غروندبرغ يختتم مباحثات في روسيا بشأن التطورات في اليمن     قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

اعتصام المهرة تستنكر صمت الشرعية تجاه ممارسات التحالف


أبناء المهرة ينددون بموقف الحكومة الشرعية تجاه التحالف في المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 02 نوفمبر, 2018 - 04:52 مساءً ]


نظم آلاف من أبناء محافظة المهرة، اليوم الجمعة، مهرجانا في ساحة الغيظة، عاصمة محافظة المهرة، تنديدا بتخاذل الحكومة الشرعية تجاه مطالب المعتصمين في المحافظة، وتأكيدا على استمرار الاحتجاجات المناوئة للتواجد العسكري السعودي في محافظة المهرة، أقصى شرقي البلاد.

وقالت اللجنة التنظيمية لاعتصام أبناء المهرة، إن "مهرجان اليوم الجمعة يأتي استمرارا للاحتجاجات الرافضة لكل أشكال انتهاكات السيادة الوطنية، والتدخلات الخارجية لقيادة دول التحالف السعودي الإماراتي في محافظة المهرة".

وعبر بيان اللجنة - الذي تلقى المهرة بوست نسخة منه- عن "استنكار أبناء المهرة الشديد لتجاهل رئيس الوزراء معين عبدالملك مقابلة وجهاء ومشائخ ولجنة الاعتصام قبل أيام، بعد أن كان قد وافق اللقاء مسبقا".

وأشار البيان إلى أن أبناء المهرة "كانوا يأملون أن تسهم زيارة رئيس الوزراء إلى المهرة في حل اشكاليات المحافظة على الصعيد الخدماتي والأمني والاستماع لمشائخ ووجهاء محافظة المهرة المدافعين عن الشرعية منذ الوهلة الأولى دون هوادة، إلا أن الزيارة خلفت خيبة أمل كبيرة، وكشفت بأنه يعمل تحت عباءة السفير السعودي محمد آلأ جابر، و لا جدوى منه سوى شرعنة التدخلات السعودية".

ووصف بيان اللجنة، زيارة رئيس الوزراء إلى المحافظة بأنها "جاءت لأجل أخذ الصور، والتصفيق لانجازات وهمية، تحاول السعودية عبرها أن ترسم دورا انسانيا بعيدا كل البعد عما تقوم به على الأرض في محافظة المهرة".

وأكد البيان، "رفض أبناء المهرة لأي اتفاقيات تمس بسيادة الوطن، ولو كانت بصبغة رسمية، وكذلك رفض كل المخططات التوسعية للتحالف السعودي الإماراتي في المحافظة، سواء عن طريق مد أنبوب نفطي أو غيره".

كما استنكر البيان، "مضايقة السلطات المحلية لأبناء المهرة من خلال رفع تسعيرة المشتقات النفطية والمواد الغذائية بشكل جنوني، من أجل خلق أزمة في محافظة المهرة على غرار باقي محافظات البلاد".

وتوجهت لجنة تنظيم الاعتصام في بيانها، ببالغ التعازي لأسر الضحايا والجرحى والمفقودين في محافظة المهرة جراء العاصفة المدارية "لبان" والتي ضربت مديريات المحافظة قبل أسابيع وخلفت أضرارا بالغة.

وأشار البيان، إلى عدم ارتياح أبناء محافظة المهرة للدور السلبي للسلطية المحلية والتحالف في عمليات الإنقاذ، وضعف قدراتهم على مواجهة آثار العاصفة، وكذلك رفضهم للمساعدة العمانية في عملية الإجلاء والانقاذ.

وتابع البيان: إن قضية أبناء المهرة تسير في الاتجاه الصحيح، وستصل إلى تحقيق كل اهدافها، بعزم الأوفياء والشرفاء من أبناء الجمهورية اليمنية".

وكانت لجنة تنظيم الاعتصامات في محافظة المهرة، قد دعت قبل أيام إلى مهرجان حاشد اليوم الجمعة، عقب رفض رئيس الوزراء المعين مؤخرا، معين عبدالملك لقاء عدد من الشخصيات الاجتماعية، والاستماع لمطالب أبناء محافظة المهرة، المنتفضة منذ أشهر ضد التواجد العسكري السعودي في محافظة المهرة، الحدودية مع سلطنة عمان.



 



مشاركة الخبر:











كلمات دلالية:

تعليقات