الأمم المتحدة تعلن عودة أكثر من 7 آلاف لاجئ صومالي من اليمن إلى بلادهم خلال 3 سنوات     الاتحاد الأوروبي يفتتح معرض فوتوغرافي لأربعة مصورين يمنيين في عمّان     منظمة حقوقية تندد باستمرار محاكمة 10 صحفيين في مناطق سيطرة الحكومة     خروج شبكة عدن نت ويمن موبايل عن الخدمة في بعض المناطق بحضرموت     مسلحون يختطفون ناشط في لحج     التعاون الخليجي يجدد التأكيد على موقفه الداعم لجهود الحل السياسي في اليمن     الهجرة الدولية ترصد نزوح 1300 أسرة منذ بداية العام الجاري     البنك المركزي يُذكّر البنوك التجارية بالموعد النهائي لنقل مراكزها لعدن     الرياض.. المبعوث الأممي يناقش مع مسؤولين خليجيين "آفاق السلام في اليمن"     "بيرقدار آقنجي".. لِمَ كانت الأفضل في إيجاد طائرة الرئيس الإيراني المفقودة؟     متحدث الحوثيين يعزي في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخاريجة والوفد المرافق لهما     غزة.. استشهاد 106 فلسطينيين وإصابة 176 آخرين في عشر مجازر إسرائيلية     الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة    
الرئيسية > عربي و دولي

صحف قطرية: نتائج زيارة المدعي العام السعودي "أصابت العالم بخيبة أمل"

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 01 نوفمبر, 2018 - 05:30 مساءً ]

أفردت الصحف القطرية، اليوم الخميس، مساحة واسعة لتغطية زيارة المدعي العام السعودي لاسطنبول.

وذكرت صحيفة "الشرق" أن "اللقاءات مع المدعي السعودي لم تقدم أي نتائج ملموسة؛ و"أصابت العالم بخيبة أمل"
ونقلت تصريحات النيابة التركية بقتل خاشقجى خنقاً وتقطيعه فور دخوله قنصلية المملكة؛ وأن "أنقرة رفضت تزويد المعجب بأي نسخة من تسجيلات أو تسليمه هاتف خاشقجي."

وتهكمت الصحيفة على المدعي السعودي قائلة "المعجب عاد للمملكة بالمكسرات بدلاً من التسجيلات."

فيما رأت "العرب" أن "هدف زيارة المدعي العام السعودي هو حماية ولي العهد محمد بن سلمان".

وقالت أيضاً أن "ألمعجب سافر تركيا لمناقشة التحقيق وعاد مُحملاً بالمكسرات والحلوى."

فيما ذكرت صحيفة "الراية" أن "المدعي السعودي المعجب وصل اسطنبول خالي الوفاض وغادرها دون جديد في التحقيقات."
وقالت " رفض تسليم المعجب نسخة من التسجيلات يؤكد نفاذ صبر الجانب التركي."

وأمس الأربعاء، أعلنت النيابة العامة التركية في مدينة إسطنبول أن "جمال خاشقجي قتل خنقا فور دخوله مبنى القنصلية العامة السعودية في إسطنبول من أجل القيام بمعاملات زواج، بتاريخ 2 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وفقا لخطة كانت معدة مسبقا".
وقالت النيابة التركية، في بيان لها، إن "جثة المقتول جمال خاشقجي، جرى التخلص منها عبر تقطيعها عقب قتله خنقا، وفقا لخطة كانت معدة مسبقا أيضا".

وبعد صمت دام 18 يوما، أقرت الرياض بمقتل خاشقجي داخل قنصليتها، إثر ما قالت إنه "شجار"، وأعلنت توقيف 18 سعوديا للتحقيق معهم، بينما لم تكشف عن مكان الجثة.

وقوبلت هذه الرواية بتشكيك واسع، وتناقضت مع روايات سعودية غير رسمية، تحدثت إحداهما عن أن "فريقا من 15 سعوديا، تم إرسالهم للقاء خاشقجي وتخديره وخطفه، قبل أن يقتلوه بالخنق في شجار عندما قاوم". -

 



مشاركة الخبر:

تعليقات