البنك المركزي يُذكّر البنوك التجارية بالموعد النهائي لنقل  مراكز العمل لعدن     الرياض.. المبعوث الأممي يناقش مع مسؤولين خليجيين "آفاق السلام في اليمن"     "بيرقدار آقنجي".. لِمَ كانت الأفضل في إيجاد طائرة الرئيس الإيراني المفقودة؟     متحدث الحوثيين يعزي في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخاريجة والوفد المرافق لهما     غزة.. استشهاد 106 فلسطينيين وإصابة 176 آخرين في عشر مجازر إسرائيلية     الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 48 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي     فضائل: جماعة الحوثي ترفض تنفيذ التزاماتها في الكشف عن مصير المخفيين قسرا وعلى رأسهم قحطان     القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز    
الرئيسية > عربي و دولي

"سلطان عمان" يرسل مبعوثا إلى الرئيس الفلسطيني بعد أيام من زيارته للسلطنة

المهرة بوست -
[ الأحد, 28 أكتوبر, 2018 - 04:08 مساءً ]

استقبل الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اليوم الأحد، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله بالضفة، مبعوث سلطان عُمان، سالم بن حبيب العميري.

وسلم "العميري"، الرئيس عباس رسالة من السلطان قابوس بن سعيد، شكره فيها على زيارته للسلطنة، التي أكدت عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين، وحرص الجانبين على تعزيزها وتوطيدها، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية.

وأشاد عباس، بالدعم الذي قدمته وتقدمه عُمان، للشعب الفلسطيني وقضيته على الصعد كافة.

وأكد على حرصه على تعزيز التنسيق والتعاون المشترك في سبيل خدمة القضية الفلسطينية وقضايا الأمة العربية. والجمعة، أجرى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أول زيارة رسمية إلى العاصمة العُمانية مسقط، التقى خلالها السلطان قابوس. وهذه الزيارة الثانية، لرئيس وزراء إسرائيلي لعُمان، حيث سبق أن زارها الراحل، إسحاق رابين، عام 1994.

كما استضاف رئيس الوزراء السابق شمعون بيرس، عام 1995 وزير الخارجية العُماني يوسف بن علوي، في القدس. وحتى الآن، لا توجد علاقات دبلوماسية بين البلدين، إلا أنهما وقّعا في يناير/كانون ثاني 1996، اتفاقاً حول افتتاح متبادل لمكاتب تمثيل تجارية، لكن العلاقات جُمدت رسمياً مع اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية في أكتوبر/تشرين أول 2000.

وجاءت زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بعد زيارة أجراها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأحد الماضي، إلى سلطنة عُمان، بناءً على دعوة من السلطان قابوس، واستجابة لطلب رئيس السلطة الفلسطينية.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات