"موريتانيا" تحتفل بالتأهل لأول مرة إلى نهائيات أمم إفريقيا     "الجيش اليمني" لن نقف مكتوفي الأيدي أمام استغلال الحوثيين للتهدئة في الحديدة     "شيخ قبلي" يطالب بمحاكمة محافظ المهرة ورحيل القوات السعودية     "سيناتور أمريكي" هناك دليل دامغ على تورط بن سلمان في قتل خاشقجي     الأمم المتحدة تستبعد نشر قوات حفظ السلام في اليمن حاليا     "موسكو" تطالب الأطراف اليمنية بالموافقة على وثيقة للحل أعدها "غريفيث"     الحوثيون يعلنون وقف الهجمات الصاروخية على السعودية والامارات..ويكشفون السبب؟     مسؤول أممي يبحث في طهران الوضع في اليمن مع دبلوماسي ايراني     مقتل قيادي حوثي بارز مع أربعة من مرافقيه في معقل الجماعة بـ"صعدة" (أسماء)     الجيش اليمنى يعلن مقتل قياديا حوثيا وتحرير منطقة "عزلة اليمن" بـ"تعز"     بمناسبة عيد ميلاده الـ78 .. نشر صورة البطاقة الشخصية للسلطان قابوس     بسبب السعودية.. كيف بات الوضع في "المهرة" مفتوحا على كل الاحتمالات؟!     البرتغال أول المتأهلين إلى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية      اليونيسيف: 3,5 مليون دولار اجمالي ما قدمناه لليمن منذ مطلع العام الجاري     نائب الرئيس يستقبل قائدا عسكريا قدّم أربعة من أولاده في مواجهة الحوثي    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي تعلن قطع كافة خطوط الإمداد عن القوات الحكومية في الحديدة


الحوثيون يعلنون محاصرة القوات الموالية للشرعية داخل أحياء الحديدة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 08 نوفمبر, 2018 - 07:59 مساءً ]

أعلنت جماعة الحوثي في بيان عسكري بثته قناة اليمن الفضائية، بنسختها التابعة للجماعة في صنعاء، أن قوات الجماعة "تمكنت من قطع جميع خطوط الإمداد على قوات العدوان في الساحل الغربي والتي تحاول دخول مدينة الحديدة".

وأشار البيان إلى أن "التحالف فشل في فك الحصار عن قواته المحاصرة ولجأ إلى إخلاء بعض الجرحى عبر المروحيات"، وفقا للبيان.

ودعا البيان، "مجندي العدوان إلى الاستجابة إلى النداءت التي توجه إليهم عبر مكبرات الصوت في تخوم مدينة الحديدة لتسليم أنفسهم عبر النقاط المحددة في تلك النداءات".

وبحسب البيان فإن "عدد القتلى والجرحى في صفوف العدوان خلال الأيام الماضية بلغ 1000 جندي فيما تجاوزت الآليات والمدرعات 150 مدرعة وآلية متنوعة"، بحسب زعمه.

وكانت مصادر محلية قد أكدت دخول القوات الموالية للحكومة الشرعية إلى بعض أحياء مدينة الحديدة من جهتي الجنوب والشرق، ما ينذر بحرب شوارع وشيكة في المدينة التي تعتبر شريان حياة لملايين السكان في البلد الغارق في نزاع مسلح.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات