"موريتانيا" تحتفل بالتأهل لأول مرة إلى نهائيات أمم إفريقيا     "الجيش اليمني" لن نقف مكتوفي الأيدي أمام استغلال الحوثيين للتهدئة في الحديدة     "شيخ قبلي" يطالب بمحاكمة محافظ المهرة ورحيل القوات السعودية     "سيناتور أمريكي" هناك دليل دامغ على تورط بن سلمان في قتل خاشقجي     الأمم المتحدة تستبعد نشر قوات حفظ السلام في اليمن حاليا     "موسكو" تطالب الأطراف اليمنية بالموافقة على وثيقة للحل أعدها "غريفيث"     الحوثيون يعلنون وقف الهجمات الصاروخية على السعودية والامارات..ويكشفون السبب؟     مسؤول أممي يبحث في طهران الوضع في اليمن مع دبلوماسي ايراني     مقتل قيادي حوثي بارز مع أربعة من مرافقيه في معقل الجماعة بـ"صعدة" (أسماء)     الجيش اليمنى يعلن مقتل قياديا حوثيا وتحرير منطقة "عزلة اليمن" بـ"تعز"     بمناسبة عيد ميلاده الـ78 .. نشر صورة البطاقة الشخصية للسلطان قابوس     بسبب السعودية.. كيف بات الوضع في "المهرة" مفتوحا على كل الاحتمالات؟!     البرتغال أول المتأهلين إلى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية      اليونيسيف: 3,5 مليون دولار اجمالي ما قدمناه لليمن منذ مطلع العام الجاري     نائب الرئيس يستقبل قائدا عسكريا قدّم أربعة من أولاده في مواجهة الحوثي    
الرئيسية > عربي و دولي

"رشيدة وإلهان" أول امرأتين مسلمتين تفوزان بعضوية الكونغرس الأمريكي

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 07 نوفمبر, 2018 - 10:50 صباحاً ]

فازت أول امرأتين مسلمتين لعضوية الكونغرس الأمريكي، وهما لاجئة سابقة فرَّت من الحرب الأهلية بالصومال، وأمريكية من أصل فلسطيني وُلدت في ديترويت.

وجاء الفوز الذي حققته المرشحتان الديمقراطيتان إلهان عمر، ورشيدة طليب، في ليلة الانتخابات عندما أُتيح لأعضاء من جماعات من الأقليات الفرصة لتحقيق أول نجاحات بالانتخابات. وفي مينيسوتا، ستحل إلهان عمر (36 عاماً)، محل عضو الكونغرس السابق كيث إيليسون، الذي أصبح في عام 2006 أول عضو مسلم بمجلس النواب، لكنه قرر عدم خوض الانتخابات، للتفرغ للتنافس على منصب المدعي العام للولاية.

وقبل عامين، أصبحت أول أمريكية من أصل صومالي تفوز بمقعد بمجلس الولاية التشريعي، في الليلة نفسها التي فاز فيها ترامب بالرئاسة، بعد حملة دعا فيها إلى منع كل المسلمين من دخول الولايات المتحدة.

أما رشيدة طليب (42 عاماً)، التي وُلدت في ديترويت لعائلة فلسطينية مهاجرة، وكان والدها يعمل في مصنع فورد للسيارات، فلها تاريخ من تخطي الحواجز، ففي عام 2008 أصبحت أول مسلمة تُنتخب لمجلس ميشيغان التشريعي. وعن نتائج الانتخابات، انتزع الديمقراطيون السيطرة على مجلس النواب الأمريكي من الجمهوريين، الذين ينتمي إليهم الرئيس دونالد ترامب، لأول مرة منذ 8 سنوات.

كما حافظ الجمهوريون على أغلبية مجلس الشيوخ، الأمر الذي قد يفتح الباب أمام انقسامات كبيرة بين مجلسي الشيوخ والنواب خلال العامين المقبلين من فترة رئاسة ترامب، وتشكل هذه النتائج ضربة موجعة لأجندته.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات