انتخاب "صابر حيمد" رئيسا لاتحاد طلاب اليمن في مدينة أورانج أباد الهندية     الصين تقلب تأخرها من "تايلاند" إلى فوز مثير وتبلغ ربع النهائي في كأس آسيا     وزارة النفط: الأعمال التخريبية تسببت بتوقف إنتاج النفط الخام في العقلة بشبوة (بيان)     التحالف يزعم تدمير 7 مرافق تابعة للحوثيّين في صنعاء والجماعة تتوعد بالرد ..     المهرة ترفض الاحتلال.. تقرير حقوق الإنسان يؤكد صحة الرفض الشعبي للوجود السعودي     إحراق "كرفانات" عسكرية سعودية كانت في طريقها لإنشاء مواقع جديدة في المهرة .. صور     ميدل إيست آي:  أطفال اليمن يقاومون الجوع بالعمل (ترجمة خاصة)     اللجنة الاقتصادية تكشف عن فساد ضخم في بيع وشراء العملة وتطالب بالتفتيش.. وثائق     الحكومة اليمنية: 12 مليون مواطن تهددهم المجاعة القاتلة جراء الإنقلاب الحوثي     بريطانيا تجدد دعمها للشرعية اليمنية وضرورة التوصل إلى حل سلمي     مسئول عماني يبحث مع مارتن جريفيث آخر التطورات في اليمن     حملة تبرعات كويتية لإغاثية اليمن     في وقفة احتجاجية.. عائلة مختطف في عدن تؤكد: مدير الأمن اعترف باعتقاله     اليوم موعد أخير لتبادل الملاحظات بشأن الأسرى بين الحكومة والحوثيين     مقتل ثلاثة خبراء أجانب استقدمتهم السعودية إلى مدينة مأرب لنزع الألغام    
الرئيسية > اقتصاد

موانئ عدن استقبلت اكثر من 200 سفينة خلال تسعة أشهر

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 31 أكتوبر, 2018 - 05:33 مساءً ]

قالت مؤسسة موانئ خليج عدن، اليوم الأربعا، إن نسبة الزيادة في حجم البضاعة المتداولة، في ميناء عدن بنوعيها الجاف والسائل، ارتفعت لتصل إلى 96 بالمائة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري.

وذكرت إحصائية للمؤسسة، أن الحركة الملاحية في ميناء عدن شهدت ارتفاعاً في إجمالي عدد السفن الوافدة إليه، خلال الفترة من يناير الى سبتمبر من العام الجاري 2018،حيث استقبل الميناء 522 سفينة، بزيادة 11 بالمائة عن العام الماضي ، و إجمالي عدد الحاويات المتداولة ، إلى 295 ألف و601 حاوية نمطية، بارتفاع قدره 20 بالمائة عن إجمالي الحاويات للفترة نفسها من العام الماضي.

وأشارت الإحصائيات إلى أن نسبة الزيادة في حجم البضاعة المتداولة، في ميناء عدن بنوعيها الجاف والسائل، ارتفعت لتصل إلى 96 بالمائة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، مقارنة بذات الفترة خلال العام 2017.
وأضافت أكما شهدت أرصفة ميناء المعلا التابعة لميناء عدن، مداولة مرتفعة خلال تلك الفترة، بزيادة تقدر نسبتها 51 بالمائة عن العام 2017.

وبينت الاحصائيات ان عدد بواخر الإغاثة الإنسانية التابعة لبرنامج الغذاء العالمي، والتي وصلت إلى رصيف ميناء المعلا، خلال 9 أشهر ونص، من العام الجاري بغلت 26 باخرة ، بكميات تقدر بـ366 الف و488 طن، تنوعت بين دقيق القمح، بقوليات، سكر، أرز والقمح السائب.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات