لحج.. قبائل الصبيحة تدعو للنكف تضامنا مع رجل أعمال اختطفته مليشيا الانتقالي     الداخلية تعلن ضبط 37 متهما على ذمة قضايا جنائية في عدة محافظات     تشكيلات العمالقة تعلن صد هجومًا للحوثيين جنوبي مأرب     مليشيا الانتقالي تواصل نهب أسلحة المعسكرات في سقطرى ونقلها لعدن     مسؤول حكومي: 7 شركات على صلة بالانتقالي تغضب من إعلان رئيس الحكومة فتح مناقصات لشراء الوقود     روسيا تشدد على أهمية مواصلة الدفع بالتسوية في اليمن     القوات  الأمريكية تعلن إصابة سفينة نفط بصاروخ حوثي في البحر الأحمر     العملة المحلية تسجل انهيارا جديدا في مناطق سيطرة الحكومة     اليمن في العتمة: نصف السكان يعانون من فقر شديد في الطاقة الكهربائية     هيئة حكومية تنفي حدوث خلل فني لإحدى طائرات اليمنية فوق سماء عدن     القسام: أجهزنا على 15 جنديا إسرائيليا شرقي رفح     توقعات بأجواء حارة في الصحاري اليمنية تصل إلى 42 درجة مئوية     اندلاع حريق في سفينة نفط جنوب غرب المخا     جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج    
الرئيسية > أخبار اليمن

الإمارات ترعى لقاء بين «الزُبيدي» و «أحمد علي صالح» في أبو ظبي .. وهذا ما ناقشاه

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 04 أبريل, 2018 - 05:54 مساءً ]

كشفت وسائل اعلام محلية إن رئيس ما يسمى بـ«المجلس الانتقالي الجنوبي» عيدروس الزُبيدي، التقى خلال اليومين الماضيين نجل الرئيس اليمني السابق على عبد الله صالح، أحمد علي، في أبو ظبي بالإمارات.
وقالت المصادر التي فضلت عدم الكشف هويتها، إن قيادات إماراتية رفيعة المستوى، رعت اللقاء السري الذي جمع بين الطرفين.
وأوضحت المصادر إن اللقاء ناقش ثلاث نقاط، الأولى دعم القوات التي يقودها طارق صالح، نجل شقيق صالح، الذي انشق عن الحوثيين في نوفمبر من العام الماضي وقاد ضدهم مواجهات في صنعاء، انتهت بمقتل الرئيس السابق.
بالإضافة إلى مناقشة فتح المزيد من المعسكرات في عدن لاستقبال ضباط وأفراد «الحرس الجمهوري» التي تدين بالولاء لأحمد علي، وإعادة تأهيلهم تمهيداً لإعادة بناء تلك القوات من جديد.
ووفق المصادر فإن اللقاء بحث تسليم مهمة تحرير مدينة تعز لقوات «الحرس الجمهوري»، بعيداً عن مشاركة بقية القوات الأخرى الموالية للشرعية.
وأضافت المصادر، إن النقطة الثانية بحث فيها الرجلان، كيفية الحد من تواجد حزب الإصلاح في المناطق المحررة، سيما في عدن وشبوة وأبين.حسبما اورده "المصدر أونلاين".
بينما الثالثة، ناقش الطرفان دعم القيادات المؤتمرية البارزة الجنوبية والتي تعارض سياسة الحكومة، وإتاحة فرصة لاستعادة حزب المؤتمر نشاطه بعيداً عن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.
وكان الزُبيدي قد عاد يوم أمس إلى عدن استعداداً للقاء المبعوث الأممي مارتن غريفثت الذي من المقرر أن يزورها بعد انتهاء مشاركته في مؤتمر المانحين بشأن اليمن في جنيف.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات