الاحتلال الصهيوني يرتكب 6 مجازر جديدة في غزة     انتشال جثة شاب توفي غرقا في حضرموت     المهرة.. سيول الأمطار تقطع الطريق الرابط بين الغيضة والمديريات الشرقية     مكتب الصحة بمارب يعلن تسجيل عشرات الحالات المشتبهة بالكوليرا خلال 10 أيام     الداخلية توجه الدفاع المدني برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي     وفاة 17 شخصا وإصابة 145 آخرين بحوادث سير خلال إجازة عيد الفطر     "الإنذار المبكر" يجدد التحذير من استمرار تأثير المنخفض الجوي بحضرموت والمهرة وشبوة     سيول الأمطار الغزيرة تقطع شوارع وطرق رئيسية بحضرموت     جماعة الحوثي تنفي قيامها بسحب العملة المعدنية فئة 100 ريال من التداول     الهجرة الدولية تسجل دخول 1930 مهاجرا أفريقيا لليمن خلال مارس الماضي     محافظ المهرة يوجّه باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وإجراء التدخلات العاجلة تحسبًا للمنخفض الجوي     بعثة منتخب المهرة تصل عمان متجهة إلى روسيا للمشاركة في بطولة المدن الآسيوية     مهمة الاتحاد الأوروبي: حركة الشحن في البحر الأحمر لن تزيد دون نشر مزيد من السفن الحربية لمواجهة هجمات الحوثيين     السيول تقطع الطريق الدولي في وادي حضرموت بعد هطول أمطار غزيرة     إيران تكشف عن وجود مدمرة تابعة لها في خليج عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

قوات "العمالقة" تصطدم باستماتة الحوثيين وتفشل في تحقيق تقدم ملموس في الحديدة

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 04 نوفمبر, 2018 - 11:41 صباحاً ]

فشلت القوات العسكرية المدعومة من الإمارات، خلال اليومين الماضيين، من تحقيق تقدم عسكري أم استماتة الحوثيين في الدفاع عن المدينة.

ونفى "مصدر عسكري"، سيطرة قوات العمالقة المدعومة من الإمارات على مثلث كيلو 16 ،وشارع الخمسين شرق مدينة الحديدة.

وأكد المصدر في تصريح خاص لـ "المهرة بوست"أن المعركة بدأت بعد تعزيزات القوات المدعومة من الإمارات، وانطلقت من مشروع الأبقار لإستعادة موقع ثلاجة المخلافي على الطريق الرابط بين الحديدة وكيلو 16، بعد أن تراجعوا من جواره منذ عشرة أيام جراء هجمات الحوثي.

وأضاف المصدر أن القوات تقدمت بشكل طفيف حيث باتوا على بعد 2 كيلو من مثلث ومنطقة كيلو 16، فيما تقدمت باتجاه الغرب مئات الأمتار وصولا لمطاحن البحر الأحمر فيما تحول دوار جولة "المطاحن الغراسي" إلى خط تماس وتعرض لغارات جوية، دون سيطرة أي طرف.

وفي المعارك الدائرة جنوب مدينة الحديدة بمحيط جامعة الحديدة لم تحقق قوات العمالقة أي تقدم واضح، واكتفت بالوصول إلى أسوار الجامعة وسط تراجع مسلحي الحوثي للأحياء السكنية.

وكان المركز الإعلامي لألوية العمالقة، إن قواته سيطرت إلى دوار (يمن موبايل) الذي يفصل بين شارع الخمسين وخط كيلو ?? الاستراتيجي، الذي يعتبر الشريان الرئيسي لمدينة الحديدة، وأشارت أن القوات واصلت تقدمها من الجهة الشرقية للمدينة وتقدمت من خط كيلو 16، وسيطرت على عدد من مواقع المليشيات الذين تكبدوا خسائر فادحة في العتاد والأرواح.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات