الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية     وفاة السفير اليمني "عبدالوهاب العمراني" في أحد مستشفيات تركيا     المهرة.. وضع حجر الأساس لمشروع بناء وتجهيز مدرسة للتعليم الأساسي بسيحوت بتمويل كويتي     الأوقاف توقع اتفاقية مع الخطوط اليمنية لتفويج 12.400 حاج عبر 5 مطارات     لحج.. قبائل الصبيحة تدعو للنكف تضامنا مع رجل أعمال اختطفته مليشيا الانتقالي     الداخلية تعلن ضبط 37 متهما على ذمة قضايا جنائية في عدة محافظات     تشكيلات العمالقة تعلن صد هجومًا للحوثيين جنوبي مأرب     مليشيا الانتقالي تواصل نهب أسلحة المعسكرات في سقطرى ونقلها لعدن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

السعودية تضغط على رئيس الوزراء بعدم مقابلة وجهاء وشخصيات محافظة المهرة


احتجاجات ضد التواجد السعودي في المهرة

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 27 أكتوبر, 2018 - 05:38 مساءً ]


رفض رئيس الوزراء معين عبدالملك، اليوم السبت، اللقاء بلجنة الاعتصام السلمي ضد التواجد العسكري السعودي في محافظة المهرة للاستماع لمطالب المعتصمين رغم تنسيقهم المسبق معه، وموافقته على اللقاء الذي كان من المقرر أن يتم ظهر اليوم.

وقالت لجنة تنظيم اعتصام أبناء المهرة، إن "قيادة لجنة الاعتصام السلمي في محافظة المهرة، برئاسة رئيس لجنة الاعتصام الأستاذ/عامر سعد، وبحضور نائبه الأستاذ/عبود هبود قمصيت، وباقي اعضاء اللجنة، اجتمعت صباح اليوم للنقاش حول زيارة رئيس الوزراء، وللقاء به وتقديم مذكرة تتضمن مطالب أبناء المحافظة، إلا أن اللجنة فوجئت ببلاغ مفاده رفض رئيس الوزراء مقابلة اللجنة والاستماع إليهم، طالبا منهم التوجه إلى عدن لمقابلته".

ودعت اللجنة في بيان صدر عنها، "كافة أبناء المهرة إلى المشاركة في مهرجان حاشد عصر الجمعة القادمة، الموافق 2 / 11 / 2018م، للتعبير عن غضب أبناء المحافظة من السلطة المحلية، ورئيس الوزراء لرفضه مقابلة لجنة الاعتصام، والاستماع لمطالب أبناء محافظة المهرة".

وأشار البيان- الذي تلقى المهرة بوست نسخة منه - إلى أن "رفض رئيس الوزراء للقاء لجنة الاعتصام بمثابة اعتراف واضح بأنها سلطة مغتصبة، ولا تتمتع بأية صلاحيات، ولا تمتلك قرارها".

وتشهد محافظة المهرة بوابة اليمن الشرقية، حراكا شعبيا منذ يوليو الماضي، ضد تواجد القوات السعودية وهيمنتها على منفذي شحن وصرفيت وميناء نشطون ومطار الغيضة الدولي وإغلاقها، وقيامها بإنشاء،  الأنبوب النفطي من أراضيها عبر الأراضي اليمنية باتجاه بحر العرب.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات