شركة تحويلات دولية تعلن الاستجابة لقرارات مركزي عدن وتضع شرطًا لوكلائها     سنتكوم: اعترضنا 4 طائرات مُسيّرة والحوثيون أطلقوا صاروخين باليستيين باتجاه خليج عدن     أسيرة إسرائيلية لدى القسام: أنقذونا ولا نريد مصير رون أراد     الخارجية الإيرانية تدين الهجمات الأمريكية البريطانية على اليمن     مجلس القيادة يعلن دعمه لقرارات البنك المركزي     تعز.. تظاهرة شعبية تندد بالمجازر" الإسرائيلية في رفح جنوبي غزة     البنك المركزي بصنعاء يصدر قرارا بإيقاف 13 بنكا جنوبيا     مقتل وإصابة 153مدنياً جراء انفجار ألغام منذ بداية العام الجاري     محافظ البنك المركزي: قرار إيقاف التعامل مع البنوك سيادي وليس له أي صلة باي جهات أو احداث     تفويج أول رحلتين جويتين لحجاج من المهرة وسقطرى إلى الأراضي المقدسة     مسؤولون أمريكيون يكشفون أهداف الضربات الأمريكية البريطانية باليمن     بريطانيا: غاراتنا على أهداف للحوثيين باليمن جاءت "دفاعا عن النفس"     جماعة الحوثي تعلن استهداف حاملة الطائرات الأمريكية إيزنهاور في البحر الأحمر     جيش الاحتلال الإسرائيلي ينسحب من شمال غزة مخلفا دمارا هائلا بمخيم جباليا     جماعة الحوثي: ارتفاع ضحايا الغارات الأمريكية البريطانية في الحديدة إلى 16 قتيلا و35 جريحًا    
الرئيسية > عربي و دولي

بمشاركة بريطانية.. سلطنة عمان تختتم أكبر مناورة عسكرية في تاريخها

المهرة بوست - الأناضول
[ السبت, 03 نوفمبر, 2018 - 08:07 مساءً ]


اختتمت سلطنة عمان، السبت، أكبر مناورة عسكرية في تاريخها، استمرت نحو شهر، بمشاركة بريطانية بعد توقف دام 17 عاماً.

وشهدت السلطنة، اليوم، التدريب الختامي للمناورة بالذخيرة الحية بحرا وبرا وجوا والذي نفذته قوات السلطان المسلحة ونظيرتها البريطانية، وفق ما نقلته وكالة الأنباء العمانية الرسمية.

ومطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي، انطلقت المناورة بتدريب "التمرين الوطني الشموخ 2" (امتد من 1 إلى 15 أكتوبر) والتمرين المشترك "السيف السريع3" (من 17 إلى 30 أكتوبر) بمشاركة القوات المسلحة الملكية البريطانية.

وشمل التدريب تمارين تستهدف "تأمين عملية إبرار برمائي وإسناد مدفعي بالنيران، بالتوازي مع مهاجمة القوات المفترضة، بخلاف الهجوم الجوي على أهداف العدو المفترضة".

وحضر التدريب الختامي، وزير الدفاع البريطاني غافين ويليامسون، ورؤساء أركان مجلس التعاون الخليجي وممثلين لكل من مصر والأردن والولايات المتحدة الأمريكية.

وهذا هو الحضور الثاني من نوعه لتدريب عسكري عربي يجمع القادة العسكريين الخليجيين وبينهم القطري منذ اندلاع الأزمة الخليجية في يونيو/حزيران 2017، بعد مشاركة قطرية مماثلة في أبريل/ نيسان الماضي، ضمن 24 دولة شاركت في مناورة "درع الخليج المشترك1"، شرقي السعودية.

و"السيف السريع" هي مناورات عسكرية مشتركة تقام بين سلطنة عمان وبريطانيا، بمشاركة وفود ومراقبين عسكريين من دول مختلفة.

وانطلقت النسخة الأولى من مناورات "السيف السريع" في 1986، والثانية في 2001، وجاءت الثالثة التي انطلقت قبل شهر بمشاركة بريطانية بعد أيام من إطلاق السلطنة مناورة "الشموخ 2"، التي تعد أكبر تمرين داخلي في تاريخها بمشاركة 70 ألف جندي. -

 



مشاركة الخبر:

تعليقات