عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

"العفو الدولية" تحذر من هجوم التحالف في الحديدة وخطره على حياة المدنيين

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 08 نوفمبر, 2018 - 11:19 صباحاً ]

حذرت منظمة العفو الدولية، الأربعاء، من هجوم التحالف الذي تقوده السعودية، على مدينة الحديدة غربي اليمن، وخطره على حياة المدنيين.

وقالت منظمة العفو الدولية، في تغريدة نشرتها بصفحتها على موقع التدوين المصغر “تويتر”، إن تصاعد حدة القتال في الحديدة اليمنية، يعرض حياة المدنيين للخطر.

وأضافت أن المدنيين في الحديدة سيدفعون ثمناً باهظاً وسط مؤشرات بأن حياتهم ليست على قائمة أولويات الأطراف المتناحرة، وأوضحت أن التقارير الواردة من الحديدة تفيد بأن مسلحين من الحوثيين يتمركزون فوق أحد المستشفيات في المحافظة ما يعرض حياة المدنيين للخطر.

وفي وقت سابق دعا الأمين العام العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، ، جميع الأطراف المعنية بالصراع اليمني إلى الوقف الفوري للقتال في جميع أرجاء البلد العربي، ولاسيما حول ميناء الحديدة (غرب).

ويعاني اليمن، منذ قرابة أربع سنوات، من حرب بين القوات الحكومية ومسلحي الحوثيين، التي تسيطر على محافظات، بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر/ أيلول 2014, ومنذ مارس/ آذار 2015 ينفذ تحالف عربي، تقوده الجارة السعودية، عمليات عسكرية في اليمن، دعمًا للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين، المتهمين بتلقي دعم من إيران.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات