"موريتانيا" تحتفل بالتأهل لأول مرة إلى نهائيات أمم إفريقيا     "الجيش اليمني" لن نقف مكتوفي الأيدي أمام استغلال الحوثيين للتهدئة في الحديدة     "شيخ قبلي" يطالب بمحاكمة محافظ المهرة ورحيل القوات السعودية     "سيناتور أمريكي" هناك دليل دامغ على تورط بن سلمان في قتل خاشقجي     الأمم المتحدة تستبعد نشر قوات حفظ السلام في اليمن حاليا     "موسكو" تطالب الأطراف اليمنية بالموافقة على وثيقة للحل أعدها "غريفيث"     الحوثيون يعلنون وقف الهجمات الصاروخية على السعودية والامارات..ويكشفون السبب؟     مسؤول أممي يبحث في طهران الوضع في اليمن مع دبلوماسي ايراني     مقتل قيادي حوثي بارز مع أربعة من مرافقيه في معقل الجماعة بـ"صعدة" (أسماء)     الجيش اليمنى يعلن مقتل قياديا حوثيا وتحرير منطقة "عزلة اليمن" بـ"تعز"     بمناسبة عيد ميلاده الـ78 .. نشر صورة البطاقة الشخصية للسلطان قابوس     بسبب السعودية.. كيف بات الوضع في "المهرة" مفتوحا على كل الاحتمالات؟!     البرتغال أول المتأهلين إلى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية      اليونيسيف: 3,5 مليون دولار اجمالي ما قدمناه لليمن منذ مطلع العام الجاري     نائب الرئيس يستقبل قائدا عسكريا قدّم أربعة من أولاده في مواجهة الحوثي    
الرئيسية > أخبار اليمن

غريفيث: التصعيد العسكري في اليمن يعرقل استئناف العملية السياسية


المبعوث الأممي إلى اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 08 نوفمبر, 2018 - 05:16 مساءً ]

جدد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن "مارتن غريفيث" اليوم الخميس، تأكيده أن الحلّ السياسي والحوار بين اليمنيين هو الطريق الوحيد لإنهاء الحرب في البلاد.

جاء ذلك في مقابلة أجراها معه تلفزيون الحره الأمريكي.

وأفاد خلال المقابلة إلى أنه يعمل من أجل تذليل جميع العوائق ليتمكّن من الدعوة الى جولة مشاورات جديدة قبل نهاية هذا العام.
وأشار إلى انّ الطرفين أكدا له مراراً رغبتهما في العودة الى طاولة المفاوضات.

وفي سياق متصل أفاد "غريفيث" في تصريحات لصحيفة نيويورك تايمز أمس، أن أي تصعيد عسكري هو أمر لا يساعد جهود استئناف العملية السياسية.

وفي وقت سابق اليوم الخميس، قال لروبرت بالادينو، نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية إن بلاده: تتابع عن كثب التطورات التي تشهدها الحُديدة (اليمنية)، وكما قال الوزير (وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو) نطالب جميع الأطراف إلى طاولة الحوار، ومعرفة أنه لا وجود للنصر العسكري الذي يمكن تحقيقه في اليمن".



 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات