البركاني يطالب بتشكيل لجنة تحقيق ويتهم غريفيث بتجزئة اتفاق الحديدة     إحصائية تؤكد مقتل أكثر من 9ألف حوثي العام الماضي ثلثهم أطفال     سياسي سعودي يتهم المجلس الانتقالي بتهريب وزير داخلية الحوثيين     بروفيسور يمني يكشف كيف خدع التحالف الشرعية وسخر منها...     البنك المركزي يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك التجارية من العملات الأجنبية     الصين تجدد تأكيدها الحرص على دعم واستقرار اليمن في كافة المجالات     الكشف عن سجون سرية للإمارات في الساحل الغربي للحديدة..     زعيم الحوثيين يعتبر الوجود السعودي الإماراتي في الجنوب "حالة احتلال"     البجيري: الإمارات تنهب الثروات السمكية وأدعو البرلمان اليمني إلى أن لا يشرعوا لاحتلال البلد     مؤسستان أمريكيتان تعلنان نشر 20 تحقيقا استقصائيا حول ضربات التحالف في اليمن..     قوات الأمن السعودية تعتقل 13 شخصا "خططوا لهجمات"     ترتيبات لتشغيل محطة مأرب الغازية بعد أربعة أعوام من التوقف ..     رايتس ووتش: الغام الحوثيين تقتل المدنيين وتمنع المساعدات ويجب توسيع إزالتها     شيخ قبلي يستنكر قصف الطيران السعودي لمركز أمني في المهرة     إيران : ضبط سفينة تهريب حاولت البحرية الإماراتية استعادتها    
الرئيسية > أخبار اليمن

"جماعة الحوثي" تستعد لتفجير ميناء الحديدة وميناء رأس عيسى النفطي غربي اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 08 نوفمبر, 2018 - 11:27 صباحاً ]

كشفت الحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، عن نية الحوثيين تفجير ميناء الحديدة وميناء رأس عيسى النفطي، جراء الهزائم التي تلقتها واقتراب خسارتها للمدينة الإستراتيجية غربي اليمن.

وقال ناطق الحكومة "راجح بادي" ان جماعة الحوثي بدأت بتنفيذ خططها الإرهابية نتيجة الخسائر الكبيرة، وتعمل على تفخيخ المباني الحكومية والمقدرات الوطنية كميناء الحديدة، وتنوي استهداف خطوط الملاحة الدولية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر، وتفجير خزان (صافر) العائم برأس عيسى، الذي يحوي ما يقارب مليون برميل من النفط الخام، ما قد يتسبب بكارثة بيئية واقتصادية لليمن ودول المنطقة.

ونقلت وكالة سبأ الرسمية، عن ناطق الحكومة تأكيده أن ما تم تحقيقه من انتصارات نوعية لتحرير المدينة ومينائها، أصبح ضرورة إنسانية وعسكرية ملحة لرفع معاناة اليمنيين وتدفق الواردات والمواد اللازمة والإغاثة ودعم موارد الحكومة.

وأضاف "بادي" أن ميليشيات الحوثي تعمدت وضع الأسلحة الثقيلة بداخل الأحياء السكنية والمكتظة بالسكان، واتخاذ السكان دروع بشرية، وأيضا تجريف الطرق الرئيسية بالمدينة ما سيؤثر على حركة المدنيين والمساعدات الإنسانية والإغاثية، وأشار إلى تعمد الحوثيين استهداف المدنيين لمحاولة اتخاذ غطاء المظلومية أمام المجتمع الدولي.

وحمل المسؤول اليمني الحوثيين المسؤولية القانونية أمام المجتمع الدولي تجاه انتهاكاتها للقانون الدولي الإنساني أو اي أعمال إرهابية تخطط لارتكابها لتدمير مقدرات الشعب الاقتصادية والبنية التحتية بالحديدة وكافة المحافظات.

ومنذ أيام تخوض القوات الحكومية عملية عسكرية هي الأكبر للسيطرة على الحديدة ومينائها، وحققت القوات بدعم من التحالف تقدما ميدانيا كبيرا وباتت على مسافة 5 كيلو من بوابة ميناء الحديدة الاستراتيجي.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات