انتخاب "صابر حيمد" رئيسا لاتحاد طلاب اليمن في مدينة أورانج أباد الهندية     الصين تقلب تأخرها من "تايلاند" إلى فوز مثير وتبلغ ربع النهائي في كأس آسيا     وزارة النفط: الأعمال التخريبية تسببت بتوقف إنتاج النفط الخام في العقلة بشبوة (بيان)     التحالف يزعم تدمير 7 مرافق تابعة للحوثيّين في صنعاء والجماعة تتوعد بالرد ..     المهرة ترفض الاحتلال.. تقرير حقوق الإنسان يؤكد صحة الرفض الشعبي للوجود السعودي     إحراق "كرفانات" عسكرية سعودية كانت في طريقها لإنشاء مواقع جديدة في المهرة .. صور     ميدل إيست آي:  أطفال اليمن يقاومون الجوع بالعمل (ترجمة خاصة)     اللجنة الاقتصادية تكشف عن فساد ضخم في بيع وشراء العملة وتطالب بالتفتيش.. وثائق     الحكومة اليمنية: 12 مليون مواطن تهددهم المجاعة القاتلة جراء الإنقلاب الحوثي     بريطانيا تجدد دعمها للشرعية اليمنية وضرورة التوصل إلى حل سلمي     مسئول عماني يبحث مع مارتن جريفيث آخر التطورات في اليمن     حملة تبرعات كويتية لإغاثية اليمن     في وقفة احتجاجية.. عائلة مختطف في عدن تؤكد: مدير الأمن اعترف باعتقاله     اليوم موعد أخير لتبادل الملاحظات بشأن الأسرى بين الحكومة والحوثيين     مقتل ثلاثة خبراء أجانب استقدمتهم السعودية إلى مدينة مأرب لنزع الألغام    
الرئيسية > عربي و دولي

"رشيدة وإلهان" أول امرأتين مسلمتين تفوزان بعضوية الكونغرس الأمريكي

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 07 نوفمبر, 2018 - 10:50 صباحاً ]

فازت أول امرأتين مسلمتين لعضوية الكونغرس الأمريكي، وهما لاجئة سابقة فرَّت من الحرب الأهلية بالصومال، وأمريكية من أصل فلسطيني وُلدت في ديترويت.

وجاء الفوز الذي حققته المرشحتان الديمقراطيتان إلهان عمر، ورشيدة طليب، في ليلة الانتخابات عندما أُتيح لأعضاء من جماعات من الأقليات الفرصة لتحقيق أول نجاحات بالانتخابات. وفي مينيسوتا، ستحل إلهان عمر (36 عاماً)، محل عضو الكونغرس السابق كيث إيليسون، الذي أصبح في عام 2006 أول عضو مسلم بمجلس النواب، لكنه قرر عدم خوض الانتخابات، للتفرغ للتنافس على منصب المدعي العام للولاية.

وقبل عامين، أصبحت أول أمريكية من أصل صومالي تفوز بمقعد بمجلس الولاية التشريعي، في الليلة نفسها التي فاز فيها ترامب بالرئاسة، بعد حملة دعا فيها إلى منع كل المسلمين من دخول الولايات المتحدة.

أما رشيدة طليب (42 عاماً)، التي وُلدت في ديترويت لعائلة فلسطينية مهاجرة، وكان والدها يعمل في مصنع فورد للسيارات، فلها تاريخ من تخطي الحواجز، ففي عام 2008 أصبحت أول مسلمة تُنتخب لمجلس ميشيغان التشريعي. وعن نتائج الانتخابات، انتزع الديمقراطيون السيطرة على مجلس النواب الأمريكي من الجمهوريين، الذين ينتمي إليهم الرئيس دونالد ترامب، لأول مرة منذ 8 سنوات.

كما حافظ الجمهوريون على أغلبية مجلس الشيوخ، الأمر الذي قد يفتح الباب أمام انقسامات كبيرة بين مجلسي الشيوخ والنواب خلال العامين المقبلين من فترة رئاسة ترامب، وتشكل هذه النتائج ضربة موجعة لأجندته.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات