"هاباج لويد" تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر قبل نهاية العام الجاري     إيطاليا تعلن إسقاط طائرة مسيّرة أطلقها الحوثيون في البحر الأحمر     الجيش الأمريكي يعلن تدمير مسيرة متجهة نحو سفينتين حربيتين ويكشف عن هجمات حوثية في البحر الأحمر     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفن ومدمّرات حربية في البحر الأحمر والمحيط الهندي     عدن.. ملاك محلات مواد البناء يطالبون بوقف الجبايات غير القانونية     إصابتان نتيجة حريق اندلع بمنزل أسرة نازحة في مارب     أضرار في سفينة حاويات بعد انفجار قرب المخا     "الأوقاف اليمنية" تُحذّر وكالات الحجّ من تفويج غير حاملي التأشيرات الرسمية     وقفات في 3 جامعات يمنية تضامنا مع حراك الطلبة بأمريكا لدعم لغزة     مقتل وإصابة 17 جنديا من قوات الانتقالي في أبين     استهداف سفينة حاويات بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا     صحة مارب تدشن حملة تحصين طارئة ضد مرض الدفتريا     العليمي يصل مارب في أول زيارة للمحافظة     ثلاثة جرحى في انفجار عبوة ناسفة بدورية لتشكيلات دفاع شبوة     بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي    
الرئيسية > أخبار اليمن

صحفي يمني: السفير السعودي يقوم بمهام السلطة الشرعية ويتحكم بالسوق النقدي


السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 27 أكتوبر, 2018 - 12:35 صباحاً ]

أكد صحفي يمني، أن السفير السعودي في اليمن، محمد سعيد آل جابر، هو من يدير اليمن، ويتحكم بالسوق النقدي، ويقوم بمهام السلطة الشرعية، بدلا عن الحكومة اليمنية، التي حاصرها التحالف السعودي الإماراتي ووزعها على فنادق الرياض وأبو ظبي.

وقال الصحفي اليمني أحمد شبح، "السفير السعودي يقوم بمهام السلطة الشرعية اليمنية، وبيده شفرات التحكم بسوق النقد اليمني". في إشارة إلى وقوف السعودية خلف الانهيار الإقتصادي للريال اليمني مقابل العملات الأخرى، حيث شهد انهيارا غير مسبوقا في تاريخه خلال الشهرين الماضيين.

وأشار إلى أن "الرئيس هادي غادر الرياض إلى أمريكا بلا ضجيج، ونائبه بالرياض".حيث غادر الأربعاء الماضي الرئيس هادي إلى أمريكا في زيارة مفاجئة وغير معلنة، لأسباب تتعلق بتلقيه العلاج. بحسب ما تناولته وسائل الإعلام، في الوقت الذي يمارس نائبه مهامه من الرياض.

وأوضح الصحفي أحمد شبح، أن "الوضع الاقتصادي يزداد سوءا، والجميع منشغل بمعين عبد الملك وبحاح". أي رئيس الحكومة الحالي الذي تم تعييه والأسبق الذي تمت إقالته في أبريل 2016، والذي كان يشغل إضافة إلى مهمته كرئيس للوزراء كان يعمل نائبا للرئيس هادي.

وتابع الصحفي شبح: "المندوب الاماراتي يحكم في عدن، والقائد السعودي يتحكم في مأرب والحوثي يتملك صنعاء"!!

وفي وقت سابق وصف عدد من الناشطين اليمنيين السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر، بأنه بريمر اليمن، الذي يحكم اليمن ويسعى لتقسيمه، كما عمل الأمريكي بريمر على تقسيم العراق بعد إحتلاله في العام 2003، وكان هو الحاكم الفعلي للعراق، إذ كان يقوم بمهام رئيس وأعضاء الحكومة العراقية.




مشاركة الخبر:

تعليقات