الهند تعفي اليمنيين ومواليدهم من غرامات نظام الإقامة     المهرة: السعودية تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى مطار الغيظة لهذه الأهداف..     "أطباء بلا حدود" تؤكد مقتل وإصابة 96 يمني خلال خمسة أيام في تعز     الحوثيون يتقدمون في جبهات حساسة .. لماذا يخذل التحالف القوات الحكومية ؟     المركزي اليمني يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك من العملات الأجنبية     بعد إعلان وفاة وزير داخليتهم..الحوثيون يعترفون بمقتل مقدم في معارك مع الشرعية     البركاني يطالب بتشكيل لجنة تحقيق ويتهم غريفيث بتجزئة اتفاق الحديدة     إحصائية تؤكد مقتل أكثر من 9ألف حوثي العام الماضي ثلثهم أطفال     سياسي سعودي يتهم المجلس الانتقالي بتهريب وزير داخلية الحوثيين     بروفيسور يمني يكشف كيف خدع التحالف الشرعية وسخر منها...     البنك المركزي يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك التجارية من العملات الأجنبية     الصين تجدد تأكيدها الحرص على دعم واستقرار اليمن في كافة المجالات     الكشف عن سجون سرية للإمارات في الساحل الغربي للحديدة..     زعيم الحوثيين يعتبر الوجود السعودي الإماراتي في الجنوب "حالة احتلال"     البجيري: الإمارات تنهب الثروات السمكية وأدعو البرلمان اليمني إلى أن لا يشرعوا لاحتلال البلد    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"بن عفرار" يكشف عن مطلب أبناء المهرة الذي لن يتنازلوا عنه مهما كلف الثمن (فيديو)


الشيخ بن عفرار

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 03 نوفمبر, 2018 - 11:14 مساءً ]

دعا السلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار، أبناء محافظة المهرة، إلى مزيد من التكاتف والتعاون والتلاحم؛ لتجاوز المخاطر والتحديات التي تحدق بمحافظتهم.

وقال السلطان بن عفرار في كلمته التي ألقاها أمام الحشد الجماهيري، لأبناء المهرة، أمس الجمعة، "إن ما تمر به محافظة المهرة من ظروف استثنائية، تجعلنا أكثر قوة وتلاحما للتصدي لكل الأخطار المحدقة بنا، والحفاظ على أمننا واستقرارنا".

وشدد على "ضرورة الحفاظ على وحدة الصف الداخلية لكافة أبناء المهرة، التي ظلت مضرب المثل طيلة الفترات الماضية". مشيرا إلى أن "هذا الاعتصام الجماهيري لأبناء المهرة، هو أكبر رسالة معبرة لكل من يريد أن يعكر صفو هذه المحافظة، وتفريق أبناءها".

وحذر بن عفرار من "تجاهل مشائخ ووجاهات وأهل الحل والعقد في المحافظة"، مؤكدا أن من يحاول ذلك فهو "واهم".

وأكد بن عفرار "وقوف أبناء المهرة مع القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية"، داعيا إياه "لإعادة النظر للتعامل مع أبناء المهرة وسقطرى"

وخاطب بن عفرار التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات. مؤكدا "وقوف أبناء المهرة مع الأهداف التي أعلنوا عنها"، داعيا إياهم في هذا الصدد؛ "لإعادة النظر في التعامل مع أبناء المهرة وسقطرى". مؤكدا "أن زمن الإقصاء والضم قد ولى إلى غير رجعة". حسب وصفه.

وأكد "تمسك أبناء المهرة بمطالبهم المشروعة، والمتمثلة باسترجاع أراضيهم المستقطعة دون وجه حق". وقال: "إن أبناء المهرة لن يتنازلوا عن حقهم مهما كلفهم ذلك من ثمن".

وأوضح "أن خيار أبناء المهرة والمجمع عليه، هو حصولهم على كيانهم المستقل، اقليم مهرة وسقطرى، على حدود 1967، والمبني على الإجماع الشعبي والرسمي، وخصوصية اللغة والثقافة والنسيج المجتمعي الواحد، لكلا المحافظتين". حسب تعبيره. 



مشاركة الخبر:



تعليقات