الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

احتجاجات واسعة في المهرة ترفض الوجود السعودي والدور المشبوه للحكومة الشرعية


مئات المعتصيمن يحتشدون في الغيظة الجمعة-المهرة بوست

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 02 نوفمبر, 2018 - 04:52 مساءً ]

نظم المئات من أبناء محافظة المهرة، اليوم الجمعة، في ساحة الحرية والكرامة بمدينة الغيظة فعاليات احتجاجية مناوئة لسياسات التحالف السعودي الإماراتي في المحافظة.

وعبر  بيان صادر عن اللجنة المنظمة للإعتصام حصل موقع "المهرة بوست" على نسخة منه، عن عدم ارتياح أبناء المحافظة لدور السلطة الشرعية والتحالف في عمليات الإنقاذ والإغاثة وضعف إدارتهم لآثار إعصار لبان الذي ضرب المحافظة الشهر الماضي.

كما أدان البيان رفض التحالف والسلطات الشرعية، المساعدات العمانية في عمليات الإجلاء والإنقاذ.

وأفاد البيان أن الفعالية التي جرت اليوم في ساحة الاعتصام، استمرار للإحتجاجات السلمية، مشيرا إلى أن المعتصميين منذُ الوهلة الأولى دافعوا ولازالوا يدافعون عن الشرعية دون هواده رغم الخذلان الذي تبديه ضد من يسعون لانتهاك سيادة البلاد.

واستغرب البيان صمت الحكومة الشرعية إزاء ما يحدث في المهرة وسقطرى وباقي المحافظات الجنوبية التي يستيطر عليها التحالف السعودي الإماراتي.

وقال بيان لجنة الإعتصام إن أبناء المهرة كانوا يتوقعون أن يكون لزيارة دولة رئيس الوزراء أثرا في حل المشاكل على الصعيد الخدماتي والأمني الذي يواجه أبناء المحافظة في ظل التدخل السعودي في المهرة والجلوس مع الوجهاء والمشائخ والمعتصمين المدافعين عن السيادة الوطنية.

وأضاف أن الزيارة خلفت خيبة أمل كبيرة في أن يكون للشرعية دورا في حل المشاكل العالقة واتضحت الصورة أن رئيس مجلس الوزراء الجديد هو أحد العاملين أيضا تحت عباءة السفير السعودي محمد آل جابر ومهمة ليس أكثر من ملمع للتدخلات السعودية.

وفي سياق متصل أفاد بيان للجنة الشباب المعتصمين في محافظة المهرة، أن الإعتصام الذي جرى اليوم يأتي استمرارا للفعاليات السابقة الرافضة لكل أشكال انتهاكات السيادة الوطنية والتدخلات الخارجية التي تقوم بها قيادة دول التحالف والتي أتت إلى المحافظة من دون أي مبر.

وأضاف البيان، أن وجودها أصبح يهدد أمن محافظة المهرة واستقرارها.

وذكر بيان للقطاع النسوي في محافظة المهرة، أن الاحتشاد الجماهيري إلى الفعالية التي جرت اليوم تعبيرا لرفض، الأطماع الخارجية، والتدخلات غير القانونية في بوابة اليمن الشرقية.

واعتبر البيان من يحاول اقناع أبناء المحافظة بأكاذيب التحالف، نقول له إن الأمس القريب كان خير شاهد على عدم انسانيتهم ووضوح أهدافهم.

وأوضح البيان أن الإعصار لبان كشف كل شيء، حين كان الناس عالقون على أسطح المنازل وآخرين في الطرقات تحاصرهم السيول رفضت السعودية تحريك مروحيتها الموجودة في المطار لإنقاذ المواطنين.


 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات