"غروندبرغ" يعبر عن قلقه من تهديدات عودة الأطراف للحرب في اليمن     عناصر مسلحة تقتحم اتحاد نساء اليمن في عدن     الطيران الأمريكي البريطاني نفذ غارة على مطار الحديدة     المبعوث الأممي: الحل السلمي والعادل لأزمة اليمن لا يزال ممكنا رغم من التحديات     تنفيذ حكم الإعدام بحق مُدان بقضية قتل في حضرموت     تسجيل 30 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن خلال أربعة أشهر     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة هولندية لمهمته في حماية السفن     الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت     عدن.. احتجاجات غاضبة وقطع للطرقات احتجاجا على تردي خدمة الكهرباء     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وأمطار متفرقة خلال الساعات القادمة     مجلس الأمن يناقش سبل تنشيط عملية السلام في اليمن وإطلاق عملية سياسية شاملة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير مسيرة للحوثيين في خليج عدن     الحكومة تجدد اشتراطها زيارة "محمد قحطان" لاستئناف مفاوضات الأسرى والمختطفين     رصد زلزال متوسط بالقرب من أرخبيل سقطرى    
الرئيسية > أخبار اليمن

عُمان ترحب بدعوة أمريكا وبريطانيا لوقف الحرب في اليمن


السلطان قابوس

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 02 نوفمبر, 2018 - 12:33 صباحاً ]

رحبت سلطنة عمان، مساء الخميس، بدعوة الولايات المتحدة الأمريكية إلى وقف إطلاق النار في اليمن.

وأكدت السلطنة، وفق بيان للخارجية نشرته الوكالة الرسمية، أن "الحوار هو الطريق الأنسب لحل الخلافات وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن".

وأعربت عُمان المجاورة لليمن، والتي لعبت سابقًا أدوارًا في التقريب بين طرفي الأزمة اليمنية، عن دعمها لـ"الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة للتوصل إلى تسوية سلمية للنزاع في اليمن".

وأمس الأول الثلاثاء، دعا وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، كافة أطراف الصراع اليمني إلى وقف إطلاق النار خلال 30 يومًا، والدخول بمفاوضات جادة لإنهاء الحرب في البلاد، دون توضيح مغزى الـ30 يومًا.

وأعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، الأربعاء، في كلمة أمام البرلمان، أن بلادها تؤيد الدعوة الأمريكية.

وفي وقت سابق اليوم، قالت وزارة الخارجية القطرية في بيان، إن الدعوة الأمريكية لوقف إطلاق النار باليمن تمثل "خطوة مشجعة نحو الحل السياسي وإنهاء معاناة الشعب اليمني الشقيق".

فيما أبدت الحكومة اليمنية، في بيان صباح اليوم، ترحيبها بدعوات وقف إطلاق النار والتوصل إلى حل، وفق المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية ومؤتمر الحوار والقرار الأممي 2216.

بدورها أعربت جماعة "الحوثيين"، مساء الخميس، في بيان عن استعدادها لـ"التفاعل الإيجابي مع أي جهود دولية وأممية تتسم بالجدية والمصداقية والحيادية لوقف الحرب"، وذلك في إطار تعليقها على الدعوة الأمريكية.

ويعاني اليمن، منذ قرابة 4 سنوات، من حرب بين القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة والحوثيين الذين يسيطرون على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ 2014، من جهة أخرى. -

 



مشاركة الخبر:

تعليقات