البركاني يطالب بتشكيل لجنة تحقيق ويتهم غريفيث بتجزئة اتفاق الحديدة     إحصائية تؤكد مقتل أكثر من 9ألف حوثي العام الماضي ثلثهم أطفال     سياسي سعودي يتهم المجلس الانتقالي بتهريب وزير داخلية الحوثيين     بروفيسور يمني يكشف كيف خدع التحالف الشرعية وسخر منها...     البنك المركزي يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك التجارية من العملات الأجنبية     الصين تجدد تأكيدها الحرص على دعم واستقرار اليمن في كافة المجالات     الكشف عن سجون سرية للإمارات في الساحل الغربي للحديدة..     زعيم الحوثيين يعتبر الوجود السعودي الإماراتي في الجنوب "حالة احتلال"     البجيري: الإمارات تنهب الثروات السمكية وأدعو البرلمان اليمني إلى أن لا يشرعوا لاحتلال البلد     مؤسستان أمريكيتان تعلنان نشر 20 تحقيقا استقصائيا حول ضربات التحالف في اليمن..     قوات الأمن السعودية تعتقل 13 شخصا "خططوا لهجمات"     ترتيبات لتشغيل محطة مأرب الغازية بعد أربعة أعوام من التوقف ..     رايتس ووتش: الغام الحوثيين تقتل المدنيين وتمنع المساعدات ويجب توسيع إزالتها     شيخ قبلي يستنكر قصف الطيران السعودي لمركز أمني في المهرة     إيران : ضبط سفينة تهريب حاولت البحرية الإماراتية استعادتها    
الرئيسية > اقتصاد

موانئ عدن استقبلت اكثر من 200 سفينة خلال تسعة أشهر

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 31 أكتوبر, 2018 - 05:33 مساءً ]

قالت مؤسسة موانئ خليج عدن، اليوم الأربعا، إن نسبة الزيادة في حجم البضاعة المتداولة، في ميناء عدن بنوعيها الجاف والسائل، ارتفعت لتصل إلى 96 بالمائة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري.

وذكرت إحصائية للمؤسسة، أن الحركة الملاحية في ميناء عدن شهدت ارتفاعاً في إجمالي عدد السفن الوافدة إليه، خلال الفترة من يناير الى سبتمبر من العام الجاري 2018،حيث استقبل الميناء 522 سفينة، بزيادة 11 بالمائة عن العام الماضي ، و إجمالي عدد الحاويات المتداولة ، إلى 295 ألف و601 حاوية نمطية، بارتفاع قدره 20 بالمائة عن إجمالي الحاويات للفترة نفسها من العام الماضي.

وأشارت الإحصائيات إلى أن نسبة الزيادة في حجم البضاعة المتداولة، في ميناء عدن بنوعيها الجاف والسائل، ارتفعت لتصل إلى 96 بالمائة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، مقارنة بذات الفترة خلال العام 2017.
وأضافت أكما شهدت أرصفة ميناء المعلا التابعة لميناء عدن، مداولة مرتفعة خلال تلك الفترة، بزيادة تقدر نسبتها 51 بالمائة عن العام 2017.

وبينت الاحصائيات ان عدد بواخر الإغاثة الإنسانية التابعة لبرنامج الغذاء العالمي، والتي وصلت إلى رصيف ميناء المعلا، خلال 9 أشهر ونص، من العام الجاري بغلت 26 باخرة ، بكميات تقدر بـ366 الف و488 طن، تنوعت بين دقيق القمح، بقوليات، سكر، أرز والقمح السائب.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات