البركاني يطالب بتشكيل لجنة تحقيق ويتهم غريفيث بتجزئة اتفاق الحديدة     إحصائية تؤكد مقتل أكثر من 9ألف حوثي العام الماضي ثلثهم أطفال     سياسي سعودي يتهم المجلس الانتقالي بتهريب وزير داخلية الحوثيين     بروفيسور يمني يكشف كيف خدع التحالف الشرعية وسخر منها...     البنك المركزي يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك التجارية من العملات الأجنبية     الصين تجدد تأكيدها الحرص على دعم واستقرار اليمن في كافة المجالات     الكشف عن سجون سرية للإمارات في الساحل الغربي للحديدة..     زعيم الحوثيين يعتبر الوجود السعودي الإماراتي في الجنوب "حالة احتلال"     البجيري: الإمارات تنهب الثروات السمكية وأدعو البرلمان اليمني إلى أن لا يشرعوا لاحتلال البلد     مؤسستان أمريكيتان تعلنان نشر 20 تحقيقا استقصائيا حول ضربات التحالف في اليمن..     قوات الأمن السعودية تعتقل 13 شخصا "خططوا لهجمات"     ترتيبات لتشغيل محطة مأرب الغازية بعد أربعة أعوام من التوقف ..     رايتس ووتش: الغام الحوثيين تقتل المدنيين وتمنع المساعدات ويجب توسيع إزالتها     شيخ قبلي يستنكر قصف الطيران السعودي لمركز أمني في المهرة     إيران : ضبط سفينة تهريب حاولت البحرية الإماراتية استعادتها    
الرئيسية > أخبار اليمن

ناطق الحوثيين: لا معلومات لدينا بشأن حلول سياسية ودعوات وقف الحرب لـ "ذر الرماد في العيون"


الناطق باسم جماعة الحوثي محمد عبدالسلام

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 03 نوفمبر, 2018 - 07:10 مساءً ]

قال الناطق باسم جماعة الحوثي ورئيس وفدها للمشاورات السياسية، محمد عبدالسلام، أن الوفد لم يتلق أي اتصلات بأن هناك مشاورات سياسية، معتبرا الدعوات الأمريكية لوقف الحرب تأتي لذر الرماد في العيون.

واضاف عبدالسلام في حديث له مع تلفزيون المسيرة التابع لجماعة الحوثي، أن وفد الجماعة للتفاوض لم يتلقَ أي اتصال أو دعوة من الأمم المتحدة ولا من أطراف دولية وسيطة بأن عن جولة جديدة من المفاوضات.
 

ولفت عبدالسلام إلى أن الواقع الميداني والذي دشن فيه التحالف تصعيدا عسكريا يشير إلى أنه لا حلول سياسية في الوقت الراهن، وهذه الدعوات لأجل ذر الرماد على العيون.

وقال عبدالسلام، إن "الحديث الأمريكي عن جولة مفاوضات جديدة هي للمزايدة من أجل تخفيف الضغط العالمي تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من معاناة إنسانية فاقت كل التوقعات"، وفق تعبيره.

وأوضح عبدالسلام، أن "الدعم الأمريكي للعدوان مستمرا على كافة المستويات، ومواقف أمريكا سبقها تحضير كبير على المستوى العسكري للتصعيد في الساحل الغربي"، مشيرا إلى أن "التصعيد العسكري في الساحل الغربي يعبر عن فشل التحالف، والعدو خاسر في معركته بكل المعايير والشعب اليمني يخطو خطوات ثابتة لتحقيق النصر"، وفقا لقوله.

وحول موقف الأمم المتحدة إزاء استمرار الحرب في اليمن قال عبدالسلام، إن "الأمم المتحدة ليست فاعلة والقرار ليس بيدها".
 

وتشهد محافظة الحديدة غربي اليمن، تصعيدا عسكريا غير مسبوق، من قبل قوات مدعومة من التحالف، بهدف السيطرة على المدينة، ومينائها الاستراتيجي.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات