جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة     مسؤول حكومي يكشف عن وجود علاقة للانتقالي بتفاقم أزمة الكهرباء في عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير 4 مسيرات بمناطق سيطرة الحوثيين    
الرئيسية > أخبار اليمن

اليماني: غريفيث يتحدث عن اجتماعات لا نعلمها وسيلتقي بالرئيس لتحديد النقاط


وزير الخارجية اليمنية خالد اليماني

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 31 أكتوبر, 2018 - 06:13 مساءً ]

قال وزير الخارجية اليمني خالد اليماني، إن "الحكومة لا تعلم تفاصيل المشاورات الجديدة، سوى أنها تهدف لإجراءات الثقة التي تم الحديث عنها في جولة جنيف السابقة والتي تعطلت بسبب عدم مشاركة الطرف الانقلابي فيها".

وأضاف اليماني في تصريحات نقلتها عنه صحيفة "الشرق الأوسط"، اليوم الأربعاء، أن الحكومة اليمنية لا تعلم تفاصيل المشاورات الجديدة التي تحدث المبعوث الأممي عن انطلاقها في نوفمبر، إلا أن هادي سيلتقي غريفيث قبل تحديد الموعد والمكان المقررين للمشاورات”.

وأوضح اليماني أن غريفيث "تحدث عن الاجتماع دون الرجوع إلى الحكومة اليمنية، وأن الحكومة لم تتلق حتى الآن أي تفاصيل، ولذا فإن اللقاء الذي سيجمع المبعوث مع رئيس الجمهورية سيحدد كل النقاط والاتفاق على أجندة المشاورات ومكان وتاريخ انعقادها".

ووفقا للصحيفة، جدد اليماني ترحيب الحكومة بجهود غريفيث من حيث المبدأ، واستعدادها للذهاب إلى جولة أخرى للمشاورات" مشددا على "ضرورة أن تجري الموافقة على أجندة المشاورات ومكانها، من قبل رئيس الجمهورية، قبل تسريبها أو الإعلان عنها".

وحول العمليات العسكرية في الحديدة وارتباط وقفها بالمفاوضات، قال اليماني إن "ما يجري على الأرض شيء وما نسمعه من تسريبات شيء آخر، وعملية تحرير الحديدة من سيطرة الحوثيين تجري بطريقة متفق عليها وتتلاءم مع المطالب الدولية بخصوص بقاء الميناء مفتوحاً أمام المساعدات".

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث قد أعلن في وقت سابق من الشهر الحالي، عقد جولة مشاورات جديدة بين الأطراف اليمنية قبل نهاية العام الحالي 2018، في إحدى العواصم الأروبية، فيما أبدت السويد، اليوم الأربعاء، استعدادها لاستضافة الفرقاء اليمنيين لعقد جولة مشاورات جديدة، بعد فشل مشاورات جنيف قبل انطلاقها مطلع سبتمبر/ايلول الماضي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات