حريق يلتهم 51 مأوى للاجئين أفارقة في مأرب     الفريق الحكومي يعلن المشاركة في مفاوضات مسقط بشأن الأسرى والمختطفين     "اليمنية" تعلن احتجاز الحوثيين 4 من طائراتها في صنعاء     أردوغان: بكل صراحة نتنياهو ومن معه يوجهون أنظارهم الآن صوب لبنان لشن حرب هناك     بلومبرغ: القوات الجوية الأمريكية تطيح برئيس برنامج الصواريخ الباليستية     البحرية الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن سفينة "غالاكسي ليدر" وطاقمها     هيئة بحرية: سقوط صاروخ بالقرب من سفينة تجارية جنوبي عدن     إيران: الضربات الأمريكية البريطانية على اليمن استفزاز غير مبرر     قوات الاحتلال تعلن سقوط طائرة مسيّرة في إيلات     الأرصاد يتوقع هطول أمطار واضطراب البحر وأجواء حارة     الحكومة تتهم الحوثيين باحتجاز أربع طائرات للخطوط اليمنية في مطار صنعاء     الفريق الحكومي يعلن عن توجيهات عليا بالمشاركة في مباحثات مسقط بشأن الأسرى والمختطفين     منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها    
الرئيسية > عربي و دولي

سيولٌ وأمطار تجتاح 6 دول عربية من ضمنها اليمن وتتسبب بخسائر بشرية ومادية


خلف الاعصار دمار واسع في البنية التحتية لمحافظة المهرة اليمنية

المهرة بوست - الأناضول
[ الجمعة, 26 أكتوبر, 2018 - 06:16 مساءً ]

تعرضت 6 دول عربية لسيول عارمة نجمت عن تساقط أمطار غزيرة، خلال اليومين الماضيين، ما تسبب بخسائر بشرية إضافة إلى الخسائر المادية.

في الأردن، اجتاحت السيول  منطقة البحر الميت، غربي البلاد، مسفرة عن مصرع 20 شخصا وإصابة 35، فيما عمليات البحث مستمرة عن مفقودين في موقع الحادث، وفق إحصاءات رسمية.

كما أدت السيول إلى انهيار جسر في منطقة البحر الميت وإغلاق الطريق من الجانبين، وفق ما أعلنه الدفاع المدني الأردني، في بيان.

وشهدت فلسطين موجات أمطار غزيرة، و لقي طفل مصرعه، مساء الخميس، جراء تدفق سيول قرب قرية "كسيفة"، بمنطقة النقب.

أما السعودية، فقد هطلت أمطار غزيرة على عدة محافظات بالمملكة، ولقي شخص حتفه فيما أصيب اثنان آخران جراء السيول التي احتجزتهم في وادي عفال التابع لمحافظة البدع، غربي تبوك.

و تسببت السيول التي اجتاحت مناطق من تبوك، والدمام في خسائر مادية كبيرة، وتسببت حالة من الخوف في نفوس المواطنين.
ومنذ أسبوع، ضربت فيضانات جارفة قطر جراء تساقط أمطار غزيرة لتتلقى البلاد في يوم واحد ما يعادل منسوب عام كامل من الأمطار تقريبا، وتسببت بإعاقة حركة المرور في الشوارع، واضطربت حركة النقل الجوي، فيما أغلقت المحال والجامعات أبوابها، وتسربت المياه إلى بعض المنازل.

وفي اليمن كذلك، إذ تعرضت محافظة المهرة، الأسبوع الماضي، لأمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة وسيول جارفة، عقب وصول إعصار "لُبان"، الذي تسبب في مصرع 12 شخصا وإصابة 126 آخرين، فضلا عن نزوج آلاف الأسر وتهدم وتضرر مئات المنازل ودمار كبير بالبنية التحتية والخدمات العامة وبينها الاتصالات "الثابت والنقال والإنترنت".

وفي 17 أكتوبر/تشرين الثاني الجاري، شهدت تونس أمطار طوفانية تسببت في مصرع شخصين في محافظة القصرين غربي تونس، جرفتهما سيول أودية، فيما قررت 9 محافظات تعليق الدراسة في المؤسسات التعليمية، تحسبا لمزيد من سوء الأحوال الجوية.



 



مشاركة الخبر:

تعليقات