"موريتانيا" تحتفل بالتأهل لأول مرة إلى نهائيات أمم إفريقيا     "الجيش اليمني" لن نقف مكتوفي الأيدي أمام استغلال الحوثيين للتهدئة في الحديدة     "شيخ قبلي" يطالب بمحاكمة محافظ المهرة ورحيل القوات السعودية     "سيناتور أمريكي" هناك دليل دامغ على تورط بن سلمان في قتل خاشقجي     الأمم المتحدة تستبعد نشر قوات حفظ السلام في اليمن حاليا     "موسكو" تطالب الأطراف اليمنية بالموافقة على وثيقة للحل أعدها "غريفيث"     الحوثيون يعلنون وقف الهجمات الصاروخية على السعودية والامارات..ويكشفون السبب؟     مسؤول أممي يبحث في طهران الوضع في اليمن مع دبلوماسي ايراني     مقتل قيادي حوثي بارز مع أربعة من مرافقيه في معقل الجماعة بـ"صعدة" (أسماء)     الجيش اليمنى يعلن مقتل قياديا حوثيا وتحرير منطقة "عزلة اليمن" بـ"تعز"     بمناسبة عيد ميلاده الـ78 .. نشر صورة البطاقة الشخصية للسلطان قابوس     بسبب السعودية.. كيف بات الوضع في "المهرة" مفتوحا على كل الاحتمالات؟!     البرتغال أول المتأهلين إلى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية      اليونيسيف: 3,5 مليون دولار اجمالي ما قدمناه لليمن منذ مطلع العام الجاري     نائب الرئيس يستقبل قائدا عسكريا قدّم أربعة من أولاده في مواجهة الحوثي    
الرئيسية > أخبار اليمن

ناطق الحوثيين: لا معلومات لدينا بشأن حلول سياسية ودعوات وقف الحرب لـ "ذر الرماد في العيون"


الناطق باسم جماعة الحوثي محمد عبدالسلام

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 03 نوفمبر, 2018 - 07:10 مساءً ]

قال الناطق باسم جماعة الحوثي ورئيس وفدها للمشاورات السياسية، محمد عبدالسلام، أن الوفد لم يتلق أي اتصلات بأن هناك مشاورات سياسية، معتبرا الدعوات الأمريكية لوقف الحرب تأتي لذر الرماد في العيون.

واضاف عبدالسلام في حديث له مع تلفزيون المسيرة التابع لجماعة الحوثي، أن وفد الجماعة للتفاوض لم يتلقَ أي اتصال أو دعوة من الأمم المتحدة ولا من أطراف دولية وسيطة بأن عن جولة جديدة من المفاوضات.
 

ولفت عبدالسلام إلى أن الواقع الميداني والذي دشن فيه التحالف تصعيدا عسكريا يشير إلى أنه لا حلول سياسية في الوقت الراهن، وهذه الدعوات لأجل ذر الرماد على العيون.

وقال عبدالسلام، إن "الحديث الأمريكي عن جولة مفاوضات جديدة هي للمزايدة من أجل تخفيف الضغط العالمي تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من معاناة إنسانية فاقت كل التوقعات"، وفق تعبيره.

وأوضح عبدالسلام، أن "الدعم الأمريكي للعدوان مستمرا على كافة المستويات، ومواقف أمريكا سبقها تحضير كبير على المستوى العسكري للتصعيد في الساحل الغربي"، مشيرا إلى أن "التصعيد العسكري في الساحل الغربي يعبر عن فشل التحالف، والعدو خاسر في معركته بكل المعايير والشعب اليمني يخطو خطوات ثابتة لتحقيق النصر"، وفقا لقوله.

وحول موقف الأمم المتحدة إزاء استمرار الحرب في اليمن قال عبدالسلام، إن "الأمم المتحدة ليست فاعلة والقرار ليس بيدها".
 

وتشهد محافظة الحديدة غربي اليمن، تصعيدا عسكريا غير مسبوق، من قبل قوات مدعومة من التحالف، بهدف السيطرة على المدينة، ومينائها الاستراتيجي.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات