الصين تقلب تأخرها من "تايلاند" إلى فوز مثير وتبلغ ربع النهائي في كأس آسيا     وزارة النفط: الأعمال التخريبية تسببت بتوقف إنتاج النفط الخام في العقلة بشبوة (بيان)     التحالف يزعم تدمير 7 مرافق تابعة للحوثيّين في صنعاء والجماعة تتوعد بالرد ..     المهرة ترفض الاحتلال.. تقرير حقوق الإنسان يؤكد صحة الرفض الشعبي للوجود السعودي     إحراق "كرفانات" عسكرية سعودية كانت في طريقها لإنشاء مواقع جديدة في المهرة .. صور     ميدل إيست آي:  أطفال اليمن يقاومون الجوع بالعمل (ترجمة خاصة)     اللجنة الاقتصادية تكشف عن فساد ضخم في بيع وشراء العملة وتطالب بالتفتيش.. وثائق     الحكومة اليمنية: 12 مليون مواطن تهددهم المجاعة القاتلة جراء الإنقلاب الحوثي     بريطانيا تجدد دعمها للشرعية اليمنية وضرورة التوصل إلى حل سلمي     مسئول عماني يبحث مع مارتن جريفيث آخر التطورات في اليمن     حملة تبرعات كويتية لإغاثية اليمن     في وقفة احتجاجية.. عائلة مختطف في عدن تؤكد: مدير الأمن اعترف باعتقاله     اليوم موعد أخير لتبادل الملاحظات بشأن الأسرى بين الحكومة والحوثيين     مقتل ثلاثة خبراء أجانب استقدمتهم السعودية إلى مدينة مأرب لنزع الألغام     فوائد كبيرة وراء عدم استخدام الأجهزة الإلكترونية لمدة ساعة يوميا    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي تعلن قطع كافة خطوط الإمداد عن القوات الحكومية في الحديدة


الحوثيون يعلنون محاصرة القوات الموالية للشرعية داخل أحياء الحديدة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 08 نوفمبر, 2018 - 07:59 مساءً ]

أعلنت جماعة الحوثي في بيان عسكري بثته قناة اليمن الفضائية، بنسختها التابعة للجماعة في صنعاء، أن قوات الجماعة "تمكنت من قطع جميع خطوط الإمداد على قوات العدوان في الساحل الغربي والتي تحاول دخول مدينة الحديدة".

وأشار البيان إلى أن "التحالف فشل في فك الحصار عن قواته المحاصرة ولجأ إلى إخلاء بعض الجرحى عبر المروحيات"، وفقا للبيان.

ودعا البيان، "مجندي العدوان إلى الاستجابة إلى النداءت التي توجه إليهم عبر مكبرات الصوت في تخوم مدينة الحديدة لتسليم أنفسهم عبر النقاط المحددة في تلك النداءات".

وبحسب البيان فإن "عدد القتلى والجرحى في صفوف العدوان خلال الأيام الماضية بلغ 1000 جندي فيما تجاوزت الآليات والمدرعات 150 مدرعة وآلية متنوعة"، بحسب زعمه.

وكانت مصادر محلية قد أكدت دخول القوات الموالية للحكومة الشرعية إلى بعض أحياء مدينة الحديدة من جهتي الجنوب والشرق، ما ينذر بحرب شوارع وشيكة في المدينة التي تعتبر شريان حياة لملايين السكان في البلد الغارق في نزاع مسلح.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات