مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية وتحذيرات من تدفق السيول     غوتيريش يدعو إلى "وقف فوري لإطلاق النار" في غزة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير أربع طائرات مسيرة حوثية بالبحر الأحمر     مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل    
الرئيسية > أخبار اليمن

منظمات يمنية ودولية تطالب بوقف الحرب في اليمن وتقول بأن 14 مليون مواطن عند خط المجاعة


منظمات يمنية ودولية قالت إن 14 مليون مواطن يمني عند خط المجاعة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 08 نوفمبر, 2018 - 04:16 مساءً ]


طالبت 35 منظمة غير حكومية يمنية ودولية بـ "وقف فوري للأعمال العدائية"، محذرة من "أن 14 مليون شخص صاروا على حافة المجاعة" في اليمن.

وأصدرت هذه المنظمات بيانا مشتركا، يوم أمس الأربعاء، ورد فيه أن "الأزمة الإنسانية في اليمن من صنع الإنسان ونتيجة مباشرة للأطراف المتحاربة والقيود المشددة على الوصول إلى المواد الغذائية والوقود والمواد الطبية المستوردة والمساعدات الإنسانية. انهيار الريال اليمني وعدم تسديد رواتب عمال القطاع العام يفاقم الكارثة".

وقال البيان: "ندعو الحكومات إلى مضاعفة جهودها لضمان الوصول دون عراقيل للمواد الضرورية ... ومنها عبر ميناء الحديدة الحيوي حيث أن الناس محاصرون مع تجدد القتال في الأيام القليلة الماضية".

ودعا البيان إلى "وقف فوري للأعمال العدائية في اليمن وتعليق إمدادات الأسلحة التي يخشى استخدامها في اليمن، وفتح ممرات آمنة للمدنيين في الحديدة، مع اقتراب المعارك من مستشفيات المدينة البالغ عدد سكانها 600 ألف نسمة".

ومن أبرز الموقعين على البيان "الاتحاد الدولي لحقوق الإنسان" و"العمل لمكافحة المجاعة" و"كير إنترناشونال" و"أوكسفام" و"أطباء العالم" إلى جانب عدة منظمات يمنية.

ومنذ 2015 تشهد اليمن حربا بين الحكومة الشرعية مدعومة بتحالف عسكري تقوده السعودية، في مواجهة جماعة الحوثي، وخلفت أوضاعًا معيشية وصحية متردية للغاية، وبات معظم السكان بحاجة ماسة إلى مساعدات إنسانية. 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات