انتخاب "صابر حيمد" رئيسا لاتحاد طلاب اليمن في مدينة أورانج أباد الهندية     الصين تقلب تأخرها من "تايلاند" إلى فوز مثير وتبلغ ربع النهائي في كأس آسيا     وزارة النفط: الأعمال التخريبية تسببت بتوقف إنتاج النفط الخام في العقلة بشبوة (بيان)     التحالف يزعم تدمير 7 مرافق تابعة للحوثيّين في صنعاء والجماعة تتوعد بالرد ..     المهرة ترفض الاحتلال.. تقرير حقوق الإنسان يؤكد صحة الرفض الشعبي للوجود السعودي     إحراق "كرفانات" عسكرية سعودية كانت في طريقها لإنشاء مواقع جديدة في المهرة .. صور     ميدل إيست آي:  أطفال اليمن يقاومون الجوع بالعمل (ترجمة خاصة)     اللجنة الاقتصادية تكشف عن فساد ضخم في بيع وشراء العملة وتطالب بالتفتيش.. وثائق     الحكومة اليمنية: 12 مليون مواطن تهددهم المجاعة القاتلة جراء الإنقلاب الحوثي     بريطانيا تجدد دعمها للشرعية اليمنية وضرورة التوصل إلى حل سلمي     مسئول عماني يبحث مع مارتن جريفيث آخر التطورات في اليمن     حملة تبرعات كويتية لإغاثية اليمن     في وقفة احتجاجية.. عائلة مختطف في عدن تؤكد: مدير الأمن اعترف باعتقاله     اليوم موعد أخير لتبادل الملاحظات بشأن الأسرى بين الحكومة والحوثيين     مقتل ثلاثة خبراء أجانب استقدمتهم السعودية إلى مدينة مأرب لنزع الألغام    
الرئيسية > أخبار اليمن

"جماعة الحوثي" تستعد لتفجير ميناء الحديدة وميناء رأس عيسى النفطي غربي اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 08 نوفمبر, 2018 - 11:27 صباحاً ]

كشفت الحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، عن نية الحوثيين تفجير ميناء الحديدة وميناء رأس عيسى النفطي، جراء الهزائم التي تلقتها واقتراب خسارتها للمدينة الإستراتيجية غربي اليمن.

وقال ناطق الحكومة "راجح بادي" ان جماعة الحوثي بدأت بتنفيذ خططها الإرهابية نتيجة الخسائر الكبيرة، وتعمل على تفخيخ المباني الحكومية والمقدرات الوطنية كميناء الحديدة، وتنوي استهداف خطوط الملاحة الدولية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر، وتفجير خزان (صافر) العائم برأس عيسى، الذي يحوي ما يقارب مليون برميل من النفط الخام، ما قد يتسبب بكارثة بيئية واقتصادية لليمن ودول المنطقة.

ونقلت وكالة سبأ الرسمية، عن ناطق الحكومة تأكيده أن ما تم تحقيقه من انتصارات نوعية لتحرير المدينة ومينائها، أصبح ضرورة إنسانية وعسكرية ملحة لرفع معاناة اليمنيين وتدفق الواردات والمواد اللازمة والإغاثة ودعم موارد الحكومة.

وأضاف "بادي" أن ميليشيات الحوثي تعمدت وضع الأسلحة الثقيلة بداخل الأحياء السكنية والمكتظة بالسكان، واتخاذ السكان دروع بشرية، وأيضا تجريف الطرق الرئيسية بالمدينة ما سيؤثر على حركة المدنيين والمساعدات الإنسانية والإغاثية، وأشار إلى تعمد الحوثيين استهداف المدنيين لمحاولة اتخاذ غطاء المظلومية أمام المجتمع الدولي.

وحمل المسؤول اليمني الحوثيين المسؤولية القانونية أمام المجتمع الدولي تجاه انتهاكاتها للقانون الدولي الإنساني أو اي أعمال إرهابية تخطط لارتكابها لتدمير مقدرات الشعب الاقتصادية والبنية التحتية بالحديدة وكافة المحافظات.

ومنذ أيام تخوض القوات الحكومية عملية عسكرية هي الأكبر للسيطرة على الحديدة ومينائها، وحققت القوات بدعم من التحالف تقدما ميدانيا كبيرا وباتت على مسافة 5 كيلو من بوابة ميناء الحديدة الاستراتيجي.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات