سيناتور امريكي يدعو لتجاوز فيتو ترمب بشأن اليمن( ترجمة –خاصة)     الهند تعفي اليمنيين ومواليدهم من غرامات نظام الإقامة     المهرة: السعودية تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى مطار الغيظة لهذه الأهداف..     "أطباء بلا حدود" تؤكد مقتل وإصابة 96 يمني خلال خمسة أيام في تعز     الحوثيون يتقدمون في جبهات حساسة .. لماذا يخذل التحالف القوات الحكومية ؟     المركزي اليمني يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك من العملات الأجنبية     بعد إعلان وفاة وزير داخليتهم..الحوثيون يعترفون بمقتل مقدم في معارك مع الشرعية     البركاني يطالب بتشكيل لجنة تحقيق ويتهم غريفيث بتجزئة اتفاق الحديدة     إحصائية تؤكد مقتل أكثر من 9ألف حوثي العام الماضي ثلثهم أطفال     سياسي سعودي يتهم المجلس الانتقالي بتهريب وزير داخلية الحوثيين     بروفيسور يمني يكشف كيف خدع التحالف الشرعية وسخر منها...     البنك المركزي يعلن استعداده لتغطية احتياجات البنوك التجارية من العملات الأجنبية     الصين تجدد تأكيدها الحرص على دعم واستقرار اليمن في كافة المجالات     الكشف عن سجون سرية للإمارات في الساحل الغربي للحديدة..     زعيم الحوثيين يعتبر الوجود السعودي الإماراتي في الجنوب "حالة احتلال"    
الرئيسية > رياضة

"كلاسيكو الأرض" بلا نكهة في غياب برغوث كتالونيا وصاروخ ماديرا

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 28 أكتوبر, 2018 - 11:34 صباحاً ]

يترقب مئات الملايين من عشاق الساحرة المستديرة حول العالم، لانطلاق المباراة الأكثر أهمية على مستوى الأندية، بين العملاقين الإسبانيين، برشلونة وريال مدريد، اليوم الأحد، في كلاسيكو الأرض.

وقد بلغ عدد مشاهدي كلاسيكو الأرض الذي جرى في أبريل/ نيسان 2017، 650 مليون مشاهد.

ولا يعتبر الديربي الإسباني الأشهر على المستوى الأوروبي فقط، بل أيضا عالميا، فهو يمثل صراعا بين فريقين حصدا معا 18 لقب لدوري أبطال أوروبا، و56 لقبا في بطولة الدوري الإسباني. وانتهى أول لقاء بين الناديين في 13 مايو/ آيار 1902، ضمن منافسات كأس كورونا سيون بالعاصمة مدريد، لصالح برشلونة الذي فاز بنتيجة (3-1). وكذلك أول مواجهة رسمية جمعتهما في كأس ملك إسبانيا في 26 مارس/ آذار 1916، ذهب الفوز فيها للفريق الكتالوني أيضا بالنتيجة ذاتها. وانتصر الريال في أول لقاء بينهما بالدوري، في 17 فبراير/ شباط 1929، بنتيجة (2-1)، وهما بجانب أتلتيك بيلباو، الفرق الوحيدة التي لم تهبط من الدوري الإسباني.

ولن يصح الحديث عن صدام ممثل العاصمة مدريد، وزعيم أندية كتالونيا، دون الإشارة إلى الثنائي الأشهر في ملاعب كرة القدم، كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، حيث سجلا معا 44 هدفا في الكلاسيكو، كان للأرجنتيني وحده 26 منها. ولن يشارك أي منهما في موقعة اليوم، بعد أن غادر البرتغالي مدريد صوب تورينو ليرتدي ألوان يوفنتوس، بينما يغيب الأرجنتيني بداعي الإصابة.

وبالطبع سيؤثر غياب الثنائي على اللقاء، حيث أن تواجد رونالدو وميسي، كان يعطي الكلاسيكو نكهة خاصة، في ظل صراعهما الكبير على الألقاب الفردية في السنوات الماضية.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات