لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا     مسؤولة أمريكية تتحدث عن مناقشات دورية مباشرة بين واشنطن والحوثيين     غوتيريش يأسف لتعطيل جهود إحلال السلام في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

محافظ حضرموت يتهم ايران وقطر بالوقوف خلف «السجون السرية» بالمحافظة


فرج ساليمن البحسني

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 04 أبريل, 2018 - 06:28 مساءً ]

نفى محافظ حضرموت اليمنية،«فرج ساليمن البحسني» اليوم الأربعاء،  وجود سجون سرية في المحافظة، زاعما أن الذين يروجون لهذه المزاعم معروفون لديهم، خصوصاً إيران وقطر».


وكشف «البحسني» في حوار أجرته معه صحيفة «الشرق الأوسط»، في عددها الصادر اليوم، إلى أن قوا الجيش اليمني قتلت  أكثر من 400 إرهابي من تنظيم «القاعدة» والقبض على نحو 100 آخرين خلال العمليات العسكرية التي قامت بها القوات اليمنية منذ تحرير المكلا في 2016.


وقال البحسني ، " ان « تنظيم «القاعدة» استفاد من انقلاب الحوثي على الشرعية اليمنية وتمكن من احتلال مدينة المكلا عاصمة حضرموت والمدن الساحلية الأخرى.

 
وأضاف، أنه «خلال مكوثه أكثر من عام، عطل تنظيم المدارس والقضاء والأمن ومصالح المواطنين وأعدم المواطنين في الساحات العامة».

وأوضح، أن «الوضع اختلف عن السابق. نحن اليوم نواجه الإرهاب بعزيمة ومصداقية وتعامل جاد، مما دفع العناصر الإرهابية إلى الانسحاب. سابقا، كان التعامل معهم يتسم بشيء من الريبة وأحياناً يترك لهم المجال لاحتلال المكلا لشل المحافظة».

وأكد أن «الأجهزة الأمنية خلال العمليات العسكرية أكتشفت مجموعات إرهابية من دول أوروبية وآسيوية، البعض قتل والبعض مقبوض عليه».


وتتهم منظمات حقوقية، أبوظبي بإنشاء، سجون سرية جنوب اليمن تدار خارج القانون من قبل تشكيلات عسكرية خارجة عن سيطرة السلطة اليمنية، وتشرف عليها قوات إماراتية».

وقالت المنظمات في تقارير سابقة لها، إن السجون السرية موجودة في مدن عدن والمكلا وسقطرى وحضرموت جنوب اليمن وتدار خارج القانون من قبل تشكيلات عسكرية خارجة عن سيطرة السلطة اليمنية، مضيفة أن هذه التشكيلات تشرف عليها قوات إماراتية.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات