انتخاب "صابر حيمد" رئيسا لاتحاد طلاب اليمن في مدينة أورانج أباد الهندية     الصين تقلب تأخرها من "تايلاند" إلى فوز مثير وتبلغ ربع النهائي في كأس آسيا     وزارة النفط: الأعمال التخريبية تسببت بتوقف إنتاج النفط الخام في العقلة بشبوة (بيان)     التحالف يزعم تدمير 7 مرافق تابعة للحوثيّين في صنعاء والجماعة تتوعد بالرد ..     المهرة ترفض الاحتلال.. تقرير حقوق الإنسان يؤكد صحة الرفض الشعبي للوجود السعودي     إحراق "كرفانات" عسكرية سعودية كانت في طريقها لإنشاء مواقع جديدة في المهرة .. صور     ميدل إيست آي:  أطفال اليمن يقاومون الجوع بالعمل (ترجمة خاصة)     اللجنة الاقتصادية تكشف عن فساد ضخم في بيع وشراء العملة وتطالب بالتفتيش.. وثائق     الحكومة اليمنية: 12 مليون مواطن تهددهم المجاعة القاتلة جراء الإنقلاب الحوثي     بريطانيا تجدد دعمها للشرعية اليمنية وضرورة التوصل إلى حل سلمي     مسئول عماني يبحث مع مارتن جريفيث آخر التطورات في اليمن     حملة تبرعات كويتية لإغاثية اليمن     في وقفة احتجاجية.. عائلة مختطف في عدن تؤكد: مدير الأمن اعترف باعتقاله     اليوم موعد أخير لتبادل الملاحظات بشأن الأسرى بين الحكومة والحوثيين     مقتل ثلاثة خبراء أجانب استقدمتهم السعودية إلى مدينة مأرب لنزع الألغام    
الرئيسية > أخبار اليمن

وفاة طفل يمني جديد من الجوع


الطفل آدم علي توفي من سوء التغذية الحاد

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 08 نوفمبر, 2018 - 08:50 مساءً ]

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، اليوم الخميس، إن طفل يمني جديد يغادر الحياة بسبب الجوع والعوز الذي خلفته الحرب التي تضرب البلاد منذُ أكثر من ثلاثة أعوام.

وأفادت أن آدم ذو العشر سنوات توفي نتيجة سوء التغذية الحاد الوخيم،  وكان يزن عشرة كيلوجرام فقط.

وأكدت أن آدم كان واحدا من بين 400 ألف طفل يعانون اليوم من سوء التغذية الحاد في اليمن، وقد يصولون لما وصل إليه في أي لحظه.

وتقول تقارير سابقة للمنظمة ذاتها، ، إن 11 مليون طفل بحاجة ماسة إلى مساعدة إنسانية، و400 ألف طفل يعانون من سوء التغذية الحاد الوخيم وبالتالي معرضون للوفاة.

من جانبها قالت منظمة الصحة العالمية إنها نتشارك الحزن مع عائلة آدم على وفاته المفاجئة.

وناشدت المنظمة في تغريدة بصفحتها على تويتر، جميع أطراف النزاع في اليمن إلى أن تحمي المدنيين والبنية التحتية المدنية مؤكدة أن حياة الكثير من الأطفال الأبرياء على المحك.



 



مشاركة الخبر:

تعليقات