انتخاب "صابر حيمد" رئيسا لاتحاد طلاب اليمن في مدينة أورانج أباد الهندية     الصين تقلب تأخرها من "تايلاند" إلى فوز مثير وتبلغ ربع النهائي في كأس آسيا     وزارة النفط: الأعمال التخريبية تسببت بتوقف إنتاج النفط الخام في العقلة بشبوة (بيان)     التحالف يزعم تدمير 7 مرافق تابعة للحوثيّين في صنعاء والجماعة تتوعد بالرد ..     المهرة ترفض الاحتلال.. تقرير حقوق الإنسان يؤكد صحة الرفض الشعبي للوجود السعودي     إحراق "كرفانات" عسكرية سعودية كانت في طريقها لإنشاء مواقع جديدة في المهرة .. صور     ميدل إيست آي:  أطفال اليمن يقاومون الجوع بالعمل (ترجمة خاصة)     اللجنة الاقتصادية تكشف عن فساد ضخم في بيع وشراء العملة وتطالب بالتفتيش.. وثائق     الحكومة اليمنية: 12 مليون مواطن تهددهم المجاعة القاتلة جراء الإنقلاب الحوثي     بريطانيا تجدد دعمها للشرعية اليمنية وضرورة التوصل إلى حل سلمي     مسئول عماني يبحث مع مارتن جريفيث آخر التطورات في اليمن     حملة تبرعات كويتية لإغاثية اليمن     في وقفة احتجاجية.. عائلة مختطف في عدن تؤكد: مدير الأمن اعترف باعتقاله     اليوم موعد أخير لتبادل الملاحظات بشأن الأسرى بين الحكومة والحوثيين     مقتل ثلاثة خبراء أجانب استقدمتهم السعودية إلى مدينة مأرب لنزع الألغام    
الرئيسية > أخبار اليمن

غريفيث: التصعيد العسكري في اليمن يعرقل استئناف العملية السياسية


المبعوث الأممي إلى اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 08 نوفمبر, 2018 - 05:16 مساءً ]

جدد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن "مارتن غريفيث" اليوم الخميس، تأكيده أن الحلّ السياسي والحوار بين اليمنيين هو الطريق الوحيد لإنهاء الحرب في البلاد.

جاء ذلك في مقابلة أجراها معه تلفزيون الحره الأمريكي.

وأفاد خلال المقابلة إلى أنه يعمل من أجل تذليل جميع العوائق ليتمكّن من الدعوة الى جولة مشاورات جديدة قبل نهاية هذا العام.
وأشار إلى انّ الطرفين أكدا له مراراً رغبتهما في العودة الى طاولة المفاوضات.

وفي سياق متصل أفاد "غريفيث" في تصريحات لصحيفة نيويورك تايمز أمس، أن أي تصعيد عسكري هو أمر لا يساعد جهود استئناف العملية السياسية.

وفي وقت سابق اليوم الخميس، قال لروبرت بالادينو، نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية إن بلاده: تتابع عن كثب التطورات التي تشهدها الحُديدة (اليمنية)، وكما قال الوزير (وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو) نطالب جميع الأطراف إلى طاولة الحوار، ومعرفة أنه لا وجود للنصر العسكري الذي يمكن تحقيقه في اليمن".



 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات