"موريتانيا" تحتفل بالتأهل لأول مرة إلى نهائيات أمم إفريقيا     "الجيش اليمني" لن نقف مكتوفي الأيدي أمام استغلال الحوثيين للتهدئة في الحديدة     "شيخ قبلي" يطالب بمحاكمة محافظ المهرة ورحيل القوات السعودية     "سيناتور أمريكي" هناك دليل دامغ على تورط بن سلمان في قتل خاشقجي     الأمم المتحدة تستبعد نشر قوات حفظ السلام في اليمن حاليا     "موسكو" تطالب الأطراف اليمنية بالموافقة على وثيقة للحل أعدها "غريفيث"     الحوثيون يعلنون وقف الهجمات الصاروخية على السعودية والامارات..ويكشفون السبب؟     مسؤول أممي يبحث في طهران الوضع في اليمن مع دبلوماسي ايراني     مقتل قيادي حوثي بارز مع أربعة من مرافقيه في معقل الجماعة بـ"صعدة" (أسماء)     الجيش اليمنى يعلن مقتل قياديا حوثيا وتحرير منطقة "عزلة اليمن" بـ"تعز"     بمناسبة عيد ميلاده الـ78 .. نشر صورة البطاقة الشخصية للسلطان قابوس     بسبب السعودية.. كيف بات الوضع في "المهرة" مفتوحا على كل الاحتمالات؟!     البرتغال أول المتأهلين إلى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية      اليونيسيف: 3,5 مليون دولار اجمالي ما قدمناه لليمن منذ مطلع العام الجاري     نائب الرئيس يستقبل قائدا عسكريا قدّم أربعة من أولاده في مواجهة الحوثي    
الرئيسية > أخبار اليمن

"جماعة الحوثي" تستعد لتفجير ميناء الحديدة وميناء رأس عيسى النفطي غربي اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 08 نوفمبر, 2018 - 11:27 صباحاً ]

كشفت الحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، عن نية الحوثيين تفجير ميناء الحديدة وميناء رأس عيسى النفطي، جراء الهزائم التي تلقتها واقتراب خسارتها للمدينة الإستراتيجية غربي اليمن.

وقال ناطق الحكومة "راجح بادي" ان جماعة الحوثي بدأت بتنفيذ خططها الإرهابية نتيجة الخسائر الكبيرة، وتعمل على تفخيخ المباني الحكومية والمقدرات الوطنية كميناء الحديدة، وتنوي استهداف خطوط الملاحة الدولية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر، وتفجير خزان (صافر) العائم برأس عيسى، الذي يحوي ما يقارب مليون برميل من النفط الخام، ما قد يتسبب بكارثة بيئية واقتصادية لليمن ودول المنطقة.

ونقلت وكالة سبأ الرسمية، عن ناطق الحكومة تأكيده أن ما تم تحقيقه من انتصارات نوعية لتحرير المدينة ومينائها، أصبح ضرورة إنسانية وعسكرية ملحة لرفع معاناة اليمنيين وتدفق الواردات والمواد اللازمة والإغاثة ودعم موارد الحكومة.

وأضاف "بادي" أن ميليشيات الحوثي تعمدت وضع الأسلحة الثقيلة بداخل الأحياء السكنية والمكتظة بالسكان، واتخاذ السكان دروع بشرية، وأيضا تجريف الطرق الرئيسية بالمدينة ما سيؤثر على حركة المدنيين والمساعدات الإنسانية والإغاثية، وأشار إلى تعمد الحوثيين استهداف المدنيين لمحاولة اتخاذ غطاء المظلومية أمام المجتمع الدولي.

وحمل المسؤول اليمني الحوثيين المسؤولية القانونية أمام المجتمع الدولي تجاه انتهاكاتها للقانون الدولي الإنساني أو اي أعمال إرهابية تخطط لارتكابها لتدمير مقدرات الشعب الاقتصادية والبنية التحتية بالحديدة وكافة المحافظات.

ومنذ أيام تخوض القوات الحكومية عملية عسكرية هي الأكبر للسيطرة على الحديدة ومينائها، وحققت القوات بدعم من التحالف تقدما ميدانيا كبيرا وباتت على مسافة 5 كيلو من بوابة ميناء الحديدة الاستراتيجي.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات