البركاني يطالب بتشكيل لجنة تحقيق ويتهم غريفيث بتجزئة اتفاق الحديدة     إحصائية تؤكد مقتل أكثر من 9ألف حوثي العام الماضي ثلثهم أطفال     سياسي سعودي يتهم المجلس الانتقالي بتهريب وزير داخلية الحوثيين     بروفيسور يمني يكشف كيف خدع التحالف الشرعية وسخر منها...     البنك المركزي يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك التجارية من العملات الأجنبية     الصين تجدد تأكيدها الحرص على دعم واستقرار اليمن في كافة المجالات     الكشف عن سجون سرية للإمارات في الساحل الغربي للحديدة..     زعيم الحوثيين يعتبر الوجود السعودي الإماراتي في الجنوب "حالة احتلال"     البجيري: الإمارات تنهب الثروات السمكية وأدعو البرلمان اليمني إلى أن لا يشرعوا لاحتلال البلد     مؤسستان أمريكيتان تعلنان نشر 20 تحقيقا استقصائيا حول ضربات التحالف في اليمن..     قوات الأمن السعودية تعتقل 13 شخصا "خططوا لهجمات"     ترتيبات لتشغيل محطة مأرب الغازية بعد أربعة أعوام من التوقف ..     رايتس ووتش: الغام الحوثيين تقتل المدنيين وتمنع المساعدات ويجب توسيع إزالتها     شيخ قبلي يستنكر قصف الطيران السعودي لمركز أمني في المهرة     إيران : ضبط سفينة تهريب حاولت البحرية الإماراتية استعادتها    
الرئيسية > عربي و دولي

"رشيدة وإلهان" أول امرأتين مسلمتين تفوزان بعضوية الكونغرس الأمريكي

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 07 نوفمبر, 2018 - 10:50 صباحاً ]

فازت أول امرأتين مسلمتين لعضوية الكونغرس الأمريكي، وهما لاجئة سابقة فرَّت من الحرب الأهلية بالصومال، وأمريكية من أصل فلسطيني وُلدت في ديترويت.

وجاء الفوز الذي حققته المرشحتان الديمقراطيتان إلهان عمر، ورشيدة طليب، في ليلة الانتخابات عندما أُتيح لأعضاء من جماعات من الأقليات الفرصة لتحقيق أول نجاحات بالانتخابات. وفي مينيسوتا، ستحل إلهان عمر (36 عاماً)، محل عضو الكونغرس السابق كيث إيليسون، الذي أصبح في عام 2006 أول عضو مسلم بمجلس النواب، لكنه قرر عدم خوض الانتخابات، للتفرغ للتنافس على منصب المدعي العام للولاية.

وقبل عامين، أصبحت أول أمريكية من أصل صومالي تفوز بمقعد بمجلس الولاية التشريعي، في الليلة نفسها التي فاز فيها ترامب بالرئاسة، بعد حملة دعا فيها إلى منع كل المسلمين من دخول الولايات المتحدة.

أما رشيدة طليب (42 عاماً)، التي وُلدت في ديترويت لعائلة فلسطينية مهاجرة، وكان والدها يعمل في مصنع فورد للسيارات، فلها تاريخ من تخطي الحواجز، ففي عام 2008 أصبحت أول مسلمة تُنتخب لمجلس ميشيغان التشريعي. وعن نتائج الانتخابات، انتزع الديمقراطيون السيطرة على مجلس النواب الأمريكي من الجمهوريين، الذين ينتمي إليهم الرئيس دونالد ترامب، لأول مرة منذ 8 سنوات.

كما حافظ الجمهوريون على أغلبية مجلس الشيوخ، الأمر الذي قد يفتح الباب أمام انقسامات كبيرة بين مجلسي الشيوخ والنواب خلال العامين المقبلين من فترة رئاسة ترامب، وتشكل هذه النتائج ضربة موجعة لأجندته.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات