الصين تقلب تأخرها من "تايلاند" إلى فوز مثير وتبلغ ربع النهائي في كأس آسيا     وزارة النفط: الأعمال التخريبية تسببت بتوقف إنتاج النفط الخام في العقلة بشبوة (بيان)     التحالف يزعم تدمير 7 مرافق تابعة للحوثيّين في صنعاء والجماعة تتوعد بالرد ..     المهرة ترفض الاحتلال.. تقرير حقوق الإنسان يؤكد صحة الرفض الشعبي للوجود السعودي     إحراق "كرفانات" عسكرية سعودية كانت في طريقها لإنشاء مواقع جديدة في المهرة .. صور     ميدل إيست آي:  أطفال اليمن يقاومون الجوع بالعمل (ترجمة خاصة)     اللجنة الاقتصادية تكشف عن فساد ضخم في بيع وشراء العملة وتطالب بالتفتيش.. وثائق     الحكومة اليمنية: 12 مليون مواطن تهددهم المجاعة القاتلة جراء الإنقلاب الحوثي     بريطانيا تجدد دعمها للشرعية اليمنية وضرورة التوصل إلى حل سلمي     مسئول عماني يبحث مع مارتن جريفيث آخر التطورات في اليمن     حملة تبرعات كويتية لإغاثية اليمن     في وقفة احتجاجية.. عائلة مختطف في عدن تؤكد: مدير الأمن اعترف باعتقاله     اليوم موعد أخير لتبادل الملاحظات بشأن الأسرى بين الحكومة والحوثيين     مقتل ثلاثة خبراء أجانب استقدمتهم السعودية إلى مدينة مأرب لنزع الألغام     فوائد كبيرة وراء عدم استخدام الأجهزة الإلكترونية لمدة ساعة يوميا    
الرئيسية > أخبار اليمن

ناطق الحوثيين: لا معلومات لدينا بشأن حلول سياسية ودعوات وقف الحرب لـ "ذر الرماد في العيون"


الناطق باسم جماعة الحوثي محمد عبدالسلام

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 03 نوفمبر, 2018 - 07:10 مساءً ]

قال الناطق باسم جماعة الحوثي ورئيس وفدها للمشاورات السياسية، محمد عبدالسلام، أن الوفد لم يتلق أي اتصلات بأن هناك مشاورات سياسية، معتبرا الدعوات الأمريكية لوقف الحرب تأتي لذر الرماد في العيون.

واضاف عبدالسلام في حديث له مع تلفزيون المسيرة التابع لجماعة الحوثي، أن وفد الجماعة للتفاوض لم يتلقَ أي اتصال أو دعوة من الأمم المتحدة ولا من أطراف دولية وسيطة بأن عن جولة جديدة من المفاوضات.
 

ولفت عبدالسلام إلى أن الواقع الميداني والذي دشن فيه التحالف تصعيدا عسكريا يشير إلى أنه لا حلول سياسية في الوقت الراهن، وهذه الدعوات لأجل ذر الرماد على العيون.

وقال عبدالسلام، إن "الحديث الأمريكي عن جولة مفاوضات جديدة هي للمزايدة من أجل تخفيف الضغط العالمي تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من معاناة إنسانية فاقت كل التوقعات"، وفق تعبيره.

وأوضح عبدالسلام، أن "الدعم الأمريكي للعدوان مستمرا على كافة المستويات، ومواقف أمريكا سبقها تحضير كبير على المستوى العسكري للتصعيد في الساحل الغربي"، مشيرا إلى أن "التصعيد العسكري في الساحل الغربي يعبر عن فشل التحالف، والعدو خاسر في معركته بكل المعايير والشعب اليمني يخطو خطوات ثابتة لتحقيق النصر"، وفقا لقوله.

وحول موقف الأمم المتحدة إزاء استمرار الحرب في اليمن قال عبدالسلام، إن "الأمم المتحدة ليست فاعلة والقرار ليس بيدها".
 

وتشهد محافظة الحديدة غربي اليمن، تصعيدا عسكريا غير مسبوق، من قبل قوات مدعومة من التحالف، بهدف السيطرة على المدينة، ومينائها الاستراتيجي.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات