صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي     البنك المركزي بصنعاء يوجه بإعادة عمل شركتي صرافة بعد توقيف التعامل معهما     اليونيسيف: مقتل وإصابة 11500 طفل منذ اندلاع النزاع في اليمن عام 2015     من هو الزعيم الجديد لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب؟     تسجيل أكثر من 700 حالة اشتباه بحمى الضنك والكوليرا بتعز     رئيس الوزراء يؤكد على دور الشباب في تجاوز التحديات والصعوبات الراهنة    
الرئيسية > عربي و دولي

سيولٌ وأمطار تجتاح 6 دول عربية من ضمنها اليمن وتتسبب بخسائر بشرية ومادية


خلف الاعصار دمار واسع في البنية التحتية لمحافظة المهرة اليمنية

المهرة بوست - الأناضول
[ الجمعة, 26 أكتوبر, 2018 - 06:16 مساءً ]

تعرضت 6 دول عربية لسيول عارمة نجمت عن تساقط أمطار غزيرة، خلال اليومين الماضيين، ما تسبب بخسائر بشرية إضافة إلى الخسائر المادية.

في الأردن، اجتاحت السيول  منطقة البحر الميت، غربي البلاد، مسفرة عن مصرع 20 شخصا وإصابة 35، فيما عمليات البحث مستمرة عن مفقودين في موقع الحادث، وفق إحصاءات رسمية.

كما أدت السيول إلى انهيار جسر في منطقة البحر الميت وإغلاق الطريق من الجانبين، وفق ما أعلنه الدفاع المدني الأردني، في بيان.

وشهدت فلسطين موجات أمطار غزيرة، و لقي طفل مصرعه، مساء الخميس، جراء تدفق سيول قرب قرية "كسيفة"، بمنطقة النقب.

أما السعودية، فقد هطلت أمطار غزيرة على عدة محافظات بالمملكة، ولقي شخص حتفه فيما أصيب اثنان آخران جراء السيول التي احتجزتهم في وادي عفال التابع لمحافظة البدع، غربي تبوك.

و تسببت السيول التي اجتاحت مناطق من تبوك، والدمام في خسائر مادية كبيرة، وتسببت حالة من الخوف في نفوس المواطنين.
ومنذ أسبوع، ضربت فيضانات جارفة قطر جراء تساقط أمطار غزيرة لتتلقى البلاد في يوم واحد ما يعادل منسوب عام كامل من الأمطار تقريبا، وتسببت بإعاقة حركة المرور في الشوارع، واضطربت حركة النقل الجوي، فيما أغلقت المحال والجامعات أبوابها، وتسربت المياه إلى بعض المنازل.

وفي اليمن كذلك، إذ تعرضت محافظة المهرة، الأسبوع الماضي، لأمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة وسيول جارفة، عقب وصول إعصار "لُبان"، الذي تسبب في مصرع 12 شخصا وإصابة 126 آخرين، فضلا عن نزوج آلاف الأسر وتهدم وتضرر مئات المنازل ودمار كبير بالبنية التحتية والخدمات العامة وبينها الاتصالات "الثابت والنقال والإنترنت".

وفي 17 أكتوبر/تشرين الثاني الجاري، شهدت تونس أمطار طوفانية تسببت في مصرع شخصين في محافظة القصرين غربي تونس، جرفتهما سيول أودية، فيما قررت 9 محافظات تعليق الدراسة في المؤسسات التعليمية، تحسبا لمزيد من سوء الأحوال الجوية.



 



مشاركة الخبر:

تعليقات