لحج.. قبائل الصبيحة تدعو للنكف تضامنا مع رجل أعمال اختطفته مليشيا الانتقالي     الداخلية تعلن ضبط 37 متهما على ذمة قضايا جنائية في عدة محافظات     تشكيلات العمالقة تعلن صد هجومًا للحوثيين جنوبي مأرب     مليشيا الانتقالي تواصل نهب أسلحة المعسكرات في سقطرى ونقلها لعدن     مسؤول حكومي: 7 شركات على صلة بالانتقالي تغضب من إعلان رئيس الحكومة فتح مناقصات لشراء الوقود     روسيا تشدد على أهمية مواصلة الدفع بالتسوية في اليمن     القوات  الأمريكية تعلن إصابة سفينة نفط بصاروخ حوثي في البحر الأحمر     العملة المحلية تسجل انهيارا جديدا في مناطق سيطرة الحكومة     اليمن في العتمة: نصف السكان يعانون من فقر شديد في الطاقة الكهربائية     هيئة حكومية تنفي حدوث خلل فني لإحدى طائرات اليمنية فوق سماء عدن     القسام: أجهزنا على 15 جنديا إسرائيليا شرقي رفح     توقعات بأجواء حارة في الصحاري اليمنية تصل إلى 42 درجة مئوية     اندلاع حريق في سفينة نفط جنوب غرب المخا     جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج    
الرئيسية > أخبار اليمن

وساطة عمانية جديدة تقنع الحوثيين بالكشف عن مصير شقيق هادي والتواصل مع أسرته


جهود إنسانية كبيرة تقودها سلطنة عمان في اليمن

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 04 نوفمبر, 2018 - 09:08 مساءً ]

نجحت وساطة عمانية جديدة، اليوم السبت، في إجراء شقيق الرئيس هادي اللواء الأسير  ناصر منصور هادي المعتقل لدى الحوثيين منذُ أكثر من ثلاث سنوات بالاتصال هاتفياً بأسرته والاطمئنان على صحته.

وذكر مصدر عماني في تصريح لـ "لمهرة بوست""، أن وساطة عمانية وجهود انسانية لجلالة السلطان  قابوس قادت الى السماح لشقيق الرئيس هادي اللواء الأسير  ناصر منصور هادي بالاتصال هاتفياً بأسرته والاطمئنان على صحته فجر اليوم وكان التواصل مع نجله سند ناصر منصور.

وأشار "المصدر إلى  أن وساطة عمانية نجحت في اتصال اللواء ناصر منصور هادي بعائلتة لأول مرة منذ وقع في يد جماعة الحوثي قبل اربعة أعوام تقريبا حيث لم يعرف مصيره.

وأفاد أن الجهود العمانية استطاعت أن تنجح في التواصل مع عائلتة وباذن لله تكلل الوساطة بالإفراج عنه.

ومنذُ اندلاع الحرب في اليمن، تبذل سلطنة عمان جهود إنسانية كبيرة للتخفيف عن المعاناة التي تعيشها الآلاف من الأسر التي اعتقل العشرات من ذويها.

وكانت السلطنة قد نجحت في وقت سابق في اتصال اللواء محمود الصبيحي وزير الدفاع بعائلتة ومعرفة مصيره بعد أن كان مجهول طول السنوات الماضية وباذن لله تكلل الوساطة العمانية بالنجاح في الإفراج عن اللواء محمود واللواء ناصر منصور واللواء فيصل رجب ومحمد قحطان وكل المعتقلين لدى الحوثي.

ويثني اليمنيين على الدور الإنساني الكبير الذي تقوم به سلطنة عمان، من أجل اليمن، ودعمها لكل الجهود التي تسعى لإنهاء الحرب في البلاد.

وخلال السنوات الأربع الماضية، تعمل سلطنة عمان على تسهيل عبور الآلاف من المرضى والطلاب عبر اراضيها للخارج وكذلك العودة إلى اليمن.




 



مشاركة الخبر:

تعليقات