استهداف ناقلة نفط جنوب غربي المخا     جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام     هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ويحذر من تدفق السيول والعواصف الرعدية    
الرئيسية > أخبار اليمن

المشاورات اليمنية في السويد الشهر المقبل والأخيرة تبدي استعدادها للاستضافة


المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث

المهرة بوست -
[ الاربعاء, 31 أكتوبر, 2018 - 04:10 مساءً ]

نقلت صحيفة الشرق الأوسط" اللندنية اليوم الأربعاء عن مصدر أممي قوله، إن المشاورات اليمنية المقبلة ستنعقد في السويد الشهر المقبل.

ورحب المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث بـ " الدعوات الأخيرة للاستئناف الفوري للعملية السياسية، والتدابير للتوصل لوقف للأعمال العدائية في اليمن"، مؤكدا "أنه لا يمكن أن يكون هناك حل عسكري للصراع".

وقال غريفيث في بيان صادر عن مكتبه، اليوم الأربعاء، "أحث جميع الأطراف المعنية على اغتنام هذه الفرصة للانخراط بشكل بناء مع جهودنا الحالية لاستئناف المشاورات السياسية على وجه السرعة، من أجل التوصل لاتفاق على إطار للمفاوضات السياسية وعلى تدابير لبناء الثقة، والتي تتضمن على وجه الخصوص: تعزيز قدرات البنك المركزي اليمني وتبادل الأسرى وإعادة فتح مطار صنعاء".

وأشار البيان إلى أن المبعوث الأممي"ملتزما بجمع الأطراف اليمنية حول طاولة المفاوضات في غضون شهر، كون الحوار هو الطريق الوحيد للوصول إلى اتفاق شامل".

إلى ذلك، قالت وزيرة الخارجية السويدية مارغو والستروم، اليوم الأربعاء، إن بإمكان بلادها استضافة محادثات بين الأطراف المتحاربة في اليمن بعد فشل الجهود التي قام بها المبعوث الخاص للأمم المتحدة في جمع الطرفين معا.

وأوضحت والستروم أن الأمم المتحدة طلبت من السويد "إذا كان بإمكاننا أن نكون مكانا يجمع فيه مبعوث الأمم المتحدة كافة أطراف هذا الصراع اليمنيين"

وأكدت والستروم، لوكالة الأنباء السويدية "تي تي"، إن السويد ستكون "سعيدة بذلك" لكن لا يوجد شيء محدد إلى الآن.

وكانت جولة محادثات مقررة في جنيف بين الحكومة الشرعية المدعومة من التحالف من جهة، وجماعة الحوثي من جهة اخرى، قد انتهت بالفشل قبل أن تبدأ مطلع سبتمبر/أيلول الماضي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات