"موريتانيا" تحتفل بالتأهل لأول مرة إلى نهائيات أمم إفريقيا     "الجيش اليمني" لن نقف مكتوفي الأيدي أمام استغلال الحوثيين للتهدئة في الحديدة     "شيخ قبلي" يطالب بمحاكمة محافظ المهرة ورحيل القوات السعودية     "سيناتور أمريكي" هناك دليل دامغ على تورط بن سلمان في قتل خاشقجي     الأمم المتحدة تستبعد نشر قوات حفظ السلام في اليمن حاليا     "موسكو" تطالب الأطراف اليمنية بالموافقة على وثيقة للحل أعدها "غريفيث"     الحوثيون يعلنون وقف الهجمات الصاروخية على السعودية والامارات..ويكشفون السبب؟     مسؤول أممي يبحث في طهران الوضع في اليمن مع دبلوماسي ايراني     مقتل قيادي حوثي بارز مع أربعة من مرافقيه في معقل الجماعة بـ"صعدة" (أسماء)     الجيش اليمنى يعلن مقتل قياديا حوثيا وتحرير منطقة "عزلة اليمن" بـ"تعز"     بمناسبة عيد ميلاده الـ78 .. نشر صورة البطاقة الشخصية للسلطان قابوس     بسبب السعودية.. كيف بات الوضع في "المهرة" مفتوحا على كل الاحتمالات؟!     البرتغال أول المتأهلين إلى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية      اليونيسيف: 3,5 مليون دولار اجمالي ما قدمناه لليمن منذ مطلع العام الجاري     نائب الرئيس يستقبل قائدا عسكريا قدّم أربعة من أولاده في مواجهة الحوثي    
الرئيسية > اقتصاد

موانئ عدن استقبلت اكثر من 200 سفينة خلال تسعة أشهر

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 31 أكتوبر, 2018 - 05:33 مساءً ]

قالت مؤسسة موانئ خليج عدن، اليوم الأربعا، إن نسبة الزيادة في حجم البضاعة المتداولة، في ميناء عدن بنوعيها الجاف والسائل، ارتفعت لتصل إلى 96 بالمائة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري.

وذكرت إحصائية للمؤسسة، أن الحركة الملاحية في ميناء عدن شهدت ارتفاعاً في إجمالي عدد السفن الوافدة إليه، خلال الفترة من يناير الى سبتمبر من العام الجاري 2018،حيث استقبل الميناء 522 سفينة، بزيادة 11 بالمائة عن العام الماضي ، و إجمالي عدد الحاويات المتداولة ، إلى 295 ألف و601 حاوية نمطية، بارتفاع قدره 20 بالمائة عن إجمالي الحاويات للفترة نفسها من العام الماضي.

وأشارت الإحصائيات إلى أن نسبة الزيادة في حجم البضاعة المتداولة، في ميناء عدن بنوعيها الجاف والسائل، ارتفعت لتصل إلى 96 بالمائة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، مقارنة بذات الفترة خلال العام 2017.
وأضافت أكما شهدت أرصفة ميناء المعلا التابعة لميناء عدن، مداولة مرتفعة خلال تلك الفترة، بزيادة تقدر نسبتها 51 بالمائة عن العام 2017.

وبينت الاحصائيات ان عدد بواخر الإغاثة الإنسانية التابعة لبرنامج الغذاء العالمي، والتي وصلت إلى رصيف ميناء المعلا، خلال 9 أشهر ونص، من العام الجاري بغلت 26 باخرة ، بكميات تقدر بـ366 الف و488 طن، تنوعت بين دقيق القمح، بقوليات، سكر، أرز والقمح السائب.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات