وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > عربي و دولي

وزير الخارجية العماني يسلم الرئيس الفلسطيني رسالة هي الثانية حول زيارة “نتنياهو”

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 31 أكتوبر, 2018 - 07:12 مساءً ]

سلم وزير الخارجية العماني “يوسف بن علوي”، اليوم الأربعاء، الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، رسالة من السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عُمان، تتعلق بزيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى السلطنة.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”، فإن الرئيس الفلسطيني، استقبل بمقر الرئاسة في مدينة رام الله بالضفة الغربية، وزير الشؤون الخارجية العُماني، يوسف بن علوي، وتسلم منه رسالة من السلطان قابوس تتعلق بزيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى السلطنة، الجمعة الماضية، دون تفاصيل أكثر.

وكانت إسرائيل أعلنت الجمعة الماضية، أن رئيس حكومتها بنيامين نتنياهو، اختتم زيارة رسمية إلى العاصمة العُمانية، مسقط، التقى خلالها السلطان قابوس، وقالت إسرائيل وعُمان في بيان مشترك، إن المحادثات “تناولت سبل دفع عملية السلام في الشرق الأوسط، وأنهما بحثا عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، التي تهدف إلى تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة”.

وكان بن علوي، قد قال في لقاء مع قناة الجزيرة القطرية، إن نتنياهو “هو من أبدى رغبة في زيارة السلطنة لمناقشة قضية السلام”، وأضاف إن المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين غير متوقفة، وأن على الطرفين التوصل إلى سلام.

وتابع الوزير العُماني إن السلطنة لا تلعب دور الوسيط في قضايا المنطقة، لكنها تقدم تسهيلات “لمن لديهم الرغبة في التوصل لاتفاق”.
وتعد زيارة نتنياهو لعُمان هي الأرفع، منذ زيارة شمعون بيرس، للسلطنة عندما كان قائما بأعمال رئيس الوزراء الإسرائيلي عام 1996، والتي جاءت بعد زيارة سلفه إسحاق رابين لمسقط بعامين.


 



مشاركة الخبر:

تعليقات