جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام     هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ويحذر من تدفق السيول والعواصف الرعدية     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

قبائل يمنية تطالب الحكومة والتحالف بحسم المعركة مع الحوثيين


قبائل "خولان" خلال مؤتمر صحافي في مأرب- وسائل إعلام

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 29 أكتوبر, 2018 - 08:58 مساءً ]


عقدت قبائل يمنية، اليوم الاثنين، في مدينة "مأرب"، مؤتمرا صحفيا ضم شيوخ ووجاهات القبائل القاطنة في المناطق الواقعة بين مأرب وصنعاء، للوقوف أمام ما تشهده الساحة الوطنية من مستجدات وأحداث.

وخلال المؤتمر طالبت القبائل، رئيس الحكومة المعين مؤخرا، معين عبدالملك، "بحسم المعركة مع جماعة الحوثي، ورفع المعاناة عن كاهل الشعب اليمني، وكذلك رفد جبهات الشرعية وتوفير الامكانات اللازمة والكافية لاستكمال معركة التحرير".

وجدتت القبائل "تأييدها، ومساندتها للسلطة الشرعية برئاسة هادي ورئيس الوزراء معين عبدالملك"، داعية دول التحالف بقيادة السعودية إلى "توفير الدعم والامكانات اللازمة لتمكين قبائل خولان من المساهمة بفاعلية أكبر في الحرب ضد الحوثيين، بما يتناسب مع حجم وأهمية القبيلة".

كما دعا المؤتمر "الحكومة الشرعية والتحالف، إلى تحمل المسؤولية تجاه المناطق المحررة ومناطق المواجهات بما في ذلك مناطق بني جبر التي دمرت منازلها وهجر أبنائها من قبل الحوثيين"، مؤكدة أن "الاهتمام بالمناطق المتضررة من الحرب واجب على الدولة والتحالف في ايجاد الايواء والغذاء للمتضررين وبما يليق بتضحيات القبيلة وأبنائها".

وتضم قبائل خولان، قبيلة "خولان" و"جهم" و"بني ضبيان"، وغيرها من القبائل التي، تسكن مديرية صرواح التابعة لمحافظة "مأرب"، وكذلك مديرية "خولان" التابعة إدارياً للعاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي منذ سبتمبر 2014.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات