أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين     حادثة مؤلمة.. وفاة 3 أطفال اختناقا داخل سيارة في حضرموت     مانحون يقدمون نحو 791 مليون دولار لمعالجة حالات الطوارئ الأكثر إلحاحا في اليمن     اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

"فيسبوك" يرد على منع مشاركات صور أطفال المجاعة في اليمن


كرر الجدل حول رقابة فيسبوك

المهرة بوست - العربي الجديد
[ الأحد, 28 أكتوبر, 2018 - 05:40 مساءً ]


بعد ساعات من نشر صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية تقريراً حول الوضع المأساوي في اليمن والدور السعودي، حذف موقع "فيسبوك"، مؤقتاً، منشورات القراء الذين حاولوا مشاركة المقالة.

وتضمنت المقالة صوراً عديدة وثقت المجاعة التي يعانيها أطفال اليمن، في ظل الحرب الوحشية، وبينهم طفلة اسمها أمل (7 سنوات) تعاني الهزال لدرجة أن عظم الترقوة والقفص الصدري كانا ظاهرين للعيان. شارك عشرات الآلاف من القراء المقالة على فيسبوك، لكن بعضهم تلقى رسالة تبلغهم بأن المشاركة لا تتوافق ومعايير المنصة المجتمعية.

وأوضحت متحدثة باسم شركة "فيسبوك": "كما توضح معايير مجتمعنا لا نسمح بصور عارية للأطفال على (فيسبوك)، لكننا نعرف أن هذه صورة ذات أهمية عالمية". وأضافت: "نحن بصدد استعادة المشاركات التي أزلناها على هذا الأساس"، وفقاً لـ "نيويورك تايمز".

وأعادت هذه المسألة الجدل حول المعايير التي يعتمدها فيسبوك في مراقبة المحتوى، والأخطاء المتكررة التي تطاول الأحداث التاريخية العالمية، بينما أفادت تقارير عديدة أخيراً بأن الشركة لا تزال بطيئة في مكافحة الإباحية واستغلال الأطفال جنسياً على منصاتها.





مشاركة الخبر:



كلمات دلالية:

تعليقات