البركاني يطالب بتشكيل لجنة تحقيق ويتهم غريفيث بتجزئة اتفاق الحديدة     إحصائية تؤكد مقتل أكثر من 9ألف حوثي العام الماضي ثلثهم أطفال     سياسي سعودي يتهم المجلس الانتقالي بتهريب وزير داخلية الحوثيين     بروفيسور يمني يكشف كيف خدع التحالف الشرعية وسخر منها...     البنك المركزي يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك التجارية من العملات الأجنبية     الصين تجدد تأكيدها الحرص على دعم واستقرار اليمن في كافة المجالات     الكشف عن سجون سرية للإمارات في الساحل الغربي للحديدة..     زعيم الحوثيين يعتبر الوجود السعودي الإماراتي في الجنوب "حالة احتلال"     البجيري: الإمارات تنهب الثروات السمكية وأدعو البرلمان اليمني إلى أن لا يشرعوا لاحتلال البلد     مؤسستان أمريكيتان تعلنان نشر 20 تحقيقا استقصائيا حول ضربات التحالف في اليمن..     قوات الأمن السعودية تعتقل 13 شخصا "خططوا لهجمات"     ترتيبات لتشغيل محطة مأرب الغازية بعد أربعة أعوام من التوقف ..     رايتس ووتش: الغام الحوثيين تقتل المدنيين وتمنع المساعدات ويجب توسيع إزالتها     شيخ قبلي يستنكر قصف الطيران السعودي لمركز أمني في المهرة     إيران : ضبط سفينة تهريب حاولت البحرية الإماراتية استعادتها    
الرئيسية > أخبار اليمن

غريفيث: التصعيد العسكري في اليمن يعرقل استئناف العملية السياسية


المبعوث الأممي إلى اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 08 نوفمبر, 2018 - 05:16 مساءً ]

جدد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن "مارتن غريفيث" اليوم الخميس، تأكيده أن الحلّ السياسي والحوار بين اليمنيين هو الطريق الوحيد لإنهاء الحرب في البلاد.

جاء ذلك في مقابلة أجراها معه تلفزيون الحره الأمريكي.

وأفاد خلال المقابلة إلى أنه يعمل من أجل تذليل جميع العوائق ليتمكّن من الدعوة الى جولة مشاورات جديدة قبل نهاية هذا العام.
وأشار إلى انّ الطرفين أكدا له مراراً رغبتهما في العودة الى طاولة المفاوضات.

وفي سياق متصل أفاد "غريفيث" في تصريحات لصحيفة نيويورك تايمز أمس، أن أي تصعيد عسكري هو أمر لا يساعد جهود استئناف العملية السياسية.

وفي وقت سابق اليوم الخميس، قال لروبرت بالادينو، نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية إن بلاده: تتابع عن كثب التطورات التي تشهدها الحُديدة (اليمنية)، وكما قال الوزير (وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو) نطالب جميع الأطراف إلى طاولة الحوار، ومعرفة أنه لا وجود للنصر العسكري الذي يمكن تحقيقه في اليمن".



 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات