لحج.. قبائل الصبيحة تدعو للنكف تضامنا مع رجل أعمال اختطفته مليشيا الانتقالي     الداخلية تعلن ضبط 37 متهما على ذمة قضايا جنائية في عدة محافظات     تشكيلات العمالقة تعلن صد هجومًا للحوثيين جنوبي مأرب     مليشيا الانتقالي تواصل نهب أسلحة المعسكرات في سقطرى ونقلها لعدن     مسؤول حكومي: 7 شركات على صلة بالانتقالي تغضب من إعلان رئيس الحكومة فتح مناقصات لشراء الوقود     روسيا تشدد على أهمية مواصلة الدفع بالتسوية في اليمن     القوات  الأمريكية تعلن إصابة سفينة نفط بصاروخ حوثي في البحر الأحمر     العملة المحلية تسجل انهيارا جديدا في مناطق سيطرة الحكومة     اليمن في العتمة: نصف السكان يعانون من فقر شديد في الطاقة الكهربائية     هيئة حكومية تنفي حدوث خلل فني لإحدى طائرات اليمنية فوق سماء عدن     القسام: أجهزنا على 15 جنديا إسرائيليا شرقي رفح     توقعات بأجواء حارة في الصحاري اليمنية تصل إلى 42 درجة مئوية     اندلاع حريق في سفينة نفط جنوب غرب المخا     جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج    
الرئيسية > أخبار اليمن

واشنطن: لا وجود لنصر عسكري في اليمن ونتابع عن كثب التطورات في الحديدة


أمريكا: نحث أيضا جميع الأطراف على وقف الأعمال العدائية

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 08 نوفمبر, 2018 - 03:47 مساءً ]


جددت واشنطن دعوة الأطراف المتنازعة في اليمن إلى طاولة الحوار، مشددة أن على المتنازعين معرفة "أنه لا وجود للنصر العسكري هناك".

جاء هذا خلال مؤتمر صحفي لنائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، روبرت بالادينو، حسبما نقل موقع وزارة الخارجية الأمريكية، مساء أمس الأربعاء.

بالادينو قال إن واشنطن "تتابع عن كثب التطورات التي تشهدها مدينة الحديدة، غربي اليمن" مؤكدا دعوة وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو لجميع الأطراف إلى طاولة الحوار، ومعرفة أنه لا وجود للنصر العسكري الذي يمكن تحقيقه في اليمن".

وأضاف بالادينو: "نحث أيضا جميع الأطراف على وقف الأعمال العدائية ودعم عمل المبعوث الأممي في اليمن، مارتن غريفيث، في إيجاد حل سلمي للصراع".

وشدد بالادينو على أن واشنطن كانت واضحة تماما مع المسؤولين السعوديين والإماراتيين واليمنيين فيما يتعلق بأي محاولات لتدمير البنى التحتية في اليمن، وسبل إيصال المساعدات للمواطنين.

وقال :" كنا واضحين معهم وأنّ تدمير البنى التحتية الحيوية أوعرقلة تسليم المساعدات والسلع أمر غير مقبول".

ومنذ قرابة 4 أعوام تشهد اليمن عمليات عسكرية بقيادة السعودية، دعمًا للقوات الحكومية، في مواجهة جماعة الحوثي، وبات معظم سكان اليمن بحاجة إلى مساعدات إنسانية، حيث خلفت الحرب المتواصلة أوضاعًا معيشية وصحية متردية للغاية.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات