"موريتانيا" تحتفل بالتأهل لأول مرة إلى نهائيات أمم إفريقيا     "الجيش اليمني" لن نقف مكتوفي الأيدي أمام استغلال الحوثيين للتهدئة في الحديدة     "شيخ قبلي" يطالب بمحاكمة محافظ المهرة ورحيل القوات السعودية     "سيناتور أمريكي" هناك دليل دامغ على تورط بن سلمان في قتل خاشقجي     الأمم المتحدة تستبعد نشر قوات حفظ السلام في اليمن حاليا     "موسكو" تطالب الأطراف اليمنية بالموافقة على وثيقة للحل أعدها "غريفيث"     الحوثيون يعلنون وقف الهجمات الصاروخية على السعودية والامارات..ويكشفون السبب؟     مسؤول أممي يبحث في طهران الوضع في اليمن مع دبلوماسي ايراني     مقتل قيادي حوثي بارز مع أربعة من مرافقيه في معقل الجماعة بـ"صعدة" (أسماء)     الجيش اليمنى يعلن مقتل قياديا حوثيا وتحرير منطقة "عزلة اليمن" بـ"تعز"     بمناسبة عيد ميلاده الـ78 .. نشر صورة البطاقة الشخصية للسلطان قابوس     بسبب السعودية.. كيف بات الوضع في "المهرة" مفتوحا على كل الاحتمالات؟!     البرتغال أول المتأهلين إلى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية      اليونيسيف: 3,5 مليون دولار اجمالي ما قدمناه لليمن منذ مطلع العام الجاري     نائب الرئيس يستقبل قائدا عسكريا قدّم أربعة من أولاده في مواجهة الحوثي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"بن عفرار" يكشف عن مطلب أبناء المهرة الذي لن يتنازلوا عنه مهما كلف الثمن (فيديو)


الشيخ بن عفرار

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 03 نوفمبر, 2018 - 11:14 مساءً ]

دعا السلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار، أبناء محافظة المهرة، إلى مزيد من التكاتف والتعاون والتلاحم؛ لتجاوز المخاطر والتحديات التي تحدق بمحافظتهم.

وقال السلطان بن عفرار في كلمته التي ألقاها أمام الحشد الجماهيري، لأبناء المهرة، أمس الجمعة، "إن ما تمر به محافظة المهرة من ظروف استثنائية، تجعلنا أكثر قوة وتلاحما للتصدي لكل الأخطار المحدقة بنا، والحفاظ على أمننا واستقرارنا".

وشدد على "ضرورة الحفاظ على وحدة الصف الداخلية لكافة أبناء المهرة، التي ظلت مضرب المثل طيلة الفترات الماضية". مشيرا إلى أن "هذا الاعتصام الجماهيري لأبناء المهرة، هو أكبر رسالة معبرة لكل من يريد أن يعكر صفو هذه المحافظة، وتفريق أبناءها".

وحذر بن عفرار من "تجاهل مشائخ ووجاهات وأهل الحل والعقد في المحافظة"، مؤكدا أن من يحاول ذلك فهو "واهم".

وأكد بن عفرار "وقوف أبناء المهرة مع القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية"، داعيا إياه "لإعادة النظر للتعامل مع أبناء المهرة وسقطرى"

وخاطب بن عفرار التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات. مؤكدا "وقوف أبناء المهرة مع الأهداف التي أعلنوا عنها"، داعيا إياهم في هذا الصدد؛ "لإعادة النظر في التعامل مع أبناء المهرة وسقطرى". مؤكدا "أن زمن الإقصاء والضم قد ولى إلى غير رجعة". حسب وصفه.

وأكد "تمسك أبناء المهرة بمطالبهم المشروعة، والمتمثلة باسترجاع أراضيهم المستقطعة دون وجه حق". وقال: "إن أبناء المهرة لن يتنازلوا عن حقهم مهما كلفهم ذلك من ثمن".

وأوضح "أن خيار أبناء المهرة والمجمع عليه، هو حصولهم على كيانهم المستقل، اقليم مهرة وسقطرى، على حدود 1967، والمبني على الإجماع الشعبي والرسمي، وخصوصية اللغة والثقافة والنسيج المجتمعي الواحد، لكلا المحافظتين". حسب تعبيره. 



مشاركة الخبر:



تعليقات