حلف قبائل حضرموت يؤكد استمرار في التصعيد ويرفض أي قرارات لا تلبي مطالبه     الجيش الأمريكي يقول إنه دمر 5 مسيّرات ونظامين صاروخيين للحوثيين     ارتفاع عدد ضحايا السيول بمحافظة ذمار إلى 30 قتيلا     مصدران: سفينة مملوكة لشركة سعودية تتعرض لهجوم في البحر الأحمر والمهاجمون مجهولون     ناقلة نفط وسفينة تجارية تبلغان عن تعرضهما للهجوم في البحر الأحمر     الأمم المتحدة: وفاة وفقدان 41 شخصا جراء سيول المحويت باليمن     زعيم الحوثيين: نحضر للرد على قصف الحديدة والتوقيت سيفاجئ إسرائيل     بينها تعيين قائد جديد للقوات المشتركة باليمن.. أوامر ملكية بتعيين قادة عسكريين جدد     عدن.. غروندبرغ والعليمي يبحثان الحاجة الملحة لحوار يمني "بناء"     محافظ المهرة يصدر قراراً بتعيين مدير جديد لفرع المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة     في ختام مباحثات في مسقط.. غروندبرغ يدعو إلى حوار بناء لتحقيق السلام في اليمن     اليونان تقول إنها على اتصال مع السعودية بشأن ناقلة نفط معطلة في البحر الأحمر     الحوثيون: لم نوافق على هدنة مؤقتة وإنما سمحنا بقطر الناقلة سونيون     أسبيدس: لم يتسرب نفط من الناقلة سونيون المتضررة بعد هجوم الحوثيين     مشايخ ووجهاء سقطرى يطالبون بإقالة المحافظ رأفت الثقلي ويتهمون بالفشل في إدارة الجزيرة     
الرئيسية > أخبار اليمن

الأحمر يلتقي قائد "المركزية الأمريكية" والأخير يؤكد دعم بلاده للجيش الوطني


نائب الرئيس علي محسن الأحمر يلتقي قائد القيادة المركزية الأمريكية جوزيف فوتيل

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 28 أكتوبر, 2018 - 07:38 مساءً ]

التقى نائب رئيس الجمهورية نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق الركن على محسن صالح اليوم قائد القيادة المركزية الأمريكية الفريق أول جوزيف فوتيل في العاصمة البحرينية المنامة.

وفي اللقاء، تم مناقشة المستجدات العسكرية والأمنية وسبل تعزيز التعاون العسكري والجهود المبذولة في بناء قدرات الجيش اليمني وجهود محاربة الإرهاب.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، ثمن نائب الرئيس دعم الأمريكان ومواقفهم المساندة للشرعية، مشيرا إلى الجهود التي يبذلها الفريق الأمني المنبثق عن أصدقاء اليمن والنجاحات التي حققها في رسم الخطط وتنفيذها والتدريب والتأهيل للكوادر العسكرية اليمنية في ثلاثة مجالات هامة تتمثل في حرس الحدود وخفر السواحل والقوات الخاصة لمحاربة الإرهاب.

كما عبر عن تقديره لما لمسه من استعداد الأمريكان لاستئناف دعم جهود محاربة الإرهاب وتأهيل الكوادر الأمنية، ورفد اليمن بالكفاءات والخبرات التي من شأنها رفع مستوى منسوبي الجيش اليمني.

من جهته، أكد قائد القيادة المركزية جوزيف فوتي دعم بلاده للجيش اليمني ولاستقرار وأمن اليمن، معبراً عن سعادته بلقاء نائب رئيس الجمهورية الذي يأتي في إطار استمرار التنسيق والتعاون في المجال العسكري.

وحضر اللقاء سفير اليمن لدى البحرين، علي حسن الأحمدي، وملحق الدفاع بالسفارة الأمريكية لدى اليمن، وعددا من القيادات في القوات المركزية الأمريكية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات