البنك المركزي يُذكّر البنوك التجارية بالموعد النهائي لنقل  مراكز العمل لعدن     الرياض.. المبعوث الأممي يناقش مع مسؤولين خليجيين "آفاق السلام في اليمن"     "بيرقدار آقنجي".. لِمَ كانت الأفضل في إيجاد طائرة الرئيس الإيراني المفقودة؟     متحدث الحوثيين يعزي في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخاريجة والوفد المرافق لهما     غزة.. استشهاد 106 فلسطينيين وإصابة 176 آخرين في عشر مجازر إسرائيلية     الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 48 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي     فضائل: جماعة الحوثي ترفض تنفيذ التزاماتها في الكشف عن مصير المخفيين قسرا وعلى رأسهم قحطان     القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز    
الرئيسية > أخبار اليمن

"غريفيث" يلتقي شخصيات يمنية مستقلة لمناقشة استئناف المشاورات

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 05 نوفمبر, 2018 - 11:16 صباحاً ]

التقى مبعوث الأمين العام الخاص إلى اليمن "مارتن غريفيث" شخصيات يمنية مستقلة لمناقشة استئناف المشاورات، في العاصمة العمانية مسقط.

وبحسب بيان صحفي نشره مركز أنباء الأمم المتحدة، عقد غريفيث اجتماعا تشاوريا مع مجموعة من الشخصيات اليمنية المستقلة، التي تمثل طيفا واسعا من المجتمع اليمني، بغرض مناقشة الوضع الحالي في البلد الذي مزقته الحرب، ومساعيه لاستئناف العملية السياسية.

و مثلت النساء أكثر من 30% من الشخصيات اليمنية المشاركة في الاجتماع، الذي استمر ليوم واحد في سلطنة عمان، بموجب قواعد معهد تشاسام هاوس البريطاني، وأكد غريفيث حرصه على التعامل مع مختلف الشخصيات اليمنية، وكذلك ممثلي المجتمع المدني والمجموعات النسائية، كممثلين لأصوات المواطنين اليمنيين بشكل عام.

وناقش المبعوث الخاص مع المشاركين جهوده المتواصلة لتحقيق تقدم بشأن تدابير بناء الثقة، واستئناف العملية السياسية بسرعة. وبحثت المناقشات مجموعة واسعة من القضايا، بما في ذلك تدهور الأوضاع الإنسانية والاقتصادية، وغياب الخدمات الأساسية، بالإضافة إلى الخطوات اللازمة لتهدئة الصراع في اليمن، بحسب البيان، يشار إلى أن الاجتماع هو الثاني من نوعه، الذي يجمع بين المبعوث الخاص وشخصيات يمنية مستقلة، وقد عقد الاجتماع الأول في ويلتون بارك في لندن، في أغسطس الماضي.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات