيد ميلاده الـ78 .. نشر صورة البطاقة الشخصية للسلطان قابوس     بسبب السعودية.. كيف بات الوضع في "المهرة" مفتوحا على كل الاحتمالات؟!     البرتغال أول المتأهلين إلى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية      اليونيسيف: 3,5 مليون دولار اجمالي ما قدمناه لليمن منذ مطلع العام الجاري     نائب الرئيس يستقبل قائدا عسكريا قدّم أربعة من أولاده في مواجهة الحوثي    
الرئيسية > أخبار اليمن

وفاة طفل يمني جديد من الجوع


الطفل آدم علي توفي من سوء التغذية الحاد

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 08 نوفمبر, 2018 - 08:50 مساءً ]

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، اليوم الخميس، إن طفل يمني جديد يغادر الحياة بسبب الجوع والعوز الذي خلفته الحرب التي تضرب البلاد منذُ أكثر من ثلاثة أعوام.

وأفادت أن آدم ذو العشر سنوات توفي نتيجة سوء التغذية الحاد الوخيم،  وكان يزن عشرة كيلوجرام فقط.

وأكدت أن آدم كان واحدا من بين 400 ألف طفل يعانون اليوم من سوء التغذية الحاد في اليمن، وقد يصولون لما وصل إليه في أي لحظه.

وتقول تقارير سابقة للمنظمة ذاتها، ، إن 11 مليون طفل بحاجة ماسة إلى مساعدة إنسانية، و400 ألف طفل يعانون من سوء التغذية الحاد الوخيم وبالتالي معرضون للوفاة.

من جانبها قالت منظمة الصحة العالمية إنها نتشارك الحزن مع عائلة آدم على وفاته المفاجئة.

وناشدت المنظمة في تغريدة بصفحتها على تويتر، جميع أطراف النزاع في اليمن إلى أن تحمي المدنيين والبنية التحتية المدنية مؤكدة أن حياة الكثير من الأطفال الأبرياء على المحك.



 



مشاركة الخبر:

تعليقات