سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب    
الرئيسية > عربي و دولي

"رشيدة وإلهان" أول امرأتين مسلمتين تفوزان بعضوية الكونغرس الأمريكي

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 07 نوفمبر, 2018 - 10:50 صباحاً ]

فازت أول امرأتين مسلمتين لعضوية الكونغرس الأمريكي، وهما لاجئة سابقة فرَّت من الحرب الأهلية بالصومال، وأمريكية من أصل فلسطيني وُلدت في ديترويت.

وجاء الفوز الذي حققته المرشحتان الديمقراطيتان إلهان عمر، ورشيدة طليب، في ليلة الانتخابات عندما أُتيح لأعضاء من جماعات من الأقليات الفرصة لتحقيق أول نجاحات بالانتخابات. وفي مينيسوتا، ستحل إلهان عمر (36 عاماً)، محل عضو الكونغرس السابق كيث إيليسون، الذي أصبح في عام 2006 أول عضو مسلم بمجلس النواب، لكنه قرر عدم خوض الانتخابات، للتفرغ للتنافس على منصب المدعي العام للولاية.

وقبل عامين، أصبحت أول أمريكية من أصل صومالي تفوز بمقعد بمجلس الولاية التشريعي، في الليلة نفسها التي فاز فيها ترامب بالرئاسة، بعد حملة دعا فيها إلى منع كل المسلمين من دخول الولايات المتحدة.

أما رشيدة طليب (42 عاماً)، التي وُلدت في ديترويت لعائلة فلسطينية مهاجرة، وكان والدها يعمل في مصنع فورد للسيارات، فلها تاريخ من تخطي الحواجز، ففي عام 2008 أصبحت أول مسلمة تُنتخب لمجلس ميشيغان التشريعي. وعن نتائج الانتخابات، انتزع الديمقراطيون السيطرة على مجلس النواب الأمريكي من الجمهوريين، الذين ينتمي إليهم الرئيس دونالد ترامب، لأول مرة منذ 8 سنوات.

كما حافظ الجمهوريون على أغلبية مجلس الشيوخ، الأمر الذي قد يفتح الباب أمام انقسامات كبيرة بين مجلسي الشيوخ والنواب خلال العامين المقبلين من فترة رئاسة ترامب، وتشكل هذه النتائج ضربة موجعة لأجندته.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات