الإعلان عن دفن 17 جثة مجهولة الهوية في لحج     ضبط متهمين بتعاطي مادتي الحشيش والشبو في حضرموت     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام قصاصاً و تعزيراً بحق رجل وامرأة مدانين بالقتل     قيادات يمنية تستنكر إغفال القمة العربية للوحدة اليمنية     حملة إعلامية للاحتفال بذكرى الوحدة اليمنية     العليمي يؤكد أن الوحدة مثلت مشروعا حضاريا متكاملا في الشراكة الواسعة بالسلطة والثروة     غزة.. معارك ضارية في تل الزعتر وجباليا ورفح والقسام تعلن قتل 5 جنود     إطلاق مشروعا للاستجابة الصحية للاجئين في اليمن     البرلمان العربي يؤكد دعمه لإيجاد حل سياسي شامل وحدة وسيادة اليمن     إصابة أم وطفلين بانفجار جسم متفجر في تعز     جماعة الحوثي تعلن مقتل أربعة من ضباطها بنيران قوات الحكومة     الحديدة.. مقتل مواطن بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي     سقطرى.. انطلاق التصفيات التمهيدية لأندية الدرجة الثالثة لكرة القدم     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة وخفيفة وأجواء حارة     بدء مراسم تشييع رئيسي في مدينة تبريز شمال غربي إيران    
الرئيسية > أخبار اليمن

"ألوية العمالقة" تعلن بدء عملية عسكرية في الحديدة وسط تحذيرات أممية


قوات تابعة لـ "ألوية العمالقة" في الحديدة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 02 نوفمبر, 2018 - 06:41 مساءً ]


أعلنت ما تسمى "ألوية العمالقة"، اليوم الجمعة، بدء عملية عسكرية واسعة للسيطرة على مدينة الحديدة، الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي منذ العام 2014.

وقالت الألوية في بيان للمركز الإعلامي التابع لها، نُشر على فيس بوك، إن "ألوية العمالقة تمكنت من السيطرة على مناطق كيلو16 وصولاً إلى قوس النصر البوابة الشرقية لمدينة الحديدة"، بحسب البيان.

ووفقا للبيان، فإنه "وخلال العملية تمكنت ألوية العمالقة من قتل العشرات من الحوثيين وأسر عشرات آخرين"، مشيرا إلى أن "ألوية العمالقة تواصل تقدمها المتسارع للسيطرة على مدينة الحديدة، غربي البلاد".

وكان برنامج الغذاء العالمي، التابع للأمم المتحدة،الخميس قد حذر من اتساع رقعة المواجهات في محافظة الحديدة بين القوات المدعومة التحالف السعودي الإماراتي من جهة، وجماعة الحوثي من جهة أخرى، مشيرا إنه يضاعف المعاناة الإنسانية لدى الشعب اليمني.

إلى ذلك قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، غينادي غاتيلوف، اليوم الجمعة أنه من المهم جدا في الوقت الحالي، تأمين عمل ميناء الحديدة، بشكل مستدام، لإيصال المساعدات لليمنيين الذين تضرروا من الحرب وهم بأمس الحاجة إليها، مؤكدا إصرار روسيا على مواصلة تقديم المساعدات الإنسانية لليمن.

وتشهد اليمن حربا للعام الرابع على التوالي أدت إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات