تشكيلات العمالقة تعلن صد هجومًا للحوثيين جنوبي مأرب     مليشيا الانتقالي تواصل نهب أسلحة المعسكرات في سقطرى ونقلها لعدن     مسؤول حكومي: 7 شركات على صلة بالانتقالي تغضب من إعلان رئيس الحكومة فتح مناقصات لشراء الوقود     روسيا تشدد على أهمية مواصلة الدفع بالتسوية في اليمن     القوات  الأمريكية تعلن إصابة سفينة نفط بصاروخ حوثي في البحر الأحمر     العملة المحلية تسجل انهيارا جديدا في مناطق سيطرة الحكومة     اليمن في العتمة: نصف السكان يعانون من فقر شديد في الطاقة الكهربائية     هيئة حكومية تنفي حدوث خلل فني لإحدى طائرات اليمنية فوق سماء عدن     القسام: أجهزنا على 15 جنديا إسرائيليا شرقي رفح     توقعات بأجواء حارة في الصحاري اليمنية تصل إلى 42 درجة مئوية     اندلاع حريق في سفينة نفط جنوب غرب المخا     جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية    
الرئيسية > أخبار اليمن

23 منظمة محلية ودولية تطالب بوضع أولويات حقوق الإنسان في قلب العملية السياسية القادمة


حقوق الانسان في اليمن

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 27 أكتوبر, 2018 - 06:57 مساءً ]


دعت عدد من المنظمات المحلية والإقليمية والدولية، المبعوث الأممي والأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى تكثيف جهودهم من أجل استئناف المفاوضات اليمنية وردع كل من يعرقل جهود السلام أو ينتهك حقوق الإنسان في اليمن.

وقالت المنظمات في بيانٍ لها -تلقى المهرة بوست نسخة منه- إنها تراقب بقلق بالغ انهيار الوضع الاقتصادي والاجتماعي في اليمن نتيجة الحرب الدائرة بين الحكومة وجماعة الحوثيين، ودفع اليمنيون ثمناً باهظا جعل من الحياة خيارا أصعب من الموت.

وطالبت المنظمات بوضع أولويات حقوق الإنسان في قلب العملية السياسية القادمة وضمن خطوات بناء الثقة والتهدئة، و إطلاق سراح المعتقلين والمخفيين قسريا والمختطفين السياسيين والصحفيين وأتباع الأقليات الدينية والتوقف عن التضييق على المنظمات المحلية والدولية.

وطالبت المنظمات جماعة الحوثي المسلحة التوقف عن زراعة الألغام وتقديم خارطة للمبعوث الأممي بجميع الألغام التي زرعتها تمهيداً لنزعها . وأكدت دعوتها لجميع أطراف النزاع للتوقف عن تجنيد الأطفال وتسريح من تم تجنيدهم.

وجددت الدعوة للمنظمات الإنسانية والإغاثية الدولية إلى تنسيق حوالاتها المالية إلى البلاد عبر البنك المركزي اليمني واستخدام أرصدتها في الخارج من العملة الصعبة في شراء الأدوية والسلع والمشتقات النفطية.

كما دعت المنظمات مجلس الأمن الدولي إلى استصدار قرار دولي يلتزم بحل سياسي دائم في اليمن.


مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية
مركز حقوق الإنسان في جامعة كولومبيا للقانون
مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان
منظمة مساءلة لحقوق الإنسان
مؤسسة وجود للأمن الانساني
مؤسسة طور مجتمعك
منظمة مواطنة لحقوق الإنسان
فريق رصد
مؤسسة برسنت لقياس الرأي العام
مركز البحوث التطبيقية بالشراكة مع الشرق
مشروع سلام اليمن الشبكة العالمية للنضال القانوني
رايتس وواتش – المملكة المتحدة
مؤسسة الانتصار دون حرب
مؤسسة ضمير لحقوق الأنسان
هيومان رايتس فيرست
مؤسسة الموارد لحقوق الإنسان
المركز العالمي من أجل المسؤولية في الحماية
مؤسسة عسكريين ضد الحرب
مركز حقوق الانسان في جامعة ستانفورد
تكتل جامعات من أجل حقوق الأنسان
مركز جامعة نيويوروك من أجل الحقوق العالمية
منظمة أكشن كوربس موف اون سيفك اكشن
مشروع الديموقراطية في الشرق الأوسط



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات