جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة     مسؤول حكومي يكشف عن وجود علاقة للانتقالي بتفاقم أزمة الكهرباء في عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير 4 مسيرات بمناطق سيطرة الحوثيين    
الرئيسية > أخبار اليمن

تحت شعار "لا تحالف بعد اليوم"..المجلس الثوري ينظم مسيرة حاشدة بـ"عدن" (بيان)


تحت شعار "لا تحالف بعد اليوم"..المجلس الثوري ينظم مسيرة جماهيرية حاشدة بـ"عدن"

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 27 أكتوبر, 2018 - 10:36 مساءً ]

نظم المجلس الثوري لتحرير الجنوب، مساء اليوم السبت، مسيرة جماهيرية حاشدة، تحت شعار، "لا تحالف بعد اليوم"، في رفضه لممارسات الإحتلال الذي تقوم به دول التحالف السعودي الإماراتي في جنوب اليمن.

وأصدر المجلس الثوري في ختام المسيرة، بيانا هاما إلى كل أحرار وحرائر الجنوب العربي. مؤكدا أن الشعب الجنوبي من خلال هذه المسيرة الحاشدة، قد وضع النقاط على الحروف في ثلاثة أمور محورية ترسم طبيعة المرحلة القادمة".

وأكد المجلس في بيانه، حصل "المهرة بوست"، على نسخة منه، "تمسك الشعب الجنوبي بهدف طرد الاحتلال المتعدد تحت شعار المرحلة (لا تحالف بعد اليوم)".

وعبر المجلس عن "رفض الشعب لأي مكونات فقاعية، تعمل أو تتبع للاحتلال، وإفشالها وإفشال محاولة ركوبها لموجة التصعيد، ومحاولة حرفها عن هدفها الرئيسي، أو تجييرها لمصالحهم الخاصة، والمرتبطة بمصالح الاحتلال، وضد مصالح الشعب والوطن".

وأوضح المجلس في بيانه، "أن هذا الإجراء، يهدف إلى تفويت الفرصة على مشاريع الاحتلال ومساعيهم لإشعال حرب أهلية مناطقية جديدة تكرس الانقسامات لإطالة أمد الاحتلال المتعدد وإخضاع الشعب لإرادة أجنبية وقتل روح المقاومة لديه".

كما شدد المجلس في بيانه، على ضرورة "التمسك والاستمرار بالثورة الشعبية الجنوبية (الحراك) والتي انطلقت في عام 2007م، وبقيادته ورموزه، وعلى رأسهم الزعيم باعوم، وبالشرعية الثورية الحراكية؛ باعتبارها منبع الشرعية في تمثيل القضية الجنوبية، ورفض إسقاطها، أو الالتفاف عليها تحت أي ظرف أو مبرر".

وأكد أنه "لا شرعية في تمثيل الجنوب، إن لم تكن مستمدة من الحراك ذاته، ومظلته ورمزه، وتحمل هدف الشعب الأساسي في الحرية والسيادة والاستقلال التام والناجز والكامل من أي وكل احتلال دون استثناء لطرف من أطراف الاحتلال الشمالي والسعودي الإماراتي معاً".

وعبروا عن "رفضهم العبث، وتقاسم الجنوب بين السعوديين والإماراتيين، وكذا رفض أنبوب النفط السعودي على أرضنا في المهرة". مشددين على رفضهم "للاحتلال الإماراتي السعودي".

وأكد المجلس "رغبته الحقيقية في عودة أبناء الشعب الضالين، المستخدمين كأدوات للاحتلال الجديد، وذلك للعمل لما من شأنه العودة للصف الوطني بأسرع وقت ممكن؛ باعتبار أن ذلك سيسرع بالوصول للاستقلال الوطني المجيد". وفقا للبيان.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات