تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > أخبار اليمن

تحالف السعودية والإمارات يحتجز سفينتين نفطيتين ويمنع دخولها ميناء الحديدة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 04 نوفمبر, 2018 - 11:06 صباحاً ]

قالت جماعة الحوثي، إن تحالف السعودية والإمارات يحتجز سفينتين نفطيتين ويمنعهما من دخول ميناء الحديدة غربي اليمن.

وأكدت وزارة النفط والمعادن التابعة للحوثيين، أن التحالف يحتجز السفينة (Distya Pushti)، والتي لديها ترخيص من الأمم المتحدة، وكذا السفينة (SINCERO) والتي رٌخص لها من الأمم المتحدة منذ خمسة أيام، في تحد جديد للأمم المتحدة.

واعتبرت الوزارة في بيان نشرته على موقعها الرسمي، ونقلته وكالة سبأ التابعة للحوثيين، أن تفاقم ارتفاع أسعار المشتقات النفطية وما يترتب على ذلك من ارتفاع لأسعار السلع، هو بسبب ممارسات تحالف العدوان(التحالف العربي)، غير القانونية في البر والبحر. وطالبت الجماعة الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص ومنسقة الشئون الإنسانية في اليمن، إلى التدخل وإيجاد حل جذري لهذه التصرفات.


ويتبادل الحوثيون والتحالف الذي تقوده السعودية الاتهامات، حول عرقلة السفن التجارية والإغاثية، التي تصل عبر ميناء الحديدة غربي البلاد، وتقود الإمارات عملية عسكرية للسيطرة على الحديدة ومينائها، لقطع أهم مصادر تمويل الحوثيين.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات