انتخاب "صابر حيمد" رئيسا لاتحاد طلاب اليمن في مدينة أورانج أباد الهندية     الصين تقلب تأخرها من "تايلاند" إلى فوز مثير وتبلغ ربع النهائي في كأس آسيا     وزارة النفط: الأعمال التخريبية تسببت بتوقف إنتاج النفط الخام في العقلة بشبوة (بيان)     التحالف يزعم تدمير 7 مرافق تابعة للحوثيّين في صنعاء والجماعة تتوعد بالرد ..     المهرة ترفض الاحتلال.. تقرير حقوق الإنسان يؤكد صحة الرفض الشعبي للوجود السعودي     إحراق "كرفانات" عسكرية سعودية كانت في طريقها لإنشاء مواقع جديدة في المهرة .. صور     ميدل إيست آي:  أطفال اليمن يقاومون الجوع بالعمل (ترجمة خاصة)     اللجنة الاقتصادية تكشف عن فساد ضخم في بيع وشراء العملة وتطالب بالتفتيش.. وثائق     الحكومة اليمنية: 12 مليون مواطن تهددهم المجاعة القاتلة جراء الإنقلاب الحوثي     بريطانيا تجدد دعمها للشرعية اليمنية وضرورة التوصل إلى حل سلمي     مسئول عماني يبحث مع مارتن جريفيث آخر التطورات في اليمن     حملة تبرعات كويتية لإغاثية اليمن     في وقفة احتجاجية.. عائلة مختطف في عدن تؤكد: مدير الأمن اعترف باعتقاله     اليوم موعد أخير لتبادل الملاحظات بشأن الأسرى بين الحكومة والحوثيين     مقتل ثلاثة خبراء أجانب استقدمتهم السعودية إلى مدينة مأرب لنزع الألغام    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"بن عفرار" يكشف عن مطلب أبناء المهرة الذي لن يتنازلوا عنه مهما كلف الثمن (فيديو)


الشيخ بن عفرار

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 03 نوفمبر, 2018 - 11:14 مساءً ]

دعا السلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار، أبناء محافظة المهرة، إلى مزيد من التكاتف والتعاون والتلاحم؛ لتجاوز المخاطر والتحديات التي تحدق بمحافظتهم.

وقال السلطان بن عفرار في كلمته التي ألقاها أمام الحشد الجماهيري، لأبناء المهرة، أمس الجمعة، "إن ما تمر به محافظة المهرة من ظروف استثنائية، تجعلنا أكثر قوة وتلاحما للتصدي لكل الأخطار المحدقة بنا، والحفاظ على أمننا واستقرارنا".

وشدد على "ضرورة الحفاظ على وحدة الصف الداخلية لكافة أبناء المهرة، التي ظلت مضرب المثل طيلة الفترات الماضية". مشيرا إلى أن "هذا الاعتصام الجماهيري لأبناء المهرة، هو أكبر رسالة معبرة لكل من يريد أن يعكر صفو هذه المحافظة، وتفريق أبناءها".

وحذر بن عفرار من "تجاهل مشائخ ووجاهات وأهل الحل والعقد في المحافظة"، مؤكدا أن من يحاول ذلك فهو "واهم".

وأكد بن عفرار "وقوف أبناء المهرة مع القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية"، داعيا إياه "لإعادة النظر للتعامل مع أبناء المهرة وسقطرى"

وخاطب بن عفرار التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات. مؤكدا "وقوف أبناء المهرة مع الأهداف التي أعلنوا عنها"، داعيا إياهم في هذا الصدد؛ "لإعادة النظر في التعامل مع أبناء المهرة وسقطرى". مؤكدا "أن زمن الإقصاء والضم قد ولى إلى غير رجعة". حسب وصفه.

وأكد "تمسك أبناء المهرة بمطالبهم المشروعة، والمتمثلة باسترجاع أراضيهم المستقطعة دون وجه حق". وقال: "إن أبناء المهرة لن يتنازلوا عن حقهم مهما كلفهم ذلك من ثمن".

وأوضح "أن خيار أبناء المهرة والمجمع عليه، هو حصولهم على كيانهم المستقل، اقليم مهرة وسقطرى، على حدود 1967، والمبني على الإجماع الشعبي والرسمي، وخصوصية اللغة والثقافة والنسيج المجتمعي الواحد، لكلا المحافظتين". حسب تعبيره. 



مشاركة الخبر:



تعليقات