العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية على محافظات عدة     متحدث أوروبي: مهمة أسبيدس رافقت 70 سفينة تجارية وصدت 11 هجوماً للحوثيين     العليمي يبحث مع السفير الأمريكي تداعيات الهجوم الحوثي على السفن وخطوط الملاحة     جماعة الحوثي تحث قواتها مواصلة الهجمات على السفن     الحرب على غزة.. العثور على 283 جثة في مقبرة جماعية بمجمع ناصر     تشكيلات دفاع شبوة تعلن مقتل أحد جنودها بهجوم للحوثيين    
الرئيسية > أخبار اليمن

وفاة طفل يمني جديد من الجوع


الطفل آدم علي توفي من سوء التغذية الحاد

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 08 نوفمبر, 2018 - 08:50 مساءً ]

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، اليوم الخميس، إن طفل يمني جديد يغادر الحياة بسبب الجوع والعوز الذي خلفته الحرب التي تضرب البلاد منذُ أكثر من ثلاثة أعوام.

وأفادت أن آدم ذو العشر سنوات توفي نتيجة سوء التغذية الحاد الوخيم،  وكان يزن عشرة كيلوجرام فقط.

وأكدت أن آدم كان واحدا من بين 400 ألف طفل يعانون اليوم من سوء التغذية الحاد في اليمن، وقد يصولون لما وصل إليه في أي لحظه.

وتقول تقارير سابقة للمنظمة ذاتها، ، إن 11 مليون طفل بحاجة ماسة إلى مساعدة إنسانية، و400 ألف طفل يعانون من سوء التغذية الحاد الوخيم وبالتالي معرضون للوفاة.

من جانبها قالت منظمة الصحة العالمية إنها نتشارك الحزن مع عائلة آدم على وفاته المفاجئة.

وناشدت المنظمة في تغريدة بصفحتها على تويتر، جميع أطراف النزاع في اليمن إلى أن تحمي المدنيين والبنية التحتية المدنية مؤكدة أن حياة الكثير من الأطفال الأبرياء على المحك.



 



مشاركة الخبر:

تعليقات