إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية على محافظات عدة     متحدث أوروبي: مهمة أسبيدس رافقت 70 سفينة تجارية وصدت 11 هجوماً للحوثيين     العليمي يبحث مع السفير الأمريكي تداعيات الهجوم الحوثي على السفن وخطوط الملاحة     جماعة الحوثي تحث قواتها مواصلة الهجمات على السفن     الحرب على غزة.. العثور على 283 جثة في مقبرة جماعية بمجمع ناصر     تشكيلات دفاع شبوة تعلن مقتل أحد جنودها بهجوم للحوثيين     منظمة دولية تدعو للتركيز على التنمية وجهود السلام في اليمن     عدن.. طقم عسكري تابع لتشكيلات الانتقالي يصدم باص ركاب ويحتجز مالكه     تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب     موظفو فرع شركة النفط بشبوة يعلنون بدء التصعيد على خلفية تجاهل مطالبهم    
الرئيسية > رياضة

"كلاسيكو الأرض" بلا نكهة في غياب برغوث كتالونيا وصاروخ ماديرا

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 28 أكتوبر, 2018 - 11:34 صباحاً ]

يترقب مئات الملايين من عشاق الساحرة المستديرة حول العالم، لانطلاق المباراة الأكثر أهمية على مستوى الأندية، بين العملاقين الإسبانيين، برشلونة وريال مدريد، اليوم الأحد، في كلاسيكو الأرض.

وقد بلغ عدد مشاهدي كلاسيكو الأرض الذي جرى في أبريل/ نيسان 2017، 650 مليون مشاهد.

ولا يعتبر الديربي الإسباني الأشهر على المستوى الأوروبي فقط، بل أيضا عالميا، فهو يمثل صراعا بين فريقين حصدا معا 18 لقب لدوري أبطال أوروبا، و56 لقبا في بطولة الدوري الإسباني. وانتهى أول لقاء بين الناديين في 13 مايو/ آيار 1902، ضمن منافسات كأس كورونا سيون بالعاصمة مدريد، لصالح برشلونة الذي فاز بنتيجة (3-1). وكذلك أول مواجهة رسمية جمعتهما في كأس ملك إسبانيا في 26 مارس/ آذار 1916، ذهب الفوز فيها للفريق الكتالوني أيضا بالنتيجة ذاتها. وانتصر الريال في أول لقاء بينهما بالدوري، في 17 فبراير/ شباط 1929، بنتيجة (2-1)، وهما بجانب أتلتيك بيلباو، الفرق الوحيدة التي لم تهبط من الدوري الإسباني.

ولن يصح الحديث عن صدام ممثل العاصمة مدريد، وزعيم أندية كتالونيا، دون الإشارة إلى الثنائي الأشهر في ملاعب كرة القدم، كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، حيث سجلا معا 44 هدفا في الكلاسيكو، كان للأرجنتيني وحده 26 منها. ولن يشارك أي منهما في موقعة اليوم، بعد أن غادر البرتغالي مدريد صوب تورينو ليرتدي ألوان يوفنتوس، بينما يغيب الأرجنتيني بداعي الإصابة.

وبالطبع سيؤثر غياب الثنائي على اللقاء، حيث أن تواجد رونالدو وميسي، كان يعطي الكلاسيكو نكهة خاصة، في ظل صراعهما الكبير على الألقاب الفردية في السنوات الماضية.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات