الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 48 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي     فضائل: جماعة الحوثي ترفض تنفيذ التزاماتها في الكشف عن مصير المخفيين قسرا وعلى رأسهم قحطان     القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة    
الرئيسية > أخبار اليمن

"موسكو" تطالب بوقف فوري للقتال في اليمن وتؤكد دعم غريفيث

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 03 نوفمبر, 2018 - 11:39 صباحاً ]

طالبت روسيا الإتحادية، بوقف للقتال في اليمن وأكدت موقفها الداعم لجهود المبعوث الدولي "مارتن غريفيث".

جاء ذلك في تصريحات إعلامية أدلى بها الممثل الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير فاسيلي نيبيزيا، تعقيبا على دعوة مماثلة أطلقها الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بوقت سابق الجمعة.

وأكد نيبيزيا: أن نصف السكان في اليمن على حافة المجاعة وأشار أن روسيا تدعو دائما إلى وقف الأعمال العدائية بشكل فوري، أينما ذهبنا من وإلى الحُديدة (غرب)، و في أي مكان آخر"، وتابع أن الدعوة تأتي في إطار "إيمان روسيا بالحل السياسي، وهو الشيء الوحيد الذي يمكن أن يعيد السلام إلى اليمن".


وأوضح دعم روسيا لجهود المبعوث الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث، وقال إن "غريفيث يعمل على خطة سلام قد تجمع الأطراف معا، وتنهي في نهاية المطاف هذا الصراع غير المجدي الذي طال أمده منذ أربع سنوات".

وحول إمكانية صدور قرار من مجلس الأمن في هذا الصدد، قال: "لم نصل إلى ذلك بعد لكننا نريد أولاً أن نسمع من غريفيث عن وسائله الجديدة التي يستكشفها، ربما هناك بعض الحديث عن وثيقة جديدة لمجلس الأمن لدعم عملية السلام بالفعل لكن هذا كان مجرد كلام".

ويتعرض التحالف بقيادة السعودية لضغوط دولية كبيرة تطالب بوقف الحرب، خصوصا بعد حادثة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي قتل داخل قنصلي بلاده باسطنبول.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات