البركاني يطالب بتشكيل لجنة تحقيق ويتهم غريفيث بتجزئة اتفاق الحديدة     إحصائية تؤكد مقتل أكثر من 9ألف حوثي العام الماضي ثلثهم أطفال     سياسي سعودي يتهم المجلس الانتقالي بتهريب وزير داخلية الحوثيين     بروفيسور يمني يكشف كيف خدع التحالف الشرعية وسخر منها...     البنك المركزي يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك التجارية من العملات الأجنبية     الصين تجدد تأكيدها الحرص على دعم واستقرار اليمن في كافة المجالات     الكشف عن سجون سرية للإمارات في الساحل الغربي للحديدة..     زعيم الحوثيين يعتبر الوجود السعودي الإماراتي في الجنوب "حالة احتلال"     البجيري: الإمارات تنهب الثروات السمكية وأدعو البرلمان اليمني إلى أن لا يشرعوا لاحتلال البلد     مؤسستان أمريكيتان تعلنان نشر 20 تحقيقا استقصائيا حول ضربات التحالف في اليمن..     قوات الأمن السعودية تعتقل 13 شخصا "خططوا لهجمات"     ترتيبات لتشغيل محطة مأرب الغازية بعد أربعة أعوام من التوقف ..     رايتس ووتش: الغام الحوثيين تقتل المدنيين وتمنع المساعدات ويجب توسيع إزالتها     شيخ قبلي يستنكر قصف الطيران السعودي لمركز أمني في المهرة     إيران : ضبط سفينة تهريب حاولت البحرية الإماراتية استعادتها    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي تعلن قطع كافة خطوط الإمداد عن القوات الحكومية في الحديدة


الحوثيون يعلنون محاصرة القوات الموالية للشرعية داخل أحياء الحديدة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 08 نوفمبر, 2018 - 07:59 مساءً ]

أعلنت جماعة الحوثي في بيان عسكري بثته قناة اليمن الفضائية، بنسختها التابعة للجماعة في صنعاء، أن قوات الجماعة "تمكنت من قطع جميع خطوط الإمداد على قوات العدوان في الساحل الغربي والتي تحاول دخول مدينة الحديدة".

وأشار البيان إلى أن "التحالف فشل في فك الحصار عن قواته المحاصرة ولجأ إلى إخلاء بعض الجرحى عبر المروحيات"، وفقا للبيان.

ودعا البيان، "مجندي العدوان إلى الاستجابة إلى النداءت التي توجه إليهم عبر مكبرات الصوت في تخوم مدينة الحديدة لتسليم أنفسهم عبر النقاط المحددة في تلك النداءات".

وبحسب البيان فإن "عدد القتلى والجرحى في صفوف العدوان خلال الأيام الماضية بلغ 1000 جندي فيما تجاوزت الآليات والمدرعات 150 مدرعة وآلية متنوعة"، بحسب زعمه.

وكانت مصادر محلية قد أكدت دخول القوات الموالية للحكومة الشرعية إلى بعض أحياء مدينة الحديدة من جهتي الجنوب والشرق، ما ينذر بحرب شوارع وشيكة في المدينة التي تعتبر شريان حياة لملايين السكان في البلد الغارق في نزاع مسلح.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات